صفقة “البافارية” الأكبر بسوق السيارات المصري – الاقتصادية توداي
آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار / صفقة “البافارية” الأكبر بسوق السيارات المصري

صفقة “البافارية” الأكبر بسوق السيارات المصري

التفاصيل الكاملة لصفقة “البافارية” الأكبر بسوق السيارات المصري

يعتزم عدد من كبار مساهمي المجموعة البافارية وكلاء الماركات العالمية بي إم دبليو وميني كوبر وروز ريس التخارج من الشركة ضمن صفقة ستشهد إعادة هيكلة لحصص المساهمين بالشركة،و إن إعادة توزيع هيكل ملكية الشركة سينتج عنه دخول شريك جديد في الشركة بالربع الأول من 2019.

عقد مساهمو المجموعة اجتماعًا قبل أربعة أشهر في دولة أوروبية وقرروا تعيين بنك اﻻستثمار أرقام كابيتال مستشارًا ماليًا للعملية بجانب مكتب معتوق بسيوني والحناوي مستشارًا قانونيًا وتم إبلاغ الجانب الألماني بعملية إعادة هيكلة المساهمين.

وتلقت المجموعة عروضًا من مستثمرين عرب وأجانب للاستحواذ على حصة الشريك المتخارج، وقدرت مصادر القيمة المبدئية للشركة بين 200 و250 مليون دوﻻر.

ومن المنتظر أن تستفيد المجموعة من الإلغاء الكامل للرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية مع بداية العام المقبل، ومن بين 5 توكيلات تمتلكها المجموعة 3 منها أوروبية المنشأ وهي بي إم دبليو ورولز رويس وميني كوبر، وهي من السيارات الأكثر استفادة من إلغاء الرسوم.

وحصلت “البافارية” على وكالة بي أي دبليو من رجل الأعمال حسام أبوالفتوح منذ نحو 15 عامًا، واستطاعت خلال 4 سنوات من تخطي أرقام مبيعات منافسيها من السيارات الفارهة.

وقامت “البافارية” بإنشاء مصنع للتجميع يختص بتجميع سيارات BMW في 6 أكتوبر، يضم 3 وحدات إنتاجية بطاقة تصل إلى 10 آلاف وحدة سنويًا، فيما تصل الطاقة التشغيلية حاليًا إلى 4500 سيارة سنويًا، تمثل 45% من إجمالي قوة المجموعة.

وبعد عدة سنوات من العمل في السوق المحلي حصلت الشركة على عده توكيلات بغرض تجميعها منها بريليانس وماهيندرا.

وتأسست المجموعة البافارية للسيارات، في مارس 2003، باستثمارات 300 مليون دولار، موزعة على 7 شركات و11 مبنى، إضافة إلى 3 متاجر، وتمتلك المجموعة البافارية شبكة للمبيعات جيدة للغاية داخل مصر والشرق الأوسط ودول الكوميسا.

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بنك مصر يقرر الإبقاء على عائد الشهادة الثلاثية ذات العائد الشهري عند 11٪ دون تغيير

بنك مصر يقرر الإبقاء على عائد الشهادة الثلاثية ذات العائد الشهري عند 11٪ دون تغيير   قررت لجنة الأصول و الخصوم (الالكو) ببنك مصر في اجتماعها يوم الخميس الموافـــق 4 فبراير 2021 الإبقاء على عائد جميع الشهادات و الودائع بالجنيه المصري ...

آنا لله وإنا إليه راجعون البقاء والدوام لله اللواء محمود مغاورى في ذمة الله اللهم ارحمه واغفر له وأسكنه فسيح جناته وانزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رافيقا اللهم نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم ...

تفضيل المنتج المحلي في العقود الحكومية ضرورة وليس رفاهية

هشام راشد : أزمة كورونا وراء نمو التصنيع المحلي  خبير ازمات : تفضيل المنتج المحلي في العقود الحكومية ضرورة وليس رفاهية اكد هشام راشد خبير ادارة الازمات ان ازمة فيروس كورونا وراء نمو المنتج المحلي والصناعة الوطنية حيث اتخذت الحكومة عدد ...

Colin Wilson Authentic Jersey