آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار / إنشاء كيان موحد لتنظيم علاقة تجار والشركات وتفعيل نسبة الـ 5% أبرز توصيات مؤتمر تجار الإتصالات

إنشاء كيان موحد لتنظيم علاقة تجار والشركات وتفعيل نسبة الـ 5% أبرز توصيات مؤتمر تجار الإتصالات

كشفت شعبة الإتصالات بالإتحاد العام للغرف التجارية عن التوصيات النهائية الناجمة عن مؤتمرها الأخير المُنعقد قبل أيام، والتى اشتملت على عدة بنود أساسية لإعادة الحياة من جديد إلى مليون مواطن مصرى يمثلهم قرابة 100 ألف تاجر وصاحب مركز اتصالات على مستوى الجمهورية.

وقال إيهاب سعيد رئيس الشعبة العامة للإتصالات، فى بيان رسمى صادر عن الشعبة صباح اليوم، الثلاثاء، بأن هذه التوصيات تخاطب الجهات المعنية بناء على طلب السيد عزوز ممثل وزير الإتصالات فى المؤتمر، ونائب رئيس الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات، لحل الأزمة بين التجار والشركات.

واشتملت توصيات شعبة الإتصالات، زياده هامش الربح فى الوضع الحالى كمحاوله للحفاظ على القطاع من2% الى5%، بالإضافة إلى ضرورة إنشاء كيان موحد يقترح أن يكون شركه مساهمه تمثل القطاع وتنظيم العلاقات التجارية بين أعضاء الغرف والشركات، ومخاطبة وزارة المالية لوجود ممثل دائم  لها للرد على استفسارات التجار.

ووضع أليه جديده لتشغيل الخطوط مثل بصمه الايد أو بصمه العين، علاة على استرجاع الخطوط الموجوده عند التجار بعد قرار وقف البيع، كما أن كافة مكاسب المؤتمر لن يستفيد منها سوى أصحاب السجلات التجارية.

واشتملت التوصيات أيضا على صياغة  برتوكول تعاون برعايه وزارة الاتصالات بين شركات المحمول وقطاع العامل بالاتصالات لتحديد القطاع ويفضل فتح الفرنشيز أو أى خدمات إضافيه بهذه المنافذ حيث أنها قائمه بالفعل وبدل دخول قطاعات أخرى .

بالإضافة إلى وجود لجان دائمه من ممثلين شركات المحمول فى اجتماعات الغرفة مع شعبتى المحمول والاتصالات، ووجود ممثل دائم من الإتحاد العام للغرف التجارية عن قطاع الاتصالات فى كافة الإجتماعات المتعلقة باتخاذ القرارات الخاصة بالقطاع.

وكذلك مخاطبة الأجهز الرقابية للتشديد على الأنشطة المخالفة التى لا يتضمن سجلها التجارى مزاولة نشاط الإتصالات مثل ( الصديليات- السوبر ماركت ) مما يؤثر بالسلب على ربحية مراكز الإتصالات.

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقيع مذكرة تفاهم بين شركة مصر القابضة للتأمين و شركةCerwayالفرنسية لتحسين الجودة البيئية لمشروعات ترميم المباني بمركز مدينة القاهرة.

خلال فعاليات المنتدى الاقتصادى للاستثمار بتنظيم مشترك بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى والغرفة الفرنسية. توقيع مذكرة تفاهم بين شركة مصر القابضة للتأمين و شركةCerwayالفرنسية لتحسين الجودة البيئية لمشروعات ترميم المباني بمركز مدينة القاهرة. خلال المنتدى الاقتصادى للاستثمار بتنظيم مشترك بين وزارة ...

مؤسسة أهل مصر للتنمية تطلق حملة لتدفئة 6000 فرد بالمشاركة مع مجموعة صيدليات العزبي لعدم اللجوء لعوامل التدفئة التقليدية بقرى الصعيد

نتيجة لسوء الأحوال الجوية مؤسسة أهل مصر للتنمية تطلق حملة لتدفئة 6000 فرد بالمشاركة مع مجموعة صيدليات العزبي لعدم اللجوء لعوامل التدفئة التقليدية بقرى الصعيد قامت مؤسسة أهل مصر للتنمية  بالتعاون مع مجموعة صيدليات العزبي, يوم الأحد الموافق 20 من شهر ...

محافظ البنك المركزي يكّرم بنك التنمية الصناعية لريادته في تمويل أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة في مصر والشرق الأوسط

  ماجد فهمي: تكريم المحافظ يدفعنا لزيادة العمل .. ومستمرون في دعم المشروعات التنموية للدولة تتويجاً لدوره في دعم المشروعات التنموية للدولة كرَم طارق عامر محافظ البنك المركزي بنك التنمية الصناعية ممثلاً في رئيسه ماجد فهمي وذلك لريادته في دعم مبادرة ...

Colin Wilson Authentic Jersey