أخبار عاجلة

الصندوق السيادي” يضع اللمسات النهائية لبيع 30% من 7 فنادق

الصندوق السيادي” يضع اللمسات النهائية لبيع 30% من 7 فنادق

كشف أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، عن أن 7 تحالفات أجنبية تفحص 7 فنادق مملوكة للدولة، بغرض زيادة رؤوس أموالها. ونقل موقع “الشرق مع بلومبرج” عن مصادر مطلعة أن الصندوق السيادي يعكف على وضع اللمسات الأخيرة على طرح حصة 30% من رأسمال الشركة القابضة، التي تضم 7 فنادق حكومية، لصناديق خليجية ومستثمرين خلال الربع الأول من العام.

وأضافت المصادر أن الفنادق السبعة تضم “ماريوت” القاهرة، و”كتاراكت” أسوان، و”مينا هاوس” الهرم، و”وينتر بالاس” الأقصر، و”سيسل” الإسكندرية، و”موفنبيك” أسوان، و”ألفنتين” أسوان، مشيرة إلى أن الصندوق السيادي في مرحلة الانتهاء من التقييم قبل الطرح، ومن أبرز المهتمين بالشراء صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وفي سياق متصل، وقع الصندوق السيادي من خلال صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية اتفاقيتين لاستثمار 2 مليار جنيه، بالشراكة مع شركة بي إنفستمنتس القابضة، في مجال خدمات الرعاية الصحية المتخصصة، وخدمات توزيع وتجارة الأدوية في مصر.

وتنص الاتفاقية الأولى على التزام الصندوق السيادي باستثمار 100 مليون جنيه في شركة بي للاستثمار في الرعاية الصحية المملوكة لشركة بي إنفستمنتس، على أن تستثمر الأخيرة في صندوق الخدمات الصحية، تبعًا لبيان صحفي.

ومن خلال الاتفاقية الثانية، ستستثمر شركة بي إنفستمنتس في منصة الاستثمار التي أنشأها صندوق مصر الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية والمخصصة للاستثمار في مجال توزيع وتجارة الأدوية في مصر

أوضح عمر اللبان، رئيس قطاع علاقات المستثمرين بشركة بي إنفسمنتس القابضة، أن مجلس إدارة الشركة سيعقد اجتماعًا خلال الأسابيع المقبلة لتحديد حجم الاستثمار الذي ستقوم الشركة بضخه في المنصة   أضاف أن المنصة الجديدة تستهدف الاستحواذ على حصص في شركات قائمة متخصصة في تجارة الأدوية وتوزيعها، موضحًا أن المنصة تدرس حاليًا عدة فرص محتملة.

وقال إن هناك اتفاقية أخرى وقعها الصندوق مع “بي إنفسمنتس” القابضة لاستثمار 100 مليون جنيه في شركة بي للرعاية الصحية، على أن تقوم بي إنفسمنتس بضخ 200 مليون جنيه استثمارات في “بي” للرعاية الصحية، قدمت منهم بالفعل نحو 130 مليون جنيه.

وكشف عن أن “بي” للرعاية الصحية تدرس تنفيذ استحواذين جديدين على فرص استثمارية في قطاع الرعاية خاصة الصحة الإنجابي

شاهد أيضاً

البنك الأهلي المصري” الأول في السوق المصرفية المصرية والأفريقية كوكيل للتمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة بشهادة بلومبرج العالمية خلال عام 2022     

من خلال إدارته 24 صفقة تمويلية بقيمة 148 مليار جنيه..   “البنك الأهلي المصري” الأول في …

البنك الأهلي المصري” الأول في السوق المصرفية المصرية والأفريقية كوكيل للتمويل ومرتب رئيسي ومسوق للقروض المشتركة بشهادة بلومبرج العالمية خلال عام 2022

من خلال إدارته 24 صفقة تمويلية بقيمة 148 مليار جنيه..  “البنك الأهلي المصري” الأول في …

بنك مصر والمعهد المصرفي المصري يوقعان مذكرة تفاهم لعقد أولى دورات مبادرة تطوير رأس المال البشري في مجال تكنولوجيا المعلومات

بنك مصر والمعهد المصرفي المصري يوقعان مذكرة تفاهم لعقد أولى دورات مبادرة تطوير رأس المال …