أخبار عاجلة
في يوم 9 يونيو، 2024 | بتوقيت 2:04 مساءً

بنك أبو ظبي الأول مصر يتعاون مع “كايش فينتك (Cayesh FinTech)” للاستفادة من برامج الإقراض المختلفة وتمويل التكنولوجيا المالية في مصر

بنك أبو ظبي الأول مصر يتعاون مع “كايش فينتك (Cayesh FinTech)” للاستفادة من برامج الإقراض المختلفة وتمويل التكنولوجيا المالية في مصر
القاهرة – 9يونيو، 2024 – أعلن بنك أبو ظبي الأول مصر، أحد أكبر البنوك العاملة في مصر، عن توقيع اتفاقية تعاون مع كايش فينتك (Cayesh FinTech)، أول شركة لتمويل سلاسل التوريد في مصر، وذلك بهدف الاستفادة من برامج الإقراض المبتكرة المقدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى محفظة الشركات الكبيرة للبنك. إذ يخصص البرنامج مليار جنيه مصري في السنة الأولى، مع إمكانية التوسع ليصل إلى ما بين 3-4 مليار جنيه مصري بدءًا من السنة الثانية.
وتعد الشراكة بمثابة علامة بارزة في رحلة تطور تمويل التكنولوجيا المالية في مصر، والتي يدعمها البنك المركزي المصري. وتتمثل مهمة كل من بنك أبو ظبي الأول مصر وكايش فينتك (Cayesh FinTech) في سد فجوة رأس المال العامل، والتي تمثل أحد التحديات الأكثر إلحاحًا التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة وسط الظروف الاقتصادية الحالية، بما يدفع الشركات المصرية نحو المزيد من النجاح.
وفي هذا السياق، علق محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبو ظبي الأول مصر، على أهمية التعاون قائلاً: “نلتزم في بنك أبو ظبي الأول مصر بالابتكار وتحقيق التميز في خدمة عملائنا. وتجسد الشراكة مع كايش فينتك (Cayesh FinTech) نهجنا الاستراتيجي للاستفادة من التقنيات والحلول المالية المتطورة لتمكين الشركات ودفع النمو المستدام. ومن خلال الجمع بين خبرة كايش فينتك (Cayesh FinTech) في تطوير منصات تمويل سهلة الاستخدام والبنية التحتية الراسخة لـلبنك، نعمل على تشكيل قطاع الخدمات المالية في مصر، وفتح فرص جديدة وتعزيز الرخاء الاقتصادي لعملائنا والدولة على حدٍ سواء.”
ومن جانبه، أكد محمود حسن، المؤسس والعضو المنتدب لشركة كايش فينتك (Cayesh FinTech)، على أهمية الشراكة مع بنك أبو ظبي الأول مصر، قائلاً: “يسعدنا التعاون مع بنك أبو ظبي الأول مصر، لما له من مكانة رئيسية في السوق المصرية وشهرته ببرامج الإقراض التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة. وتمثل هذه الشراكة الاستراتيجية مرحلة فارقة في المشهد المالي في مصر، حيث تهدف إلى تنشيط القطاعات الاقتصادية في البلاد عبر استخدام التقنيات الحديثة وتنفيذ استراتيجيات مالية جديدة، بما يؤدي إلى تعزيز النمو المستدام للشركات.”
ويأتي هذا التعاون المثمر ليؤكد على الرؤى المشتركة لكل من بنك أبو ظبي الأول مصر وكايش فينتك (Cayesh FinTech) الهادفة لإحداث تغيير في تمويل التكنولوجيا المالية، وتعزيز الابتكار المالي والنمو الاقتصادي في مصر.
#انتهى#

عن بنك أبوظبي الأول مصر:
يعد بنك أبوظبي الأول مصر، التابع لمجموعة بنك أبوظبي الأول، أحد أكبر البنوك الأجنبية العاملة في مصر. وتتوزع فروع البنك، البالغ عددها 68 فرعاً، في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية؛ كما يحرص بنك أبوظبي الأول مصر على تقديم مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات والخدمات المصرفية المصممة خصيصًا لتناسب احتياجات مُختَلف عملائه من المؤسسات الكبيرة، الشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد، بالتزامن مع توظيف خبراته الكبيرة لتقديم تجربة مصرفية متميزة تلبي تطلعات المساهمين ورواد الأعمال والاقتصاد المحلي.
ويعد بنك أبوظبي الأول أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم. وتتوزع شبكة فروعه في خمس قارات، يقدم من خلالها علاقاته الدولية، وخبراته الواسعة وقوته المالية لدعم الشركات المحلية والإقليمية والدولية التي تسعى لإدارة أعمالها محلياً وعالمياً.
ويتمتع بنك أبوظبي الأول بتصنيف Aa3 وAA- وAA- من وكالات موديز، وستاندرد آند بورز، وفيتش على التوالي، ما يجعله يحظى بأقوى تصنيف مجمّع للبنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وحصل بنك أبوظبي الأول على تصنيف البنك الأكبر والأكثر أماناً في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط. كما يتمتع بنك أبوظبي الأول كذلك بمكانة رائدة في مجال الاستدامة على الصعيد الإقليمي، وهو جزء من مؤشر MSCI ESG Leaders، وFTSE4Good EM.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة https://www.fabmisr.com.eg/ar/

نبذة عن شركة “كايش فينتك (Cayesh FinTech)”:
شركة “كايش فينتك (Cayesh FinTech)” هي شركة ناشئة رائدة في تقديم حلول تمويل سلاسل الموردين (تمويل الفواتير، تمويل أوامر الشراء، تمويل المقبوضات، إلخ…). وتهدف الشركة لحل مشاكل رأس المال العامل التي تتعرض لها الشركات بشكل عام والشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص حيث تقوم الشركة من خلال حلولها وبالتعاون مع القطاع المصرفي والجهات التمويلية بتوفير حلول تمويلية سريعة وآمنة لتمويل الأوراق المالية. وقد نجحت منذ تأسيسها في تقديم مفهوم جديد للسوق المصري في تمويل سلاسل الموردين واستقطاب العديد من الشركات الكبرى ومورديهم من الشركات الصغيرة والمتوسطة للتعاون في هذا المجال مستندة في ذلك على خبرات مؤسسها المحلية والعالمية في مجالات التمويل والتكنولوجية المالية. وتطمح الشركة في التعاون مع القطاع المصرفي لإطلاق مجموعة من الحلول والمنتجات التكنولوجية لتمويل مختلف مراحل سلسلة التوريد.

 

شاهد أيضاً

البنك الأهلي المصري يطلق حملة ترويجية لاستقبال الحوالات الخارجية على بطاقة 

لحاملي بطاقة ” ميزة المدفوعة مقدما ”  البنك الأهلي المصري يطلق حملة ترويجية لاستقبال الحوالات …

بنك التعمير والإسكان ضمن قائمة براند فينانس “Brand Finance” لأعلى 200 علامة تجارية في أفريقيا 2024

بنك التعمير والإسكان ضمن قائمة براند فينانس “Brand Finance” لأعلى 200 علامة تجارية في أفريقيا …

بنك التعمير والإسكان يُكرم ضمن أفضل 100 مؤسسة بالسوق المصرية لعام 2023 

  بنك التعمير والإسكان يُكرم ضمن أفضل 100 مؤسسة بالسوق المصرية لعام 2023     كُرم …

18/06/2024