أخبار عاجلة
في يوم 12 يونيو، 2023 | بتوقيت 5:43 مساءً

تترقب شركات المحمول قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن تعديل أسعار الخدمات

شركات المحمول تترقب تعديل أسعار خدماتها

تترقب شركات المحمول قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن تعديل أسعار الخدمات التي تقدمها، والذي قد يصدر خلال الأيام القليلة المقبلة

 وأضافة أن اللجان التي شكّلها الجهاز لبحث تعديل الأسعار عقدت اجتماعات مع الشركات وانتهت من عملها بالفعل، ووفقًا لتقديرات المصادر فإن الزيادة المرتقبة حال إقرارها ستتراوح بين 10% و15%، وهي زيادات كانت ضمن مقترحات الشركات خلال مناقشة الأمر مع لجان الجهاز.

وكانت شركات المحمول قد قدمت طلبات إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بزيادة أسعار الخدمات التي تقدمها للتعامل مع ارتفاع التكاليف خلال الفترة الماضية مع تراجع قيمة الجنيه، وكانت آخر زيادة لأسعار خدمات شركات المحمول قد حدثت في عام 2017، بعد شهور من تحرير سعر الصرف في 2016، وذكرت الشركات أنها تواجه صعوبات في تحديث الشبكات وتحسين أدائها في ظل أسعار الخدمات الحالية. في المقابل يرى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن قرار تعديل الأسعار ليس مسألة تجارية فقط، ولكن له بعد اجتماعي وبعد آخر اقتصادي يتم أخذهما بعين الاعتبار في أي قرارات تتخذ.

وتستهدف شركة “فودافون” ضخ استثمارات خلال 2023 بقيمة تتراوح بين 4.5 و5 مليارات جنيه في تقوية الشبكة وتطوير خدماتها، في حين تعتزم شركة “أورنج مصر” ضخ استثمارات تصل قيمتها إلى نحو 4 مليارات جنيه لدعم وتحسين الشبكة خلال العام الجاري، كما تعتزم تنويع المحفظة الاستثمارية في عدة مجالات. في حين تستهدف “اتصالات مصر من &e” ضخ استثمارات جديدة بقيمة تتراوح بين 5 و6 مليارات جنيه خلال العام الجاري في تطوير شبكتها وتحسين جودة الخدمة.

في سياق متصل، توقعت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تسويق شبكات الجيل الخامس في مصر بحلول النصف الثاني من 2023، لكنه لن يكون لها تأثير فوري، إذ سيختار المشغلون التركيز على الخدمات القائمة على الصوت والبيانات في السوق الشامل، ومع ذلك فإنه بحلول نهاية عام 2032، سيكون أكثر من 95% من المشتركين على شبكات (4G) و(5G). وقالت فيتش إن سوق الاتصالات المصري سيوفر مزيجًا من الطلب القوي على الخدمات، بالإضافة إلى مجال كبير للنمو المتوازن خلال الفترات القادمة.

شاهد أيضاً

بنك مصر يشارك بفاعلية في” اليوم العربي للشمول المالي ” ويقدم العديد من المزايا والعروض المجانية تدعيما للشمول المالي تحت رعاية البنك المركزي المصري

بنك مصر يشارك بفاعلية في” اليوم العربي للشمول المالي ” ويقدم العديد من المزايا والعروض …

أمان القابضة تعلن شراكة استراتيجية مع برنامج أعمال مصر

  لتعزيز وتنمية الاندماج الرقمي في قطاع الأعمال… أمان القابضة تعلن شراكة استراتيجية مع برنامج …

بنك القاهرة مشاركاً فى فعاليات “الشمول المالي للمرأة” بمزايا وعروض حصرية

بنك القاهرة مشاركاً فى فعاليات “الشمول المالي للمرأة” بمزايا وعروض حصرية تزامناً مع الإحتفال باليوم …

27/04/2024