أخبار عاجلة

هشام عز العرب ومحمد نجيب مستشارين لمحافظ البنك المركزي

هشام عز العرب ومحمد نجيب مستشارين لمحافظ البنك المركزي
اختار حسن عبدالله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي،
 هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي السابق ومحمد نجيب، رئيس مجلس الإدارة غير تنفيذي لبنك SAIB سابقًا مستشارين له.

وأعلن “عبدالله” هذا القرار خلال أول لقاء له مع رؤساء البنوك الحاليين والسابقين، أمس الأربعاء، بحسب مصادر مصرفية ضمن الحضور

وقال عز العرب تعليقًا على اختياره مستشارًا للقائم بأعمال محافظ البنك المركزي، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” :”ان شاء الله ربنا يوفقنا في المهمة و انا متاكد باذن الله من النجاح رغم التحديات”.

وقال بعض من رؤساء البنوك الذين حضروا  إن جميع رؤساء البنوك حضروا دون استثناء، كما حضر جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي المصري، ومحمد الإتربي، رئيس بنك مصر، الذي تولى توجيه الدعوة لقيادات البنوك الحضور هذا الاجتماع باعتباره رئيسًا لاتحاد البنوك.

كما حضر هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، ونائبه يحيى أبو الفتوح، وحسين أباظة، الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي، وهشام رامز، الرئيس التنفيذي للمصرف العربي الدولي.

وضم اللقاء رؤساء البنوك السابقين بعد الاجتماع مع القطاع المصرفي وفي مقدمتهم هشام عز العرب، رئيس البنك التجاري السابق وفتحي السباعي، رئيس بنك التعمير والإسكان السابق ومحمد الديب رئيس بنك قطر الوطي الأهلي السابق، ومحمد بركات، رئيس بنك المصرف العربي الدولي السابق وغيرهم. وأوضح بعض المصرفيين أن الدولار اسحوذ على الشق الأكبر في الحوار بين محافظ البنك المركزي ورؤساء البنوك ودور البنوك للمساعدة في حل هذه الأزمة.

شاهد أيضاً

البنك التجاري الدولي-مصر CIBيعلن خلال مؤتمر COP27 عن بحث سبل إطلاق أكاديميية متخصصة في “التمويل المستدام” لدعم المؤسسات المالية الدولية 

البنك التجاري الدولي-مصر CIBيعلن خلال مؤتمر COP27 عن بحث سبل إطلاق أكاديميية متخصصة في “التمويل …

مؤسسة البنك التجاري الدولي تموّل تجهيز وتشغيل أول مركز لجراحة المخ والأعصاب للأطفال بمستشفيات جامعة أسوان

مؤسسة البنك التجاري الدولي تموّل تجهيز وتشغيل أول مركز لجراحة المخ والأعصاب للأطفال بمستشفيات جامعة …

البنك الأهلي المصري يحتفل بالفائزين في حملته الترويجية كأس العالم FIFA 2022 بالتعاون مع فيزا

البنك الأهلي المصري يحتفل بالفائزين في حملته الترويجية كأس العالم FIFA 2022 بالتعاون مع فيزا …