أخبار عاجلة
في يوم 2 فبراير، 2023 | بتوقيت 5:06 مساءً

إدراج CIB للمرة الخامسة في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين لعام 2023

إدراج CIB للمرة الخامسة في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين لعام 2023

البنك التجاري الدولي-مصر CIB ينضم لمؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين للعام الخامس على التوالي لالتزامه بتطبيق مبادئ التنوع والمساواة والشمول داخل بيئة العمل.

القاهرة، 2 فبراير 2023

يسُر البنك التجاري الدولي (CIB)- أكبر بنك قطاع خاص في مصر- أن يعلن عن إدراجه في مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين (GEI) لعام 2023 للعام الخامس على التوالي، تقديرًا لجهوده في توفير بيئة عمل ترتكز على مباديء التنوع والمساواة والشمول، والتي تشجع كل موظف على التطور على المستوى الفردي أو الجماعي وتعزز التواصل فيما بينهم.
ويعد مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين (GEI) بمثابة مرجع عالمي شامل للبيانات حول جهود المساواة التي تقوم بها المؤسسات والشركات المدرجة بالبورصات العالمية، والتي تلتزم بالشفافية في إعداد التقارير المتعلّقة بالمساواة بين الجنسين، وتطبيق مبادئ المساواة في بيئة العمل.
وفي هذا السياق، أعرب حسين اباظة ،  المسئول التنفيذي الرئيسي و العضو المنتدب ، عن فخر البنك بذلك الإنجاز، والذي يعتبر تكليلًا لجهوده المستمرة في تطبيق مبادئ المساواة بين الجنسين في بيئة العمل والمجتمعات المحيطة بأعماله، حيث يلتزم البنك بتحسين سياسات العمل باستمرار بدايةً من مبدأ تكافؤ الفرص وتساوي الأجور بين الجنسين وحتى سياسات مكافحة  التمييز  بكافة انواعه لتوفير بيئة عمل آمنة وشاملة تجذب مختلف المواهب المؤهلة.
وفي سياق متصل، قال بيتر جراور، رئيس مجلس إدارة مؤسسة بلومبرج، إن حرص CIB المستمر في الإفصاح عن الممارسات التي يتبناها سنويًا يعكس مدى التزامه بتطبيق قيم العدل والمساواة بين موظفيه وبكافة سياسات وأنشطة البنك. وأضاف أن مؤشر بلومبرج للمساواة بين الجنسين (GEI) يعتبر معيارًا قويًا يساعد الشركات على قياس مدى التزامها بتطبيق مباديء المساواة بين الجنسين وقدرتها على إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات المحيطة بأعمالها.
جدير بالذكر ، أنه تم اختيار البنك ضمن 485 شركة في 45 دولة ومنطقة منضمّة للمؤشر لعام 2023  وهو ما يعكس التزام البنك بإعداد التقارير المتعلّقة بالمساواة بين الجنسين بمنتهى الشفافية وفقًا للمعايير العالمية لمؤشر بلومبرج.

 

شاهد أيضاً

البنك التجاري الدولي-مصر CIB راعي رسمي لـ “مئوية ام كلثوم” بالمتحف المصري الكبير لإحياء الإرث الثقافي المصري

تماشيًا مع دوره المجتمعي الرائد وحرصه على إحياء الإرث الثقافي المصري.. البنك التجاري الدولي-مصر CIB …

بنك القاهرة يحصل على قرض من البنك الاوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بـ 50 مليون دولار لإعادة إقراضها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ودعم رائدات الأعمال فى مصر

بنك القاهرة يحصل على قرض من البنك الاوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بـ 50 مليون دولار …

السيسي يطالب المؤسسات الدولية بتقديم تمويلات منخفضة التكلفة للتنمية

السيسي يطالب المؤسسات الدولية بتقديم تمويلات منخفضة التكلفة للتنمية طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي المؤسسات …

04/03/2024