أخبار عاجلة
في يوم 13 فبراير، 2023 | بتوقيت 5:20 مساءً

القائمة النهائية للفنادق المدرجة في برنامج الطروحات الحكومية

القائمة النهائية للفنادق المدرجة في برنامج الطروحات الحكومية

تعتزم الحكومة طرح حصص من 7 فنادق مملوكة لها للشراكة مع القطاع الخاص ضمن برنامج الطروحات الذي يشمل 32 شركة. وذكرت مصادر أن الفنادق السبعة التي يشملها البرنامج هي كل من ماريوت الزمالك، مينا هاوس الهرم، كتراكت أسوان، موفنبيك أسوان، شتايجنبرجر التحرير، ونتر بالاس الأقصر، سيسيل الإسكندرية.

كما أوضحت المصادر أن صندوق مصر السيادي يتولى في الوقت الحالي عمليات التقييم بالتعاون مع عدد من مكاتب الاستشارات المالية، على أن تتراوح الحصص التي تتخارج منها الحكومة في كل فندق على حدة بين 20 و30%.

وتعمل الحكومة على تطوير الفنادق التاريخية مثل إنتركونتيننتال العتبة، وشبرد التحرير، وتعاقدت على تطوير الأخير مع شركة الشريف السعودية، وتدرس في الوقت الحالي بعض العروض المقدمة من مستثمرين مصريين وعرب للشراكة في تطوير فندق “إنتركونتيننتال” وتجرى مراجعة التصميمات الخاصة بالفندق والموافقة عليها لإعادته إلى طرازه التاريخي.

ووقعت شركة الشريف للفنادق والسياحة السعودية – المسئولة عن تطوير وتمويل وتشغيل فندق شبرد التاريخي – عقدًا مع شركة سياك القابضة للمقاولات، لتنفيذ أعمال مقاولات المرحلة الأولى لتطوير الفندق بتكلفة 500 مليون جنيه.

ووفق بيان صحفي تتضمن أعمال المقاولات الخاصة بتطوير الفندق أعمال الحفر، وبناء ملحق فندق شبرد في الجزء الخلفي للمبنى على مساحة 1000 مترا مربعا بارتفاع 14 طابقًا، وبناء جراج يصل إلى أربعة أدوار تحت الأرض في المبنى الملحق، بالإضافة إلى أعمال التطوير وإعادة تأهيل المبنى الرئيسي للفندق، طبقًا للمعايير التي طلبتها شركة ماندرين أورينتال العالمية والمتعاقد معها لإدارة الفندق.

وقدر نواف الشريف، الرئيس التنفيذي لشركة الشريف، تكلفة تطوير فندق شبرد بملياري جنيه، على أن يبدأ استقبال الزوار بنهاية 2024، بسعة 270 غرفة وجناحًا فندقيًا، بحسب “أموال الغد”.

فيما كشف عادل والي، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للسياحة والفنادق، عن دراسة إسناد فندقين أو 3 فنادق في محافظة القاهرة والمناطق السياحية، للشراكة بنظام الإدارة، لافتًا إلى الانتهاء من تأسيس شركة إدارة الفنادق التي تضم تحت مظلتها 7 فنادق وطرح 20 إلى 30% للبيع وفق البرنامج حكومي، بحسب “أموال الغد”.

شاهد أيضاً

بنك مصر يشارك بفاعلية في” اليوم العربي للشمول المالي ” ويقدم العديد من المزايا والعروض المجانية تدعيما للشمول المالي تحت رعاية البنك المركزي المصري

بنك مصر يشارك بفاعلية في” اليوم العربي للشمول المالي ” ويقدم العديد من المزايا والعروض …

بنك القاهرة مشاركاً فى فعاليات “الشمول المالي للمرأة” بمزايا وعروض حصرية

بنك القاهرة مشاركاً فى فعاليات “الشمول المالي للمرأة” بمزايا وعروض حصرية تزامناً مع الإحتفال باليوم …

فريق بنك التعمير والإسكان لكرة القدم يتوج بطلاً ويحصد المركز الأول بالدورة الرمضانية للبنوك في دورتها الثالثة

فريق بنك التعمير والإسكان لكرة القدم يتوج بطلاً ويحصد المركز الأول بالدورة الرمضانية للبنوك في …

26/04/2024