أخبار عاجلة
في يوم 17 أغسطس، 2018 | بتوقيت 11:53 صباحًا

إنشاء كيان موحد لتنظيم علاقة تجار والشركات وتفعيل نسبة الـ 5% أبرز توصيات مؤتمر تجار الإتصالات

كشفت شعبة الإتصالات بالإتحاد العام للغرف التجارية عن التوصيات النهائية الناجمة عن مؤتمرها الأخير المُنعقد قبل أيام، والتى اشتملت على عدة بنود أساسية لإعادة الحياة من جديد إلى مليون مواطن مصرى يمثلهم قرابة 100 ألف تاجر وصاحب مركز اتصالات على مستوى الجمهورية.

وقال إيهاب سعيد رئيس الشعبة العامة للإتصالات، فى بيان رسمى صادر عن الشعبة صباح اليوم، الثلاثاء، بأن هذه التوصيات تخاطب الجهات المعنية بناء على طلب السيد عزوز ممثل وزير الإتصالات فى المؤتمر، ونائب رئيس الجهاز القومى لتنظيم الإتصالات، لحل الأزمة بين التجار والشركات.

واشتملت توصيات شعبة الإتصالات، زياده هامش الربح فى الوضع الحالى كمحاوله للحفاظ على القطاع من2% الى5%، بالإضافة إلى ضرورة إنشاء كيان موحد يقترح أن يكون شركه مساهمه تمثل القطاع وتنظيم العلاقات التجارية بين أعضاء الغرف والشركات، ومخاطبة وزارة المالية لوجود ممثل دائم  لها للرد على استفسارات التجار.

ووضع أليه جديده لتشغيل الخطوط مثل بصمه الايد أو بصمه العين، علاة على استرجاع الخطوط الموجوده عند التجار بعد قرار وقف البيع، كما أن كافة مكاسب المؤتمر لن يستفيد منها سوى أصحاب السجلات التجارية.

واشتملت التوصيات أيضا على صياغة  برتوكول تعاون برعايه وزارة الاتصالات بين شركات المحمول وقطاع العامل بالاتصالات لتحديد القطاع ويفضل فتح الفرنشيز أو أى خدمات إضافيه بهذه المنافذ حيث أنها قائمه بالفعل وبدل دخول قطاعات أخرى .

بالإضافة إلى وجود لجان دائمه من ممثلين شركات المحمول فى اجتماعات الغرفة مع شعبتى المحمول والاتصالات، ووجود ممثل دائم من الإتحاد العام للغرف التجارية عن قطاع الاتصالات فى كافة الإجتماعات المتعلقة باتخاذ القرارات الخاصة بالقطاع.

وكذلك مخاطبة الأجهز الرقابية للتشديد على الأنشطة المخالفة التى لا يتضمن سجلها التجارى مزاولة نشاط الإتصالات مثل ( الصديليات- السوبر ماركت ) مما يؤثر بالسلب على ربحية مراكز الإتصالات.

شاهد أيضاً

تترقب شركات المحمول قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن تعديل أسعار الخدمات

شركات المحمول تترقب تعديل أسعار خدماتها تترقب شركات المحمول قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن تعديل …

عمرو الجنايني الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي للبنك التجاري الدولي CIB

عمرو الجنايني الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي للبنك التجاري الدولي CIB الليلة مع لميس الحديدي على …

البنك الأهلي المصري ينفذ أكثر من ١٢ مليون عملية سحب لعملائه من خلال ماكينات الصارف الآلي قام

اعتبارا من 13 ابريل ولمدة أسبوعين.. البنك الأهلي المصري ينفذ أكثر من ١٢ مليون عملية …

28/03/2024