أخبار عاجلة
في يوم 18 ديسمبر، 2023 | بتوقيت 9:11 صباحًا

وزير التموين … مشروع ورشتى يدعم ورش ومصانع المشغولات الذهبية وسوف يبدء بـ50 ورشة مبدئيا كمرحلة اولى.

 

وزير التموين … مشروع ورشتى يدعم ورش ومصانع المشغولات الذهبية وسوف يبدء بـ50 ورشة مبدئيا كمرحلة اولى.

وزير التموين …المشروع سوف يساهم فى الحفاظ على صناعة الذهب وامداد مدينة الذهب بالعمــــال الماهرة في المدي القريب.

علاء فاروق رئيس البنك الزراعى المصرى… البنك سوف يمول كل ورشة تنطبق عليهاالشــروط بقيمة مليــــــون جنيـــــــة مبدئيــــــا.

احمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين...سنقدم الدعم الفنى لكل ورشة متقدمة تنطبق عليها الشــروط.

احمد كمال المتحدث الرسمى معاون الوزير… توجيهات من معالى الوزير ببدء الاجتماعات التحضيرية يوم الاربعاء الجاري واعلان الشـــروط الشروط والضوابط المنظمة.

وقع السيد الاستاذ الدكتور/ على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد الأستاذ/ علاء فاروق رئيس مجلس ادارة البنك الزراعي المصري برتوكول تعاون لتوفير التمويل اللازم لمشروع ورشتى والخاص بدعم ورش المشغولات الذهبية.
واكــــد المصيلحي ان الهدف من هذا المشروع هو الحفاظ على دعم وتنمية وزيادة حجم اعمال ورش المشغولات الذهبية والمحافظة علي العمالة الفنية الماهرة بها، مشيرا الى ان تلك الورش سوف تساهم فى امداد مدينة الذهب بالعمالة الماهرة في المدي القريب، وسوف تساهم فى خلق فرص عمل للشباب ايضا، واضاف ان المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في هذا المجال تتكامل مع فكرة انشاء مدراس ومراكز تدريب متخصصة في الذهب بمدينة الذهب، مع وجود مركز تكنولوجى لدعم وامداد هذه الورش وتلك الصناعة بالآلات والمعدات ويعيد مصر الى الصدارة كما كان قديماً .

من جانبه اكد السيد الاستاذ/ علاء فاروق رئيس مجلس ادارة البنك الزراعى المصرى ان البنك سيساهم فى تمويل ورش الذهب باعتبارها واحدة من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر مشيراً الى ان تمويل مشروع ورشتى سوف يكون بقيمة مليون جنية كبداية، مؤكدا ان نجاح المشروع سوف يساعد فى زيادة حجم اعمال ورش الذهب والمجوهرات وتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج لهذا المنتج الهام، مؤكدا ان البنك على استعداد لتمويل الورش والمصانع العاملة في هذا النشاط باعتبارها واحدة من الصناعات الهامة بقيم مالية وتمويلية كبيرة بشرط استيفاء كافة الشروط المالية والائتمانية ودراسات الجدوي اللازمة.

واشار رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين اللواء/ احمد سليمان ان كل هناك مجموعة من المستندات والإجراءات التي سيتم الاعلان عنها وسوف يتقدم بها الراغبين في الحصول علي التمويل ومنها بطاقة ضريبية وسجل تجارى ورخصة مزاولة المهنة والصادرة من المصلحة ومعاينة موقع الورشة لتبدء بعدها اللجان الفنية والمالية بمراجعة كافة الشروط والمستندات لبدء التمويل للورش.
وصرح المتحدث الرسمى للوزارة معاون معالى الوزير احمد كمال ان السيد الاستاذ الدكتور الوزير قد وجه بعقد الاجتماعات الخاصة بالمشروع من الاربعاء الجارى واكد المتحدث الرسمى معاون معالى الوزير ان مشروع ورشتى سوف يساهم فى تشغيل عدد كبير من الشباب وسوف يحافظ على هذه الصناعة الهامة مشيرا الى ان توجيهات الاستاذ الدكتور الوزير شملت تذليل جميع العقبات امام المتقدمين للمشروع كما حدث فى مشروع جمعيتي، مضيفا ان الادارة التنفيذية بوحدة ادارة المشروعات بوزارة التموين سوف تقوم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية لضمان تحقيق المستهدف من هذا المشروع.

شاهد أيضاً

بنك مصر يشارك بفاعلية في” اليوم العربي للشمول المالي ” ويقدم العديد من المزايا والعروض المجانية تدعيما للشمول المالي تحت رعاية البنك المركزي المصري

بنك مصر يشارك بفاعلية في” اليوم العربي للشمول المالي ” ويقدم العديد من المزايا والعروض …

أمان القابضة تعلن شراكة استراتيجية مع برنامج أعمال مصر

  لتعزيز وتنمية الاندماج الرقمي في قطاع الأعمال… أمان القابضة تعلن شراكة استراتيجية مع برنامج …

بنك القاهرة مشاركاً فى فعاليات “الشمول المالي للمرأة” بمزايا وعروض حصرية

بنك القاهرة مشاركاً فى فعاليات “الشمول المالي للمرأة” بمزايا وعروض حصرية تزامناً مع الإحتفال باليوم …

27/04/2024