أخبار عاجلة
في يوم 19 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 6:02 مساءً

البنك التجاري الدولي وشركة Visa يعلنا أسماء الفائزات بمبادرة She’s Next في نسختها الأولى بمصر

البنك التجاري الدولي وشركة Visa يعلنا أسماء الفائزات
بمبادرة She’s Next في نسختها الأولى بمصر

– تم الإعلان عن الفائزات الخمس بمسابقة She’s Next خلال حفل توزيع الجوائز
– حصلت الفائزات على منحة مالية بقيمة 10 آلاف دولار، وبرنامج تدريبي لمدة عام من IFUND Women
– قامت لجنة تحكيم مستقلة باختيار الفائزات الخمس من بين أكثر من 150 طلب مقدّم من رائدات أعمال مصريات في مختلف القطاعات، بدءًا من المنسوجات والتعليم والمأكولات والمشروبات، وحتى الخدمات المهنية والعناية بالجمال والصحة

تم الإعلان عن أسماء الفائزات في مبادرة She’s Next، وذلك خلال الحفل الختامي الذي تم إقامته لتوزيع جوائز المبادرة في نسختها الأولى في مصر. وفي إطار تلك المبادرة، حصلت 5 رائدات أعمال مصريات على منحة مالية قدرها 10 آلاف دولار لكل منهن، بالإضافة إلى برنامج توجيهي مجاني على منصة IFund Women، والذي يقدم لهن العديد من الفرص الواعدة للظهور الإعلامي، وتكوين شبكة من العلاقات المهنية الهامة لمساعدتهن في تنمية أعمالهن.

تم اختيار الخمس فائزات بعد فرز أكثر من 150 طلب مقدّم من رائدات أعمال مصريات في مختلف القطاعات، بدءًا من المنسوجات والتعليم والمأكولات والمشروبات، وحتى الخدمات المهنية والعناية بالجمال والصحة. وقد شملت معايير الاختيار عدة نقاط من أهمها تطور مسيرتهن في ريادة الأعمال، وقوة وتميز أعمالهن، بالإضافة إلى التواجد الرقمي لشركاتهن وقدرتهن على حل المشكلات.

وتشكلت لجنة التحكيم من هاني الديب، رئيس القطاعات والمنتجات وعلاقات ائتمان الشركات المتوسطة والصغيرة بالبنك التجاري الدولي، و”عمرو الخولي”، مدير تطوير منتجات الشركات بالبنك التجاري الدولي؛ و”ملك البابا”، مدير عام شركة Visa في مصر و”ليزلي ريد”، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، و”عبير شقوير”، مساعد الممثل المقيم للتنمية الشاملة والابتكار ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

وقد ساهمت تلك المبادرة في منح المشاركات فرصة الاستفادة من تجارب أهم رائدات الأعمال في القطاعين العام والخاص، والتعرف على رؤيتهن الجديدة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تزويدهن بالأدوات والتدريبات اللازمة لتنمية أعمالهن وتطويرها، بما في ذلك برنامج المهارات العملية للأعمال من Visa.

وفي هذا السياق، أوضح شريف سامي، رئيس البنك التجاري الدولي، أن البنك يسعى باستمرار لدعم العديد من القطاعات وعلى رأسها المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك دعم رائدات الأعمال من خلال مبادرات مثل مبادرة She’s Next، لمساعدتهن في مواجهه التحديات القائمة. ويأتي ذلك في ظل جهود البنك للتركيز على الشركات الناشئة والصغيرة، ودعم تمكين المرأة باعتبارها أحد الركائز الأساسية التي تقوم عليها ريادة الأعمال في مصر. بالإضافة إلى المبادرات التي قام البنك بإطلاقها لدعم رائدات الأعمال والتي تشمل تشجيع البنوك الأخرى على اتخاذ خطوات جادة في مجال الحوكمة البيئية والمجتمعية والممارسات المصرفية المستدامة، والتوقيع على إعلان الأمم المتحدة للممارسات المصرفية المسؤولة وغيرها من الالتزامات التي تؤكد أن إدارة البنك تأخذ تلك الاعتبارات على محمل الجد.

وفي سياق متصل، أعربت “ليلى سرحان”، المدير الإقليمي لشركة Visa ونائب رئيس مجلس الإدارة لقيادة أعمال الشركة في شمال أفريقيا ودول المشرق وباكستان، عن سعادتها برائدات الأعمال لاجتيازهن مختلف العقبات التي تقف أمام الشركات في الوقت الحالي، خاصةً مع التداعيات المتواصلة لجائحة كوفيد-19، متبوعة بالتضخم الحالي، مشيرةً إلى أن ذلك يبشر بمستقبل واعد لمختلف أعمالهن. وأضافت أن شركة فيزا تؤمن بمجهودات رائدات الأعمال وتفانيهن في العمل على مشروعاتهن، ومساهمتهن في تطوير المجتمع. كما أعربت عن مدى فخرها بدعم تلك المجموعة من رائدات الأعمال وتسليط الضوء عليهن من خلال مبادرة She’s Next، التي يتم إطلاقها لأول مرة في مصر، فمن خلال تلك المبادرة، تمكنت المشاركات من تغيير الصورة النمطية المأخوذة عن طبيعة المشروعات التي تديرها السيدات، وكشفن عن قدرتهن على تنمية وتطوير أعمالهن، والارتقاء بها. وختمت حديثها بأن شركة فيزا تتقدم بخالص التهاني للخمس فائزات، وتتطلع لدعمهن بالمزيد من الجوائز والمنح التدريبية لمساعدتهن في اجتياز كافة العقبات والاستمرار في تطوير أعمالهن.

ومن جانب آخر، أكدت “ليزلي ريد”، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، على أهمية مبادرة She’s Next، موضحة أنه على الرغم من الإنجازات التي تحققها السيدات، إلا أن رواتبهن وفرصهن في تطوير مسيرتهن المهنية لا تزال أقل من تلك المتاحة لأقرانهن من الرجال. وأضافت أن اختيار مجال ريادة الأعمال هو أمر بالغ الصعوبة ومثير للإعجاب ويتطلب الكثير من الشجاعة، كما ورد في الاستفتاء التي أجرته شركة فيزا. وأوضحت أن نسبة مشاركة المرأة في المراحل المبكرة من ريادة الأعمال تبلغ 24% فقط، وتصل إلى 15% عندما يتعلق الأمر بإدارة مشروع قائم بالفعل، مما يعكس ضرورة دعم رائدات الأعمال، وإطلاق المزيد من المبادرات مثل She’s Next للمساهمة في تغيير تلك الإحصائيات، حيث أن تمكين المرأة يساهم في تحقيق التنمية المستدامة، وإتاحة المزيد من الفرص الاقتصادية للجميع.


الفائزات الخمس بمبادرة She’s Next لعام 2022:

1. مصر، القاهرة: مريم المصري، اسم المشروع: “Greenhouse”
2. مصر، القاهرة: هبة أبو العيد، اسم المشروع: “The Mommy Club”
3. مصر، القاهرة: رانيا صلاح، اسم المشروع: “GebRaa”
4. مصر، القاهرة: سميرة نجم، اسم المشروع: “Raye7”
5. مصر، القاهرة: مريم نزار و ليلى حسب الله، اسم المشروع: “Bellies En Route”

جدير بالذكر، أن اثنتين من الفائزات الخمس ستشاركن في فعالية افتراضية تنظمها شركتا Visa وفوربس الشرق الأوسط، بعنوان “مبادرة She’s Next تسلط الضوء على رائدات الأعمال في الشرق الأوسط”. وسيضم الحفل مجموعة من رائدات الأعمال من دول الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والمغرب، ليتحدثن عن بعض الاستراتيجات والمقترحات التي ستساهم في سد الفجوة بين الجنسين، وتعزيز جهود تمكين المرأة.

شاهد أيضاً

بنك مصر يصدر من جديد شهادة ادخار “ابن مصر” بأعلى عائد يصل إلى ‎%30 سنويًا متناقصة

بنك مصر يصدر من جديد شهادة ادخار “ابن مصر” بأعلى عائد يصل إلى ‎%30 سنويًا …

احتياطي النقد الأجنبي يرتفع إلى 35.31 مليار دولار خلال فبراير الماضي

احتياطي النقد الأجنبي يرتفع إلى 35.31 مليار دولار خلال فبراير الماضي ارتفع صافي الاحتياطيات الأجنبية …

بنك مصر و بنك الامارات دبي الوطني-مصر يوقعان عقد تمويل مشترك بمبلغ 3.05 مليار جنيه مصري لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية للمشروع التجاري والإداري (Park St. East )

بنك مصر و بنك الامارات دبي الوطني-مصر يوقعان عقد تمويل مشترك بمبلغ 3.05 مليار جنيه …

19/03/2024