“وزارة الموارد المائية “قيمة مخالفات زراعات محصول الأرز، فى الموسم الحالى بنحو مليارى جنيه – الاقتصادية توداي
آخر الأخبار
الرئيسية / تحقيقات / “وزارة الموارد المائية “قيمة مخالفات زراعات محصول الأرز، فى الموسم الحالى بنحو مليارى جنيه

“وزارة الموارد المائية “قيمة مخالفات زراعات محصول الأرز، فى الموسم الحالى بنحو مليارى جنيه

قدرت وزارة الموارد المائية قيمة مخالفات زراعات محصول الأرز، فى الموسم الحالى بنحو مليارى جنيه، وذلك بعد تغليظ العقوبة لتتراوح بين 3 و20 ألف جنيه، بدلاً من 3.5 ألف جنيه غرامة ثابتة على الفدان.

قالت مصادر فى وزارة الموارد المائية لـ«الاقتصادية توداي»، إنَّ إجمالى مساحات محصول الأرز المنزرعة خلال الموسم الحالى بلغت نحو 1.08 مليون فدان.

أوضحت المصادر، أن المساحات المسموح بها لا تتخطى 820 ألف فدان، وبلغت المساحات المخالفة نحو 250 ألف فدان.

أضافت المصادر، أن مديريات الرى فى المحافظات بدأت فى إعداد كشوف بأعداد المخالفين لتوقيع الغرامة عليهم بواقع 10 آلاف جنيه فى الفدان الواحد.

شارت المصادر إلى تراجع مساحات الزراعات المخالفة من 1.4 مليون فدان الموسم الماضى، إلى 250 ألف فدان فقط الموسم الحالى.

أعلنت الوزارة قبل بدء الموسم الزراعة الحالى عن المساحات المسموح بها عند 724 ألف فدان واستبعاد محافظة الغربية تماماً من الزراعة، ثم رفعتها بنحو 100 ألف فدان إضافية تٌروى بمياه الصرف الزراعى.

لفتت المصادر إلى أن مناهضة الوزارة للمساحات المخالفة فى بداية موسم الزراعى عبر رشها بالمبيدات وحرثها بالمعدات ساهم فى الحد من زيادتها كما حدث الموسم الماضي.

أضافت أن تحصيل الغرامات سيتم بموجب تعديلات على قانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966، واستحداث عقوبة الحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر وغرامة مالية بين 3 و20 ألف جنيه للمخالفين.

فى سياق متصل، استقرت أسعار الأرز الشعير فى الأسواق عند 4800 جنيه للطن فى المتوسط، بدعم من ارتفاع المعروض من المكرونة فى الفترة الأخيرة.

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لأول مرة البنك الأهلي المصري يطلق خدمة اصدار بطاقة الخصم المباشر لحظيا لعملائه الجدد كمرحلة أولى

انطلاقا من وحدته المصرفية المتنقلة.. لأول مرة البنك الأهلي المصري يطلق خدمة اصدار بطاقة الخصم المباشر لحظيا لعملائه الجدد كمرحلة أولى تعظيما لدور البنك الأهلي المصري الرائد في دعم الشمول المالي، وسعيا لتقديم خدمات مصرفية بجودة عالية تحقق طموحات عملاء البنك، ...

بنك مصر يمنح شركة ستار لايت للتنمية العقارية والسياحية تمويل معبري بقيمة 650 مليون جنيه لتمويل مشروع “قطامية كريكس”

بنك مصر يمنح شركة ستار لايت للتنمية العقارية والسياحية تمويل معبري بقيمة 650 مليون جنيه لتمويل مشروع “قطامية كريكس” قام بنك مصر بمنح شركة ستار لايت للتنمية العقارية والسياحية تمويل معبري بمبلغ 650 مليون جنيه مصري لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية ...

البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع جمعية بيوت الشباب المصرية

تعزيزا لدوره في الشمول المالي…. البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع جمعية بيوت الشباب المصرية وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع جمعية بيوت الشباب المصرية بهدف توفير مختلف الخدمات والمنتجات المصرفية لبيوت الشباب المصرية على مستوى الجمهورية والمترددين عليها ...

Colin Wilson Authentic Jersey