آخر الأخبار
الرئيسية / بنوك / “بنك التنمية الصناعية” يضخ 100 مليون جنيه لمشروع ” بشاير الخير”

“بنك التنمية الصناعية” يضخ 100 مليون جنيه لمشروع ” بشاير الخير”

يضخ 100 مليون جنيه لمشروع ” بشاير الخير”

“بنك التنمية الصناعية” يوقع بروتوكولا مع “جهاز تنمية المشروعات الصغيرة”  لتوفير الخدمات التمويلية متناهية الصغر .

البنك يستهدف الوصول إلى 100 ألف عميل من شباب الخريجين ومحدودي الدخل للمساهمة في توفير فرص عمل والحد من البطالة .

وقــّـع بنك التنمية الصناعية بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لتقديم حزمة تمويلات جديدة قيمتها 100 مليون جنيه بهدف إعادة إقراضها من خلال جمعيّات إعادة الإقراض وشركات التمويل مُتناهي الصّغر .

ويستهدف البروتوكول الوصول إلى 100 ألف عميل بمختلف المحافظات من خلال مشروع “بشاير الخير” الذي يضخ التمويلات المذكورة من خلال الجمعيات والمؤسسات الأهلية وشركات التمويل متناهي الصغر “حديثة التأسيس” لإعادة إقراضها في تمويل رأس المال العامل وإمكانية شراء الآلات والمعدات .

وقام بالتوقيع ماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ولفيف من قيادات البنك والجهاز .

وأكد ماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية حرص البنك على تعزيز أطر التعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة وكافة الجهات التمويلية في مصر بهدف توفير التمويل اللازم لتنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بما يحقق الأهداف التنموية للدولة والأهداف الإستراتيجية للبنك في تحقيق الشمول المالي والوصول إلى محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا .

وأشاد فهمي بالدور الكبير الذي لعبه بنك التنمية الصناعية في دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وكذلك الدور المهم الذي لعبه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة برئاسة نيفين جامع في ضخ المزيد من الحزم التمويلية لهذه المشروعات الحيوية التي تصب في عصب الاقتصاد الوطني للدولة .

وقال فهمي إن توقيع هذا البروتوكول يأتي تتويجا لـ 13 عقدا سابقا تم إبرامها مع جهاز تنمية المشروعات بقيمة إجمالية وصلت 427 مليون جنيه بلغ المنصرف منها حتى الآن 385 مليون جنيه تم ضخها لتمويل 1050 مشروعا إضافة إلى البروتوكول الجديد الذي يستهدف حزمة تمويلات بقيمة 100 مليون جنيه .

وقال حمدي عزام نائب رئيس البنك إن الاتفاق الجديد يأتي استمرارا لدور البنك في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والنجاحات التي حققها في هذا الملف مؤخرا حيث بلغ إجمالي المحفظة 2.6 مليار جنيه إضافة إلى 200 مليون جنيه تحت التعاقد والتنفيذ و400 مليون جنيه أخرى تحت الدراسة ووصول حجم التمويلات متناهية الصغر  إلى مليار جنيه تم تقديمها لـ 70 ألف عميل مؤكدا أن البنك يستهدف الحصول علي حصة مناسبة في تمويل مثل هذه المشروعات ويعزز ذلك توافر مجموعة من البرامج التمويلية المتخصصة يدعمها عمالة مميزة في هذا القطاع.

وأضاف عزام أن التعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة هدفه الوصول إلى شريحة كبيرة من شباب الخريجين من الجنسين ومحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا بكافة المحافظات وذلك لخلق آفاق جديدة للأعمال والحد من البطالة وخلق فرص عمل وهو الاتجاه الذي تتبناه الدولة في الوقت الحالي ويصب في دفع عجلة الاقتصاد القومي .

من جانبه قال طارق جلال المشرف على المناطق الائتمانية رئيس قطاع المشروعات الصغيرة ببنك التنمية الصناعية إن التمويلات الجديدة تبلغ 100 مليون جنيه تستخدم ضمن مشروع “بشاير الخير” لتمويل الجمعيات الأهلية فئتي ( أ ) و (ب) وشركات التمويل متناهي الصغر “حديثة التأسيس” إضافة لـ 50 % للجمعيات والمؤسسات الأهلية فئة ( ج ) طبقا لتصنيفات هيئة الرقابة المالية وهي تستهدف الوصول إلى 100 ألف عميل بكافة المحافظات بمتوسط 10 آلاف جنيه للقرض الواحد .

وأضاف جلال أن التمويلات المقدمة من جهاز تنمية المشروعات تهدف إلى التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات التمويل متناهي الصغر لإعادة الإقراض طبقاً لقرارات البنك المركزي الصادرة في 28/02/2017 لتحفيز تمويل الجمعيات والمؤسسات الأهلية وتوفير فرص عمل وزيادة الإنتاج والدخل بما ينعكس على تحسين الحياة المعيشية للمواطنين ودفع عجلة التقدم والتنمية .

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بقيمة 650 مليون جم،،، تحالف مصرفي يضم البنك الأهلي المصري، البنك المصري الخليجي وبنك الاستثمار العربي يرتبون قرضا مشتركا لشركة مصر إيطاليا للتنمية العمرانية

بقيمة 650 مليون جم،،، تحالف مصرفي يضم البنك الأهلي المصري، البنك المصري الخليجي وبنك الاستثمار العربي يرتبون قرضا مشتركا لشركة مصر إيطاليا للتنمية العمرانية   من خلال تحالف مصرفي مكون من “البنك الأهلي المصري” كوكيل ومرتب رئيسي أولي للقرض و”البنك المصري ...

بنك مصر يقدم خدمات التحصيل الإلكتروني لكافة الخدمات التي تقدمها شركة (بتروتريد) من خلال محفظة بنك مصر BM Wallet عن طريق رمز الاستجابة

بنك مصر يقدم خدمات التحصيل الإلكتروني لكافة الخدمات التي تقدمها شركة (بتروتريد) من خلال محفظة بنك مصر BM Wallet عن طريق رمز الاستجابة السريع QR Code لعملاء محافظ الهاتف المحمول وقع بنك مصر مؤخراً اتفاق تعاون مع شركة الخدمات التجارية البترولية ...

“جهاز تنمية المشروعات” و”بنك القاهرة” يوقعان عقدين جديدين بقيمة 620 مليون جنيه لدعم المشروعات متناهية الصغر

  “جهاز تنمية المشروعات” و”بنك القاهرة” يوقعان عقدين جديدين بقيمة 620 مليون جنيه لدعم المشروعات متناهية الصغر في إطار جهود الدولة للتوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر للحد من البطالة ورفع المستوى الاقتصادي للمواطنين وخاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد ...

Colin Wilson Authentic Jersey