أخبار عاجلة
في يوم 31 أغسطس، 2023 | بتوقيت 6:33 مساءً

بزيادة 317% في صافي الأرباح بالنصف الأول لعام 202 6.6 مليار جنيه مصري صافي أرباح بنك أبو ظبي الأول مصر خلال النصف الأول من العام المالي 2023

بزيادة 317% في صافي الأرباح بالنصف الأول لعام 202

6.6 مليار جنيه مصري صافي أرباح بنك أبو ظبي الأول مصر خلال النصف الأول من العام المالي 2023

القاهرة ــ أغسطس 2023: حقق بنك أبو ظبي الأول مصر، أحد أكبر البنوك العاملة في مصر، صافي أرباح بلغ 6.6 مليار جنيه مصري وفقًا للقوائم المالية عن الفترة 30 يونيو 2023. حيث بلغت نسبة الزيادة 317% عن الفترة ذاتها من العام السابق.

كما بلغ قيمة إجمالي ودائع العملاء في النصف الأول من العام الحالي 194.5 مليار جنيه مصري محققة زيادة بنسبة 40% عن 31 ديسمبر 2022، وفي الوقت ذاتة بلغت صافي محفظة القروض 80,7 مليار جنيه مصري بارتفاع يصل نسبته إلى 65% عن 31 ديسمبر 2022، في حين ارتفع إجمالي أصول البنك في النصف الأول من العام ليسجل 289,4 مليار جنيه مصري بزيادة مئوية بلغت 40%  بالمقارنة عن نهاية عام 2022.

وقد بلغ صافي الدخل من العائد 6.8مليار جنيه مصري بارتفاع مشهود بلغت نسبته 119% مقارنة بالفترة ذاتها عن العام السابق. وبلغ صافي الدخل من الأتعاب والعمولات في  هذا النصف من العام الحالي 975 مليون جنيه مصري مرتفعًا بنسبة 36% مقارنةً بالفترة ذاتها عن العام السابق .

من جانبه صرح السيد/ محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر: «تدعم نتائج النصف الأول من العام الحالي فعالية استراتيجيتنا التي جسدت قدرتنا على التكيف مع الأوضاع الراهنة، وعزيمتنا الراسخة في قيادة نمو القطاع المصرفي في مصر. لذا نسعى لمواصلة تنفيذ استراتيجيتنا لتحقيق مستهدفات هذا العام المالي، حيث انعكس إيماننا بقوة ومرونة الاقتصاد المصري وفرص النمو به على رؤيتنا الداعمة للتوسع في خدمة عملائنا وأفراد المجتمع بمختلف فئاته على حد سواء، مما يساهم في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030”.»

يحافظ بنك أبوظبي الأول مصر على نهج مرن للتعامل مع التحولات الديناميكية في الاقتصاد المحلي والعالمي وأسعار الصرف ومستقبل الفائدة. والجدير بالذكر أن النتائج المالية المميزة للبنك تؤكد خطته الاستباقية لتلبية احتياجات السوق المصرية متعددة الأوجه من خلال خدمات مبتكرة وحلول مصرفية مصممة خصيصًا لشرائح العملاء المختلفة. ولتعزيز هذه المساعي.

شاهد أيضاً

بنك التنمية الصناعيةIDB يصدر وعاء ادخارى جديد SMART يجمع بين مزايا الحساب الجاري والتوفير والودائع بعائد يصل الى 30%

فى إطار خطته لإصدار منتجات مميزة تناسب وتلبى إحتياجات كافة العملاء بنك التنمية الصناعيةIDB يصدر …

لأول مرة في مصر، بنك مصر يطلق “منصة اكسبريس مشروعات” لتقديم باقة مميزة من الخدمات المالية وغير المالية لأصحاب المشروعات

لأول مرة في مصر، بنك مصر يطلق “منصة اكسبريس مشروعات” لتقديم باقة مميزة من الخدمات …

الحكومة تعتزم إنشاء مجلس أعلى لكل قطاع صناعي

الحكومة تعتزم إنشاء مجلس أعلى لكل قطاع صناعي استقرت الحكومة على إنشاء مجلس أعلى لكل …

28/02/2024