أخبار عاجلة
في يوم 21 مارس، 2023 | بتوقيت 12:14 مساءً

البنك الزراعي المصري يواصل مسيرة قوافل الخير لتوزيع المساهمات الغذائية على الأسر الأكثر احتياجاً ويدعم مركز الاحتياجات الخاصة في الوادي الجديد

البنك الزراعي المصري يواصل مسيرة قوافل الخير لتوزيع المساهمات الغذائية على الأسر الأكثر احتياجاً ويدعم مركز الاحتياجات الخاصة في الوادي الجديد

واصل البنك الزراعي المصري توزيع المساهمات الغذائية على الأسر الأكثر احتياجاً في مدن وقرى محافظة الوادي الجديد ،ضمن مبادرة قوافل الخير التي أطلقها البنك الزراعي المصري بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في كافة محافظات الجمهورية ، لتوزيع كراتين رمضان على الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا لتوفير احتياجاتهم الأساسية من السلع والمواد الغذائية وتخفيف العبء عنهم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك .
انطلقت قافلة الخير من مدينة الخارجة

بحضور اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد ،والاستاذ علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري ،والاستاذ سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس الإدارة ، والأستاذة حنان مجدي نائب المحافظ، والسادة نواب مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وعدد كبير من أبناء الوادي الجديد .
يأتي ذلك في إطار المسئولية المجتمعية للبنك الزراعي المصري للمساهمة في دعم الأسر الأكثر إحتياجاً والأولى بالرعاية في كافة محافظات الجمهورية ،ومساندة جهود الدولة لتوفير الحماية الاجتماعية الإجتماعية لتلك الفئات ومساعدتهم على مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة ومتطلبات الحياة .
وفي السياق ذاته وتأكيدا على دور البنك المجتمعي ،وجه الأستاذ علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري بتقديم الدعم لمركز الدكتور حسن حلمي لذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة الخارجة ،مساهمة من البنك في دعم رسالة وجهود المركز الذي يعد أحد أكبر المراكز المتخصصة في تقديم خدمات الرعاية الطبية ونافذة أمل لعلاج ذوي الهمم من أبناء الوادي الجديد والمحافظات المجاورة ،وذلك خلال جولة بالمركز قام بها رئيس البنك الزراعي المصري ومحافظ الوادي الجديد تفقدا خلالها العيادات الطبية المجهزة بأحدث الأجهزة، وحمام العلاج المائي وعيادة العلاج الطبيعي، بالإضافة للمناطق الترفيهية وحمام السباحة والملاعب وصالة الطعام.
من جانبه عبر اللواء محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد عن تقديره للدور المجتمعي الذي يقوم به البنك الزراعي المصري في تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بالمحافظة بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك ،مثمنا جهود التعاون بين البنك ومحافظة الوادي الجديد في العديد من المجالات التي تنعكس على تحقيق التنمية في المحافظة وتعود بالنفع على كافة المواطنين .
وأكد الأستاذ علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري ،حرص البنك ضمن مسئوليته المجتمعية على تنفيذ تكليفات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تضافر جهود كافة المؤسسات لتحقيق التكافل الإجتماعي ، وتوفير برامج الدعم والحماية الاجتماعية لتخفيف العبء عن الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية، للحد من تداعيات الأزمة العالمية الراهنة التي خلفت موجات من التضخم وارتفاع الأسعار.
وأشار إلى أن اطلاق البنك لقوافل الخير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك يأتي تزامنا مع اطلاق مبادرة كتف في كتف التي أطلقها فخامة الرئيس والتي تعد نموذجا ملهما في التكافل الإجتماعي لتقديم الدعم والمساعدة لأهلنا في كل ربوع مصر.
وأكد أن البنك يعمل على دعم الأسر الأكثر احتياجًا في كافة محافظات الجمهورية بالعديد من البرامج الاجتماعية مثل تيسير زواج الفتيات وتوزيع السلع الرمضانية وغيرها من البرامج الاجتماعية الأخرى لتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين.
وأوضح فاروق أن البنك الزراعي المصري يستهدف من خلال قوافل الخير مد قاعدة الحماية الاجتماعية والوصول لأكبر عدد ممكن من الأسر الأكثر احتياجاً بالمناطق المحرومة والنائية في كافة انحاء الجمهورية ، مع التركيز بشكل أكبر في بداية المبادرة على المحافظات الحدودية مثل جنوب سيناء وشمال سيناء والوادي الجديد واسوان ومطروح بالإضافة لمحافظات الصعيد ومن ثم محافظات الدلتا ،لتحقيق التكافل الإجتماعي مع اقتراب شهر رمضان المبارك ،مؤكداً أن القوافل الرمضانية عبارة عن سيارات نقل كبيرة محملة بالسلع الغذائية وكراتين رمضان تجوب محافظات الجمهورية لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا في تلك المحافظات .
ويواصل البنك الزراعي المصري جهوده في توزيع المساهمات الغذائية من خلال قوافل الخير على الفئات المستحقة في كافة المحافظات .
كانت المحطة الأولى لقوافل الخير قد انطلقت من مدينة الطور لتجوب كافة المدن والقرى والتجمعات البدوية في محافظة جنوب سيناء ، حيث قام البنك في طور سيناء بتوزيع المواد الغذائية على الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا ، لتخفيف العبء عنهم مع حلول شهر رمضان المبارك .

شاهد أيضاً

بنك أبو ظبي الأول مصر يتعاون مع “كايش فينتك (Cayesh FinTech)” للاستفادة من برامج الإقراض المختلفة وتمويل التكنولوجيا المالية في مصر

بنك أبو ظبي الأول مصر يتعاون مع “كايش فينتك (Cayesh FinTech)” للاستفادة من برامج الإقراض …

البنك الأهلي المصري يطلق حملة ترويجية لاستقبال الحوالات الخارجية على بطاقة 

لحاملي بطاقة ” ميزة المدفوعة مقدما ”  البنك الأهلي المصري يطلق حملة ترويجية لاستقبال الحوالات …

بنك التعمير والإسكان ضمن قائمة براند فينانس “Brand Finance” لأعلى 200 علامة تجارية في أفريقيا 2024

بنك التعمير والإسكان ضمن قائمة براند فينانس “Brand Finance” لأعلى 200 علامة تجارية في أفريقيا …

18/06/2024