أخبار عاجلة

الموسم السياحي الشتوي ينتعش وإشغالات الفنادق تتجاوز 80%

الموسم السياحي الشتوي ينتعش وإشغالات الفنادق تتجاوز 80%

تشهد مصر انتعاشة في معدلات الإقبال على حجوزات الموسم الشتوي بمختلف المناطق والوجهات السياحية لتتراوح إشغالات الفنادق بين 80 و100% بحسب الوجهة.

وقال علاء عاقل، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، إن السياحة الثقافية تتصدر الحجوزات لدى السائحين الوافدين للمقصد المصري، خلال الموسم الشتوي الحالي، في كل من الأقصر وأسوان والقاهرة. وأضاف أن منتجعات جنوب سيناء والبحر الأحمر، تعيش أيضًا طفرة في الحجوزات خلال الفترة الحالية لتمتد إلى نهاية الموسم وأوضح أن الجنسية الألمانية تحتل الصدارة في التوافد على الأقصر وأسوان، وكذلك على البحر الأحمر، تليها الجنسيات الرومانية والتشيكية والهولندية والإنجليزية. وتابع أن الوفود الأمريكية واليابانية عادت بقوة إلى وجهات الأقصر وأسوان إلى جانب الجنسيات الأخرى التي تتوافد على صعيد مصر.

وذكر “عاقل”، أن المقصد المصري يعتبر أكبر المستفيدين من التضخم في الدول الأوروبية، خاصة مع زيادة رغبة الأوروبيين بزيارة المقاصد السياحية الأقل تكلفة.

وقال محمد عمر، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق بفندق “ريجال هايتس” بالعلمين الجديدة، إن معدلات الإشغال والحجوزات على المقصد المصري سجلت ارتفاعًا خلال الفترة من بداية ديسمبر الجاري وحتى فبراير المقبل، مع زيادة طفيفة على برامج الإقامة الطويلة خاصة برنامج 14 ليلة.

وأضاف أن القاهرة ومنتجعات البحر الأحمر وجنوب سيناء احتلت المركز الأول في زيادة الطلب على الحجوزات بنسبة تتجاوز 80%، كما أن القاهرة تشهد انتعاشة كبيرة خلال الموسم الحالي مع زيادة رحلات اليوم الواحد.

وتابع أن نصيب منتجعات شرم الشيخ من الحجوزات جيد خلال الموسم الحالي، ولكن لن ترتفع نسبة الإشغال مقارنة بتوقيت انعقاد مؤتمر المناخ، يليها مرسى علم والتي لا تتخطى نسب الحجوزات بها نحو 60%.

وذكر أن أكثر الجنسيات طلبًا على حجوزات رحلات المقصد المصري خلال الموسم الجاري هم الألمان، والإنجليز يليهم الإسبان والبرازيليون ومعظم دول أمريكا اللاتينية بشكل عام، ويشهد التوافد من الولايات المتحدة وروسيا زيادة أيضًا بعد استئناف الرحلات الوافدة من روسي

شاهد أيضاً

بنك مصر الراعي الرئيسي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال 44

بنك مصر الراعي الرئيسي لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال 44 انطلاقاً من دوره …

بنك مصر يصدر “شهادة الثبات الدولارية .. ذات العائد المثمر

بنك مصر يصدر “شهادة الثبات الدولارية .. ذات العائد المثمر “بعائد يصل إلى 5.30 % …

بنك القاهرة يقدم “الوديعة ذات العائد المدفوع مقدمًا بأعلى عائد تنافسي

بنك القاهرة يقدم “الوديعة ذات العائد المدفوع مقدمًا بأعلى عائد تنافسي يقدم بنك القاهرة لعملائه …