أخبار عاجلة
في يوم 16 فبراير، 2023 | بتوقيت 7:24 مساءً

خفض الانبعاثات الكربونية نحو مستقبل مستدام: CIB يحصل على تصنيف عالي في مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون

خفض الانبعاثات الكربونية نحو مستقبل مستدام: CIB يحصل على تصنيف عالي في مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون

في اطار جهود CIB وهو المؤسسة المصرفية الوحيدة المدرجة في مصر من خلال مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون بداية منذ عام 2018.

 

القاهرة، 16 فبراير 2023

قام البنك التجاري الدولي – مصر (CIB)– أكبر بنك قطاع خاص في مصر – بالكشف عن الأثر البيئي لعملياته لعام 2022 من خلال مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون Carbon Disclosure Project – (CDP)، وهي منظمة عالمية غير هادفة للربح والمعيار الذهبي لإعداد التقارير البيئية عن تأثير العمليات الداخلية والمحفظة الائتمانية والاستثمارية على البيئة، حيث تم الحصول على تصنيف أكثر تقدمًا من العام السابق بالقائمة العالمية لهذا المشروع، حيث تجاوز مستوى C (نطاق التوعية) ليصل إلى مستوى B- (نطاق الإدارة).
وفي هذا السياق، أوضحت د. داليا عبد القادر، رئيس قطاع التمويل المستدام بـCIB أن ملف الانبعاثات الكربونية الذي بدأ منذ 5 سنوات وتمثل في خطوات ممنهجة وهو الالتحاق بمشروع الـ CDP. وعلى مدى عامين متتاليين نجح البنك خلالهم في ارثاء منهج البصمة الإيكولوجية في سياساته واستراتيجياته. وقد تم تفعيل ذلك من خلال جهد وجدية عمل الإدارات المعنية تحت مجموعة عمل البصمة الايكولوجية “Ecological Footprint Workstream” حصل البنك على تصنيف اعلى لعام 2022 ونحن على ثقة لاستكمال أداء البنك فيما يخص عملياته الداخلية التشغيلية ومحفظة عملائه بنفس الجدية والمنهجية.
جدير بالذكر أنه خلال عام 2022، كشفت ما يقرب من 20,000 مؤسسة حول العالم عن بياناتها من خلال (CDP) ، بما في ذلك أكثر من 18,700 شركة تساوي نصف رسملة السوق العالمية ، وأكثر من 1,100 مدينة وولاية ومنطقة. مشروع الـ CDP يمتلك اكبر قاعدة بيانات بيئية في العالم، وتُستخدم نتائج CDP على نطاق واسع لدفع قرارات الاستثمار والمشتريات نحو اقتصاد خال من الكربون. ولهذا يؤكد CIB على أن الشفافية والمساءلة عاملان رئيسيان لمواصلة التقدم نحو مستقبل مزدهر وأكثر استدامة، وذلك عبر الامتثال لمتطلبات (CDP) السنوية باستكمال الاستبيانات المتعلقة بتغير المناخ لدعم عجلة اقتصاد منخفض الكربون ومستدام.

شاهد أيضاً

بنك أبو ظبي الأول مصر يحتفل بالفائزين في النسخة الثانية من مسابقة “قادة أعمال المستقبل”

بنك أبو ظبي الأول مصر يحتفل بالفائزين في النسخة الثانية من مسابقة “قادة أعمال المستقبل” …

قامت شركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري HDP بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير لتعبئة أكثر من 500 كرتونة مواد غذائية

تحت شعار “مضاعفة الساعات، مضاعفة البركات” تحت شعار “مضاعفة الساعات، مضاعفة البركات” موظفو شركة HDP …

بنك” QNB الأهلي والأورمان ” يفتتحان مدرسة ابتدائية بعد إعمارها بمركز منية النصر بالدقهلية

بنك” QNB الأهلي والأورمان ” يفتتحان مدرسة ابتدائية بعد إعمارها بمركز منية النصر بالدقهلية قام …

28/03/2024