آخر الأخبار
الرئيسية / تحقيقات / “وكيل لجنة الخطة والموازنة” يؤيد دفع الضريبة العقارية على أقساط تيسيرا على المواطنين

“وكيل لجنة الخطة والموازنة” يؤيد دفع الضريبة العقارية على أقساط تيسيرا على المواطنين

أيد المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اتجاه الحكومة لتطبيق دفع الضريبة العقارية على أقساط، قائلاً: “نؤيد أى إجراء تتخذه الحكومة للتسيير على المواطنين”

وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة، فى تصريح لموقع الاقتصادية توداي أن هذه الخطوة ستدفع المواطنين لسداد الضرائب العقارية، وخاصة بعد قرار الدكتور محمد معيط وزير المالية، بمد المهلة المخصصة لتحصيل الضريبة العقارية بدون غرامة بجميع مناطق الضرائب العقارية ومأمورياتها حتى 15 أكتوبر 2018.

وأشار المهندس ياسر عمر، إلى أن اتجاه الحكومة لتطبيق دفع الضريبة العقارية على أقساط سييسر على المواطنين دفعها، مضيفًا أن مساهمة الضريبة العقارية فى الموازنة العامة للدولة ضعيفة، حيث إن حجم حصيلتها فى الموازنة العامة 2017/ 2018 يقدر بـ3 مليارات.

وأكد وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن تعديل قانون الضريبة العقارية على العقارات المبنية الذى وافقت عليه الحكومة سيؤدى لتيسير إجراءات تحصيل الضريبة العقارية، كما أنه سيحسن الحصيلة الضريبة ويمكن أن يصل حجمها من 40 إلى 50 مليار جنيه.

كان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قال إنه يعى تماماً أن تطبيق قانون الضريبة العقارية سبب بعض المشاكل بين المواطنين، مؤكداً أنه سيتم النظر فى فكرة دفع الضريبة على أقساط.

وكانت مجلس الوزراء، وافق على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام القانون رقم 196 لسنة 2008 بإصدار قانون الضريبة على العقارات المبنية.

 وينص التعديل، على أن تستحق الضريبة المربوطة عن أول تقدير اعتباراً من الأول من يوليو 2013، وتستحق بعد ذلك اعتباراً من الأول من يناير من كل سنة، وفقاً لأحكام القانون، على أن يستمر العمل بهذا التقدير حتى نهاية ديسمبر 2020.

 ويهدف التعديل إلى إعطاء فرصة لمصلحة الضرائب العقارية خلال هذين العامين الإضافيين للقيام بأعمال حصر العقارات المبنية الخاضعة لأحكام هذا القانون، ووضع التقدير الخمسى الجديد لتلك القيمة.

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك الأهلي المصري يوقع عقد تمويل بمبلغ مليار جنيه لشركة بالم هيلز للتعمير

  في إطار استراتيجيته لدعم التطوير العقاري البنك الأهلي المصري يوقع عقد تمويل بمبلغ مليار جنيه لشركة بالم هيلز للتعمير   وقع البنك الأهلي المصري عقد تمويل بمبلغ مليار جنيه وبشروط مميزة لشركة بالم هيلز للتعمير، باستخدام أوراق القبض الناتجة عن بيع الوحدات ...

البنك الأهلي المصري يوفر خدمة التحصيل الالكتروني من خلال المنصة الرسمية للمبادرة التي نفذتها إي أسواق مصر – إحدى شركات إي فاينانس 

تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم المستهلك المصري ” ميغلاش عليك “.. البنك الأهلي المصري يوفر خدمة التحصيل الالكتروني من خلال المنصة الرسمية للمبادرة التي نفذتها إي أسواق مصر – إحدى شركات إي فاينانس        في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لدعم المستهلك ...

لبنك الاهلي المصري وبنك الاستثمار الاوروبي يوقعان عقد تمويل جديد

رببهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبقيمة 800مليون يورو البنك الاهلي المصري وبنك الاستثمار الاوروبي يوقعان عقد تمويل جديد     وقع البنك الأهلي المصري وبنك الاستثمار الاوروبي عقد تمويل جديد يستهدف احتياجات رأس المال العامل والإنفاق الرأسمالي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر لتنشيط و مساندة ...

Colin Wilson Authentic Jersey