أخبار عاجلة
في يوم 13 فبراير، 2023 | بتوقيت 5:20 مساءً

القائمة النهائية للفنادق المدرجة في برنامج الطروحات الحكومية

القائمة النهائية للفنادق المدرجة في برنامج الطروحات الحكومية

تعتزم الحكومة طرح حصص من 7 فنادق مملوكة لها للشراكة مع القطاع الخاص ضمن برنامج الطروحات الذي يشمل 32 شركة. وذكرت مصادر أن الفنادق السبعة التي يشملها البرنامج هي كل من ماريوت الزمالك، مينا هاوس الهرم، كتراكت أسوان، موفنبيك أسوان، شتايجنبرجر التحرير، ونتر بالاس الأقصر، سيسيل الإسكندرية.

كما أوضحت المصادر أن صندوق مصر السيادي يتولى في الوقت الحالي عمليات التقييم بالتعاون مع عدد من مكاتب الاستشارات المالية، على أن تتراوح الحصص التي تتخارج منها الحكومة في كل فندق على حدة بين 20 و30%.

وتعمل الحكومة على تطوير الفنادق التاريخية مثل إنتركونتيننتال العتبة، وشبرد التحرير، وتعاقدت على تطوير الأخير مع شركة الشريف السعودية، وتدرس في الوقت الحالي بعض العروض المقدمة من مستثمرين مصريين وعرب للشراكة في تطوير فندق “إنتركونتيننتال” وتجرى مراجعة التصميمات الخاصة بالفندق والموافقة عليها لإعادته إلى طرازه التاريخي.

ووقعت شركة الشريف للفنادق والسياحة السعودية – المسئولة عن تطوير وتمويل وتشغيل فندق شبرد التاريخي – عقدًا مع شركة سياك القابضة للمقاولات، لتنفيذ أعمال مقاولات المرحلة الأولى لتطوير الفندق بتكلفة 500 مليون جنيه.

ووفق بيان صحفي تتضمن أعمال المقاولات الخاصة بتطوير الفندق أعمال الحفر، وبناء ملحق فندق شبرد في الجزء الخلفي للمبنى على مساحة 1000 مترا مربعا بارتفاع 14 طابقًا، وبناء جراج يصل إلى أربعة أدوار تحت الأرض في المبنى الملحق، بالإضافة إلى أعمال التطوير وإعادة تأهيل المبنى الرئيسي للفندق، طبقًا للمعايير التي طلبتها شركة ماندرين أورينتال العالمية والمتعاقد معها لإدارة الفندق.

وقدر نواف الشريف، الرئيس التنفيذي لشركة الشريف، تكلفة تطوير فندق شبرد بملياري جنيه، على أن يبدأ استقبال الزوار بنهاية 2024، بسعة 270 غرفة وجناحًا فندقيًا، بحسب “أموال الغد”.

فيما كشف عادل والي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للسياحة والفنادق، عن دراسة إسناد فندقين أو 3 فنادق في محافظة القاهرة والمناطق السياحية، للشراكة بنظام الإدارة، لافتًا إلى الانتهاء من تأسيس شركة إدارة الفنادق التي تضم تحت مظلتها 7 فنادق وطرح 20 إلى 30% للبيع وفق البرنامج حكومي، بحسب “أموال الغد”.

شاهد أيضاً

بنك التعمير والإسكان يُكرم ضمن أفضل 100 مؤسسة بالسوق المصرية لعام 2023 

  بنك التعمير والإسكان يُكرم ضمن أفضل 100 مؤسسة بالسوق المصرية لعام 2023     كُرم …

صافي أرباح “بنك القاهرة” تنمو بنسبة 129% لتصل إلى 2.4 مليار جنيه  في الربع الأول من العام المالي 2024

صافي أرباح “بنك القاهرة” تنمو بنسبة 129% لتصل إلى 2.4 مليار جنيه  في الربع الأول …

البنك الأهلي المصري يجدد التعاون مع فيزا أعلن البنك الأهلي المصري عن تجديد اتفاقية الشراكة طويلة الأجل مع فيزا، الشركة الرائدة عالميا في مجال المدفوعات الرقمية، والتي امتدت شراكتهما منذ عام 1994

استكمالا للشراكة الاستراتيجية… البنك الأهلي المصري يجدد التعاون مع فيزا أعلن البنك الأهلي المصري عن …

18/06/2024