أخبار عاجلة
في يوم 7 فبراير، 2023 | بتوقيت 3:54 مساءً

صناديق أجنبية مهتمة بشراء حصة من “النصر للأسمدة”

صناديق أجنبية مهتمة بشراء حصة من “النصر للأسمدة”

قالت مصادر حكومية إن صناديق استثمار خليجية وأجنبية مهتمة بشراء حصة من شركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية “سيمادكو”، فيما تسعى الحكومة لبيع حصة لمستثمر استراتيجي.

أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية تمتلك كامل أسهم شركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية، ويجرى حاليًا تقييم الشركة، وتحديد القيمة العادلة للسهم، وتوقعت الانتهاء من تلك الخطوة خلال شهر.

وأكدت المصادر، أن التوجه لبيع حصة من الشركة يأتي ضمن خطة الحكومة لبيع بعض الأصول من أجل توفير سيولة دولارية، وكذلك لزيادة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري تماشيًا مع توجهات الدولة ووثيقة سياسة الملكية التي أقرتها الحكومة.

وشهدت شاشات البورصة الخميس الماضي تنفيذ صفقة في سوق خارج المقصورة بقيمة 42 مليون دولار ما يعادل 1.3 مليار جنيه على أسهم شركة حلوان للأسمدة.

وقررت الجمعية العامة غير العادية لشركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية المنعقدة في أغسطس الماضي، الموافقة على استمرار الشركة في أداء نشاطها تطبيقًا لحكم المادة رقم 38 من قانون شركات قطاع الأعمال العام رقم 203 لسنة 1991 المعدل بالقانون رقم 185 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية.

ونشرت الوقائع المصرية تعديلات النظام الأساسي للشركة، ‏ومن أبرز التعديلات المادة رقم 3 التى لتشير إلى أن غرض الشركة شراء وبيع وتمويل وصناعة أنواع المواد الكيماوية على الأخص المخصبات الكيميائية والمواد الأخرى المرتبطة بها أو المشتقة منها أو اللازمة لصناعتها وكذلك مباشرة جميع العمليات التي تتصل بالذات او بالواسطة بالغرض المذكور ويجوز للشركة أن تشترك في مصر أو في الخارج أو تندمج فيها أو تشتريها مع تعديل بقية مواد النظام الأساسي.

وتأسست شركة النصر للأسمدة عام 1964 وتعمل الشركة في مجال إنتاج وتسويق الأسمدة النيتروجينية والمنتجات الكيماوية الوسيطة، ويتبعها نحو 5 مصانع تختص في إنتاج النشادر ونترات وسلفات النشادر وحامض الكبريتيك وحامض النيتريك.

شاهد أيضاً

بنك البركة يشارك في أكبر صفقة تمويل مشترك لتوفير حلول تمويلية مبتكرة

  بنك البركة يشارك في أكبر صفقة تمويل مشترك لتوفير حلول تمويلية مبتكرة القاهرة – …

مؤسستي “التجاري الدولي” و”راعي مصر” يحتفلان بتوقيع استكمال مشروع “أطفال أصحاء” بمبلغ 15.8 مليون جنيه

مؤسستي “التجاري الدولي” و”راعي مصر” يحتفلان بتوقيع استكمال مشروع “أطفال أصحاء” بمبلغ 15.8 مليون جنيه …

بنك البركة ينضم لمبادرة “رواد النيل” بافتتاح مركز لخدمات تطوير الأعمال في محافظة الشرقية

كأول بنك إسلامي ينضم لمبادرة البنك المركزي المصري بنك البركة ينضم لمبادرة “رواد النيل” بافتتاح …

24/02/2024