أخبار عاجلة
في يوم 19 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 1:10 مساءً

مصر السيادي” يدرس مشروعات باستثمارات 140 مليار جنيه

“مصر السيادي” يدرس مشروعات باستثمارات 140 مليار جنيه

قال أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، إن الصندوق نجح، على الرغم من التحديات العالمية، في تنفيذ أو التوقيع على اتفاقات ملزمة للتنفيذ لـ10 مشروعات خلال العام 2021؛ بإجمالي استثمارات 25.5 مليار جنيه، في قطاعات: المرافق والبنية الأساسية، والسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، والخدمات المالية والتحول الرقمي، والتعليم والصناعة.

وأضاف “سليمان” أنه من المتوقع أن يستمر الصندوق في تحقيق المزيد من النجاحات في ظل تعدد المشروعات التي يقوم بدراستها، على مدار السنوات الخمس المقبلة. وأشار إلى أنه يوجد 44 مشروعا تحت الدراسة باستثمارات 140 مليار جنيه، في 7 قطاعات هي: المرافق والبنية الأساسية، والاتصالات، والسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، والخدمات الصحية والصناعات الدوائية، والزراعة والصناعات الغذائية، والتعليم، فضلا عن عدد من القطاعات الأخرى.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أمس، الاجتماع الأول للجمعية العمومية لـ “صندوق مصر السيادي”،بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، وأعضاء مجلس الإدارة، ومسئولي الجهاز المركزي للمحاسبات.

وتم استعراض استراتيجية الصندوق القطاعية التي يتم تنفيذها من خلال الصناديق الفرعية التابعة له، حيث تم تأسيس صناديق فرعية لقطاعات العقارات وتطوير الآثار، والسياحة في عام 2020.

كما تم استعراض استراتيجية الصندوق الفرعي للبنية التحتية، وتمت الاشارة إلى أن استثمارات هذا الصندوق الفرعي ستركز على مشروعات تحول الطاقة بما في ذلك مشروعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين الأخضر وتوليد الطاقة من المخلفات.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى استعراض استراتيجية الصندوق الفرعي لتكنولوجيا الخدمات المالية، والاستثمارات المتوقعة في هذا القطاع، وكذا استراتيجية الصندوق الفرعي التابع المتخصص في مجال الرعاية الصحية والصناعات الدوائية، وكذلك في مجالات: التعليم والصناعات الغذائية والزراعية، والاتصالات.

شاهد أيضاً

بنك أبوظبي الأول مصر يفتتح أحدث فروعه بمدينة بنها لخدمة المجتمع المحلي بحلول مصرفية مبتكرة ومتطورة

كجزء من خطته للتوسع في شبكة الفروع عبر المحافظات….. بنك أبوظبي الأول مصر يفتتح أحدث …

بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري.. QNB الأهلي يحتفل بتخريج دفعة جديدة من موظفي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري.. QNB الأهلي يحتفل بتخريج دفعة جديدة من موظفي قطاع المشروعات …

بنك QNB الأهلي ومؤسسة مصر الخير يستكملان رحلة التعاون في تنفيذ مشروعات تنموية ضمن مبادرة حياة كريمة

بنك QNB الأهلي ومؤسسة مصر الخير يستكملان رحلة التعاون في تنفيذ مشروعات تنموية ضمن مبادرة …

19/03/2024