أخبار عاجلة
في يوم 21 ديسمبر، 2018 | بتوقيت 9:32 صباحًا

صفقة “البافارية” الأكبر بسوق السيارات المصري

التفاصيل الكاملة لصفقة “البافارية” الأكبر بسوق السيارات المصري

يعتزم عدد من كبار مساهمي المجموعة البافارية وكلاء الماركات العالمية بي إم دبليو وميني كوبر وروز ريس التخارج من الشركة ضمن صفقة ستشهد إعادة هيكلة لحصص المساهمين بالشركة،و إن إعادة توزيع هيكل ملكية الشركة سينتج عنه دخول شريك جديد في الشركة بالربع الأول من 2019.

عقد مساهمو المجموعة اجتماعًا قبل أربعة أشهر في دولة أوروبية وقرروا تعيين بنك اﻻستثمار أرقام كابيتال مستشارًا ماليًا للعملية بجانب مكتب معتوق بسيوني والحناوي مستشارًا قانونيًا وتم إبلاغ الجانب الألماني بعملية إعادة هيكلة المساهمين.

وتلقت المجموعة عروضًا من مستثمرين عرب وأجانب للاستحواذ على حصة الشريك المتخارج، وقدرت مصادر القيمة المبدئية للشركة بين 200 و250 مليون دوﻻر.

ومن المنتظر أن تستفيد المجموعة من الإلغاء الكامل للرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية مع بداية العام المقبل، ومن بين 5 توكيلات تمتلكها المجموعة 3 منها أوروبية المنشأ وهي بي إم دبليو ورولز رويس وميني كوبر، وهي من السيارات الأكثر استفادة من إلغاء الرسوم.

وحصلت “البافارية” على وكالة بي أي دبليو من رجل الأعمال حسام أبوالفتوح منذ نحو 15 عامًا، واستطاعت خلال 4 سنوات من تخطي أرقام مبيعات منافسيها من السيارات الفارهة.

وقامت “البافارية” بإنشاء مصنع للتجميع يختص بتجميع سيارات BMW في 6 أكتوبر، يضم 3 وحدات إنتاجية بطاقة تصل إلى 10 آلاف وحدة سنويًا، فيما تصل الطاقة التشغيلية حاليًا إلى 4500 سيارة سنويًا، تمثل 45% من إجمالي قوة المجموعة.

وبعد عدة سنوات من العمل في السوق المحلي حصلت الشركة على عده توكيلات بغرض تجميعها منها بريليانس وماهيندرا.

وتأسست المجموعة البافارية للسيارات، في مارس 2003، باستثمارات 300 مليون دولار، موزعة على 7 شركات و11 مبنى، إضافة إلى 3 متاجر، وتمتلك المجموعة البافارية شبكة للمبيعات جيدة للغاية داخل مصر والشرق الأوسط ودول الكوميسا.

شاهد أيضاً

عمرو الجنايني الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي للبنك التجاري الدولي CIB

عمرو الجنايني الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي للبنك التجاري الدولي CIB الليلة مع لميس الحديدي على …

البنك الأهلي المصري ينفذ أكثر من ١٢ مليون عملية سحب لعملائه من خلال ماكينات الصارف الآلي قام

اعتبارا من 13 ابريل ولمدة أسبوعين.. البنك الأهلي المصري ينفذ أكثر من ١٢ مليون عملية …

بنك مصر يرسم البسمة على وجوه الاطفال احتفالاً بيوم اليتيم في 15 محافظة

بنك مصر يرسم البسمة على وجوه الاطفال احتفالاً بيوم اليتيم في 15 محافظة احتفل بنك …

25/04/2024