أخبار عاجلة
في يوم 7 مايو، 2023 | بتوقيت 1:14 مساءً

بارتفاع نسبته 129% مقارنة بالعام 2021 4.5 مليارات جنيه صافي أرباح ” بنك أبوظبي الأول مصر” خلال العام المالي 2022

بارتفاع نسبته 129% مقارنة بالعام 2021
4.5 مليارات جنيه صافي أرباح ” بنك أبوظبي الأول مصر” خلال العام المالي 2022
فايد: أداء العام المالي يؤكد فعالية استراتيجيتنا الطامحة ونجاح خطتنا للتوسع والنمو في السوق المصرية

سجل بنك أبوظبي الأول مصر صافي أرباح 4.5 مليارات جنيه مصري، وفقاً للقوائم المالية، خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022 بارتفاع نسبته 129% مقارنة بالعام 2021.
وبلغت قيمة إجمالي الودائع للسنة المالية 139.38 مليار جنيه لتسجل ارتفاعاً بنسبة 35% عن السنة الماضية، في الوقت الذي بلغت فيه قيمة صافي القروض 48.91 مليار جنيه بارتفاع بلغ نسبته 11% عن العام 2021.
وشهدت إجمالي أصول البنك للسنة المالية المنتهية في 2022 ارتفاعاً كبيراً، حيث سجلت 206.45 مليار جنيه بارتفاع نسبته 55% عن العام 2021، بينما سجل البنك ارتفاعاً في صافي الدخل من الأتعاب والعمولات محققاً 1.48 مليار جنيه بارتفاع نسبته 40% عن العام 2021، فيما سجل البنك صافي دخل من العائد بلغ 7.08 مليارات جنيه بارتفاع نسبته 35% عن العام المالي المنصرم 2021.
ويجب الإشارة إلى أن النتائج المالية المعلنة بالمقارنة بين العام المالي 2022 مقابل العام المالي 2021، تستند إلى نتائج أعمال كل من بنك أبوظبي الأول وبنك عودة للعام المالي 2021 مقابل نتائج أعمال الكيان المدمج “بنك أبوظبي الأول مصر” في عام 2022.
وخلال المؤتمر الصحفي، قال السيد/ محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر، “يؤكد أداء العام المالي 2022 لبنك أبوظبي الأول مصر فعالية استراتيجيتنا الراسخة للتوسع والنمو في السوق المصرية، ونسعى لمواصلة ما بدأناه خلال العام المالي الجديد عبر خطوات مدروسة أهمها مواصلة التعاون مع كيانات مرموقة لتلبية احتياجات عملائنا من جميع الفئات، فضلاً عن تبني مختلف المبادرات للمساهمة في دعم جهود الدولة لتحقيق الشمول المالي ودفع عجلة النمو الاقتصادي بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة للدولة “رؤية مصر 2030”
ويمتلك بنك أبوظبي الأول مصر خطة توسعية طموحة تشتمل على توفير باقات خدمية ومنتجات مصرفية متكاملة ومخصصة لمختلف الفئات من العملاء، بالإضافة إلى زيادة عدد الفروع وماكينات الصراف الآلي في كل أنحاء مصر تحقيقًا للشمول المالي.

وقد شهدت استراتيجية بنك أبوظبي الأول مصر للمسؤولية المجتمعية في العام الماضي وبداية العام الحالي دعماً كبيراً لمختلف المجالات وفي مقدمتها الرياضة والفن والثقافة والاستدامة، بالإضافة إلى امتلاك البنك لاستراتيجية مرنة تتواكب مع المتغيرات التي يشهدها الاقتصاد المحلي والعالمي ومتغيرات سعر الصرف ومستقبل الفائدة.

نبذة عن بنك أبوظبي الأول مصر: 
يعد بنك أبوظبي الأول مصر، التابع لمجموعة بنك أبوظبي الأول، أحد أكبر البنوك الأجنبية العاملة في مصر. وتتوزع فروع البنك، البالغ عددها 62 فرعاً، في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية؛ كما يحرص بنك أبوظبي الأول مصر على تقديم مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات والخدمات المصرفية المصممة خصيصًا لتناسب احتياجات مُختَلف عملائه من المؤسسات الكبيرة، الشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد، بالتزامن مع توظيف خبراته الكبيرة لتقديم تجربة مصرفية متميزة تلبي تطلعات المساهمين ورواد الأعمال والاقتصاد المحلي.
ويعد بنك أبوظبي الأول أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم. وتتوزع شبكة فروعه في خمس قارات، يقدم من خلالها علاقاته الدولية، وخبراته الواسعة وقوته المالية لدعم الشركات المحلية والإقليمية والدولية التي تسعى لإدارة أعمالها محلياً وعالمياً.
ويتمتع بنك أبوظبي الأول بتصنيف Aa3 وAA- وAA- من وكالات موديز، وستاندرد آند بورز، وفيتش على التوالي، ما يجعله يحظى بأقوى تصنيف مجمّع للبنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وحصل بنك أبوظبي الأول على تصنيف البنك الأكبر والأكثر أماناً في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط. كما يتمتع بنك أبوظبي الأول كذلك بمكانة رائدة في مجال الاستدامة على الصعيد الإقليمي، وهو جزء من مؤشر MSCI ESG Leaders، وFTSE4Good EM.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.fabmisr.com.eg

شاهد أيضاً

البنك الأهلي المصري يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال ISO 22301: 2019

للمرة السادسة على التوالي.. البنك الأهلي المصري يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال …

بنك القاهرة يحصل علي تمويل بقيمة 100 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ودعم عمليات التجارة الخارجية

بنك القاهرة يحصل علي تمويل بقيمة 100 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية لدعم المشروعات …

فيتش”: 20 مليار دولار تدفقات من الأجانب لمصر منذ التعويم بخلاف رأس الحكمة

فيتش”: 20 مليار دولار تدفقات من الأجانب لمصر منذ التعويم بخلاف رأس الحكمة قدرت وكالة …

30/05/2024