أخبار عاجلة
في يوم 4 فبراير، 2019 | بتوقيت 8:57 مساءً

البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) أول مؤسسة عربية وأفريقية في مؤشر بلومبرج للمساواة GEI لعام 2019

ضمن عشرة قطاعات مختلفة تضم 230 مؤسسة عالمية وتمثل 36 دولة حول العالم

البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) أول مؤسسة عربية وأفريقية في مؤشر بلومبرج للمساواة GEI لعام 2019

المؤشر هو المصدر الاستثماري الوحيد في العالم الذي يضم بيانات متكاملة حول المساواه بين الجنسين

اختيار المؤسسات المصرية عالميا يؤكد قوة مصر وريادتها وتأكيد لمكانتها التي تستحقها

هشام عزالعرب رئيس مجلس ادارة البنك التجاري الدولي :

البنك ينفرد بقاعدة عملاء ضخمه وفريق العمل يسعي دائما لتقديم أفضل معايير الخدمة للمجتمعات التي نعمل بها

بيتر جراور – رئيس مجلس إدارة بلومبرج :

التزام الشركات بالوضوح والشفافية يعكس مسئوليتها تجاة الموظفين والمستثمرين والمجتمعات المحيطة باعمالها

كرستينبارنت مديرمؤشربلومبرج (GEI):

 مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين ينشيء بيئة عمل صحية

 

القوة الناعمة لمصر هي ابنائها الذين يحققون نجاحات غير مسبوقة بشكل فردي ومؤسساتها العامة والخاصة هي القوة العظمى التي تضع مصر على خريطة العالم بما يحقق لها المكان والمكانة التي تستحقها عن جدارة

من هذه المؤسسات التي تضع مصر نصب عينيها البنكالتجاريالدولي – مصر (CIB) أكبر بنك قطاع خاص في مصر والذي استطاع ان يحقق نجاحات عالمية لها اثرها البالغ على قوة الاقتصاد المصري فعلى سبيل المثال لا الحصر حصول البنكالتجاريالدولي – مصر (CIB) على جائزة افضل بنك في الاسواق الناشئة على مستوى العالم خلال عامين متتالين 2017 و2018 من مؤسستين عالميتين هما مؤسسةيورومنيEuromoney. وجلوبال فاينانس على التوالي هو تأكيد على قوة القطاع المصرفي المصري كما ان ادارج البنك في عام 2018 من جانب كليةلندنللأعمالLondon Business Schoolضمن الدراسات التي تقدمهاالكليةوالمتعلقةبنماذج الأعمال الناجحة دليل على ان هناك مؤسسات مصرفية مصرية ناجحة لها ثقل دولي.

ومؤخرا تم الاعلان عن ادراج البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) في مؤشر المساواة بين الجنسين (GEI) لعام 2019 الذي تصدره مؤسسة بلومبورج العالمية ليكون هذا بمثابة اضافة جديدة للمؤسسات المصرية ونجاحها في تبوأ المكانة التي يستحقها خاصة ان البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) أول مؤسسة عربية وافريقية تنضم لذلك المؤشر الذي يضم 230 مؤسسة من جميع انحاء العالم وهذا المؤشر هو المصدر الاستثماري الوحيد في العالم الذي يضم بيانات متكاملةحول المساواةبين الجنسين،حيث يشمل في نسخةالعام الجاري10 قطاعات مختلفةمن 36 دولةحولالعالم،وهوضعف حجم مؤشرعام 2018،علمًابأنالقيمةالسوقيةللشركاتالمدرجةف يالمؤشرتبلغ 9 تريليوندولارأمريكيولديهاأكثرمن 15 مليونموظف،منبينهم 7 ملايين امرأة.

وفي هذاالسياق أعرب هشام عزالعرب –  – رئيس مجلس ادارة البنك التجاري الدولي  عن اعتزازه بإدراج البنك في هذاالمؤشرالذي تصدره إحدى المؤسسات الصحفيةالعالميةالمرموقة،فهوبمثابةاعتراف بالجهودالتي يبذلها       بتحقيق مبدأ المساواةبين الجنسين بجميع أنشطةوعمليات البنك وصولًاإلى الإدارةالعليا،بمافي ذلك أعضاءمجلس الإدارة. وأكد عزالعرب “أن الالتزام بتطبيق ممارسات التنميةالمستدامةجزءأصيل من ممارسات وسياسات وعقيدةالبنك وهومايضمن تحقيق أداءقوي ومستدام،” معربًا عن فخره بجميع موظفي البنك.

وأضاف “لميدخرأيمنه مجهدًافي سبيل تطويرقدراتهم ومواهبهم المتنوعةسعيًالتقديم أفضل معاييرالخدمةللمجتمعات التي نعمل بهاوقاعدةالعملاءالضخمةالتي ينفردبهاالبنك،وبالتالي ترسيخ مكانتنا الرائدةكأفضل المؤسسات المصرفيةفي مصر.”

ومن جانبه قال بيترجراور -رئيس مجلس إدارة بلومبرج- أن التزام الشركات بتطبيق منهج مسئول قائم على الوضوح والشفافيةيعكس مسئوليتهاتجاه  الموظفين والمستثمريين والمجتماعات المحيطة باعمالها. وأشارجراورإلى أن مؤشربلومبرج للمساواةبين الجنسين يعدبمثابةأداةفعالةلمساعدةالشركات على تطبيق معاييرالإفصاح والشفافيةفهويتيح لهاقياس مدىكفاءتهافي تحقيق  مبدأ تكافؤ. الفرص والمساواةبين الجنسين بجميع أنشطتهاوعملياتها التشغيلية.

وعلى صعيدآخرقالت كريستينبارنت –مديرمؤشربلومبرج للمساواةبين الجنسين-

– أن المؤشريعمل على تحديدالمؤسسات الرائدةالتي تولى اهتمامًاكبيرًابدمج ذلك المبدأفي جميع عملياتها،وذلك في ظل الاهتمام الكبيرمن جانب مجتمع الاستثمارالدولي بتحقيق مبدأتكافؤالفرص والمساواةبين الجنسين. 

وأعربت بارنت عن سعادتهابزيادةعددالشركات المدرجةفي ذلك المؤشرمقارنةبالعام الماضي

،وهو دليل على تزايدعددالمؤسسات من جميع أنحاءالعالم التي تضع على ر أس اهتماماتهاإنشاءبيئةعمل صحيةتقوم على مبادئ الشفافيةوالمساواة.

 

شاهد أيضاً

بنك مصر يصدر من جديد شهادة ادخار “ابن مصر” بأعلى عائد يصل إلى ‎%30 سنويًا متناقصة

بنك مصر يصدر من جديد شهادة ادخار “ابن مصر” بأعلى عائد يصل إلى ‎%30 سنويًا …

احتياطي النقد الأجنبي يرتفع إلى 35.31 مليار دولار خلال فبراير الماضي

احتياطي النقد الأجنبي يرتفع إلى 35.31 مليار دولار خلال فبراير الماضي ارتفع صافي الاحتياطيات الأجنبية …

بنك مصر و بنك الامارات دبي الوطني-مصر يوقعان عقد تمويل مشترك بمبلغ 3.05 مليار جنيه مصري لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية للمشروع التجاري والإداري (Park St. East )

بنك مصر و بنك الامارات دبي الوطني-مصر يوقعان عقد تمويل مشترك بمبلغ 3.05 مليار جنيه …

19/03/2024