أخبار عاجلة
في يوم 29 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 4:28 مساءً

المسئول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب للـCIB ينضم إلى المجلس الاستشاري لتحالف غلاسكو المالي من اجل صافي انبعاثات الكربون

المسئول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب للـCIB ينضم إلى المجلس الاستشاري لتحالف غلاسكو المالي من اجل صافي انبعاثات الكربون

القاهرة، 29 سبتمبر 2022

يسر البنك التجاري الدولي – أكبر بنك قطاع خاص في مصر- أن يعلن عن انضمام المسئول التنفيذي الرئيسي والعضو المنتدب الاستاذ/ حسين أباظة إلى المجلس الاستشاري لتحالف غلاسكو المالي بقارة إفريقيا والمعني بالوصول بصافي الانبعاثات الكربونية للصفر. تم تشكيل هذا المجلس لضمان استمرارية الجهود الفاعلة للتمويل المستدام خاصة في مجال تمويل مشروعات المناخ في المنطقة لتمكين الانتقال الي اقتصاد ذو صافي انبعاثات صفري.
وفي هذا السياق، صرح الأستاذ/ حسين أباظة أن هذه الخطوة تأتي مكملةً لدور CIB الريادي باعتباره أحد المؤسسين المشاركين في تحالف الموسسات المصرفية نحو صافي انبعاثات صفري(NZBA) ، وتأكيدًا علي حرص البنك على تعزيز جهوده لتوفير حلول تساهم في الحد من أخطار تغير المناخ على مستوى القارة وتمكين المجتمعات الإقليمية من تحقيق النمو المستدام.
وفي إطار مؤتمر الأطراف COP27 القادم، والذي سيعقد في شرم الشيخ في شهر نوفمبر من هذا العام، يعمل CIB على تسليط الضوء على تحديات المناخ الإقليمية، بالإضافة إلى جهوده في تزويد عملائه من أصحاب الشركات بالدعم المالي والفني المخصص لخفض مستوي الانبعاثات الكربونية وذلك من خلال برنامج استدامة القطاعات الذي يقدمه البنك لجميع عملائه في مختلف القطاعات.
ومن جانبها، عقبت الدكتورة داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المستدام بـCIB، أن التمويل المستدام أداة قوية يمكن من خلالها مواجهة التحديات المتعلقة بالمناخ، لذلك يدرك CIB أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات المالية في التأثير على تحديات التكيف مع المناخ والتخفيف من آثاره في المنطقة، ولا سيما في ظل وفرة الموارد الهائلة في إفريقيا واهتمام الشباب بالقضايا البيئية.
جدير بالذكر أنه تم تأسيس تحالف غلاسكو المالي من اجل صافي انبعاثات الكربون خلال مؤتمر 26 COP، من أجل مواءمة أهداف المؤسسات المالية العالمية مع أهداف المناخ، وضمان زيادة تمويل مشروعات المناخ لخفض درجات الحرارة العالمية المرتفعة. ويعتمد البنك CIB على خبرته الطويلة في مجال الاستدامة وعضويته في التحالف لتعزيز أهداف المناخ في المنطقة مع تعظيم القيمة للمساهمين على المستوى الإقليمي.

شاهد أيضاً

بنك مصر يصدر من جديد شهادة ادخار “ابن مصر” بأعلى عائد يصل إلى ‎%30 سنويًا متناقصة

بنك مصر يصدر من جديد شهادة ادخار “ابن مصر” بأعلى عائد يصل إلى ‎%30 سنويًا …

احتياطي النقد الأجنبي يرتفع إلى 35.31 مليار دولار خلال فبراير الماضي

احتياطي النقد الأجنبي يرتفع إلى 35.31 مليار دولار خلال فبراير الماضي ارتفع صافي الاحتياطيات الأجنبية …

بنك مصر و بنك الامارات دبي الوطني-مصر يوقعان عقد تمويل مشترك بمبلغ 3.05 مليار جنيه مصري لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية للمشروع التجاري والإداري (Park St. East )

بنك مصر و بنك الامارات دبي الوطني-مصر يوقعان عقد تمويل مشترك بمبلغ 3.05 مليار جنيه …

19/03/2024