أخبار عاجلة
في يوم 16 فبراير، 2023 | بتوقيت 7:24 مساءً

خفض الانبعاثات الكربونية نحو مستقبل مستدام: CIB يحصل على تصنيف عالي في مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون

خفض الانبعاثات الكربونية نحو مستقبل مستدام: CIB يحصل على تصنيف عالي في مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون

في اطار جهود CIB وهو المؤسسة المصرفية الوحيدة المدرجة في مصر من خلال مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون بداية منذ عام 2018.

 

القاهرة، 16 فبراير 2023

قام البنك التجاري الدولي – مصر (CIB)– أكبر بنك قطاع خاص في مصر – بالكشف عن الأثر البيئي لعملياته لعام 2022 من خلال مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون Carbon Disclosure Project – (CDP)، وهي منظمة عالمية غير هادفة للربح والمعيار الذهبي لإعداد التقارير البيئية عن تأثير العمليات الداخلية والمحفظة الائتمانية والاستثمارية على البيئة، حيث تم الحصول على تصنيف أكثر تقدمًا من العام السابق بالقائمة العالمية لهذا المشروع، حيث تجاوز مستوى C (نطاق التوعية) ليصل إلى مستوى B- (نطاق الإدارة).
وفي هذا السياق، أوضحت د. داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المستدام بـCIB أن ملف الانبعاثات الكربونية الذي بدأ منذ 5 سنوات وتمثل في خطوات ممنهجة وهو الالتحاق بمشروع الـ CDP. وعلى مدى عامين متتاليين نجح البنك خلالهم في ارثاء منهج البصمة الإيكولوجية في سياساته واستراتيجياته. وقد تم تفعيل ذلك من خلال جهد وجدية عمل الإدارات المعنية تحت مجموعة عمل البصمة الايكولوجية “Ecological Footprint Workstream” حصل البنك على تصنيف اعلى لعام 2022 ونحن على ثقة لاستكمال أداء البنك فيما يخص عملياته الداخلية التشغيلية ومحفظة عملائه بنفس الجدية والمنهجية.
جدير بالذكر أنه خلال عام 2022، كشفت ما يقرب من 20,000 مؤسسة حول العالم عن بياناتها من خلال (CDP) ، بما في ذلك أكثر من 18,700 شركة تساوي نصف رسملة السوق العالمية ، وأكثر من 1,100 مدينة وولاية ومنطقة. مشروع الـ CDP يمتلك اكبر قاعدة بيانات بيئية في العالم، وتُستخدم نتائج CDP على نطاق واسع لدفع قرارات الاستثمار والمشتريات نحو اقتصاد خال من الكربون. ولهذا يؤكد CIB على أن الشفافية والمساءلة عاملان رئيسيان لمواصلة التقدم نحو مستقبل مزدهر وأكثر استدامة، وذلك عبر الامتثال لمتطلبات (CDP) السنوية باستكمال الاستبيانات المتعلقة بتغير المناخ لدعم عجلة اقتصاد منخفض الكربون ومستدام.

شاهد أيضاً

لأول مرة في مصر، بنك مصر يطلق “منصة اكسبريس مشروعات” لتقديم باقة مميزة من الخدمات المالية وغير المالية لأصحاب المشروعات

لأول مرة في مصر، بنك مصر يطلق “منصة اكسبريس مشروعات” لتقديم باقة مميزة من الخدمات …

الحكومة تعتزم إنشاء مجلس أعلى لكل قطاع صناعي

الحكومة تعتزم إنشاء مجلس أعلى لكل قطاع صناعي استقرت الحكومة على إنشاء مجلس أعلى لكل …

بأعلى عائد فى السوق المصرفى المصرى ..بنك القاهرة يطرح حساب “ميجا توفير” بعائد يصل الى 25%

بأعلى عائد فى السوق المصرفى المصرى ..بنك القاهرة يطرح حساب “ميجا توفير” بعائد يصل الى …

28/02/2024