آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار / إنشاء كيان موحد لتنظيم علاقة تجار والشركات وتفعيل نسبة الـ 5% أبرز توصيات مؤتمر تجار الإتصالات

إنشاء كيان موحد لتنظيم علاقة تجار والشركات وتفعيل نسبة الـ 5% أبرز توصيات مؤتمر تجار الإتصالات

كشفت شعبة الإتصالات بالإتحاد العام للغرف التجارية عن التوصيات النهائية الناجمة عن مؤتمرها الأخير المُنعقد قبل أيام، والتى اشتملت على عدة بنود أساسية لإعادة الحياة من جديد إلى مليون مواطن مصرى يمثلهم قرابة 100 ألف تاجر وصاحب مركز اتصالات على مستوى الجمهورية.

وقال إيهاب سعيد رئيس الشعبة العامة للإتصالات، فى بيان رسمى صادر عن الشعبة صباح اليوم، الثلاثاء، بأن هذه التوصيات تخاطب الجهات المعنية بناء على طلب السيد عزوز ممثل وزير الإتصالات فى المؤتمر، ونائب رئيس الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات، لحل الأزمة بين التجار والشركات.

واشتملت توصيات شعبة الإتصالات، زياده هامش الربح فى الوضع الحالى كمحاوله للحفاظ على القطاع من2% الى5%، بالإضافة إلى ضرورة إنشاء كيان موحد يقترح أن يكون شركه مساهمه تمثل القطاع وتنظيم العلاقات التجارية بين أعضاء الغرف والشركات، ومخاطبة وزارة المالية لوجود ممثل دائم  لها للرد على استفسارات التجار.

ووضع أليه جديده لتشغيل الخطوط مثل بصمه الايد أو بصمه العين، علاة على استرجاع الخطوط الموجوده عند التجار بعد قرار وقف البيع، كما أن كافة مكاسب المؤتمر لن يستفيد منها سوى أصحاب السجلات التجارية.

واشتملت التوصيات أيضا على صياغة  برتوكول تعاون برعايه وزارة الاتصالات بين شركات المحمول وقطاع العامل بالاتصالات لتحديد القطاع ويفضل فتح الفرنشيز أو أى خدمات إضافيه بهذه المنافذ حيث أنها قائمه بالفعل وبدل دخول قطاعات أخرى .

بالإضافة إلى وجود لجان دائمه من ممثلين شركات المحمول فى اجتماعات الغرفة مع شعبتى المحمول والاتصالات، ووجود ممثل دائم من الإتحاد العام للغرف التجارية عن قطاع الاتصالات فى كافة الإجتماعات المتعلقة باتخاذ القرارات الخاصة بالقطاع.

وكذلك مخاطبة الأجهز الرقابية للتشديد على الأنشطة المخالفة التى لا يتضمن سجلها التجارى مزاولة نشاط الإتصالات مثل ( الصديليات- السوبر ماركت ) مما يؤثر بالسلب على ربحية مراكز الإتصالات.

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البستانى تقبل تحدى الخير وتتكفل بألف اسرة

البستانى تقبل تحدى الخير وتتكفل بألف اسرة البستانى تقبل تحدى الخير وتتكفل بألف اسرة لمواجهة كرونا محمد البستانى : المسئولية الاجتماعية ليست منّة من الغنى للفقير ولا منّة من القادرين لغير القادرين انما نوع من العدالة الاجتماعية والتكافل الاجتماعي أعلنت شركة ...

محمد الإتربي رئیس بنك مصر یتولى رئاسة اتحاد بنوك مصر

محمد الإتربي رئیس بنك مصر یتولى رئاسة اتحاد بنوك مصر أعلن اتحاد بنوك مصر یوم الأحد الموافق 22 مارس 2020 عن التشكیل الجدید للاتحاد وذلك برئاسة الأستاذ/ محمد الاتربي – رئیس بنك مصر؛ الذي تم اختیاره من قبل اعضاء الاتحاد لتولي ...

لشهاده البلاتينيه الجديده من البنك الاهلي المصري بعائد ١٥٪؜ متاحه من خلال الانترنت البنكي والموبايل بانكنج ومركز اتصالات البنك

الشهاده البلاتينيه الجديده من البنك الاهلي المصري بعائد ١٥٪؜ متاحه من خلال الانترنت البنكي والموبايل بانكنج ومركز اتصالات البنك اكد الان البنك الاهلي المصري انه في حاله توجه الساده العملاء لشراء الشهادة البلاتينيه الجديدة بسعر العائد 15% سنويا من مقار فروعه ...

Colin Wilson Authentic Jersey