أخبار عاجلة

الحكومة تستهدف زيادة إيرادات السياحة إلى 30 مليار دولار سنويًا

الحكومة تستهدف زيادة إيرادات السياحة إلى 30 مليار دولار سنويًا

تستهدف مصر زيادة إيرادات القطاع السياحي من المتوسط المقدّر حاليًا ما بين 11 و12 مليار دولار سنويًا، إلى 30 مليار دولار سنويًا خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، بحسب تصريحات مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أمس، خلال زيارته لمدينة شرم الشيخ لمتابعة الاستعدادات الجارية لاستضافة الدورة 27 لقمة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (Cop27) خلال نوفمبر المقبل.

قال “مدبولي” إن المشروعات الجاري تنفيذها في مدينة شرم الشيخ، في إطار الاستعدادات لقمة المناخ تعتبر فرصة حقيقية لزيادة أعداد السائحين الوافدين إلى المدينة.

وأضاف أنه يحرص على عقد لقاءات دورية مع المستثمرين العاملين في قطاع السياحة؛ للاستماع إلى تصوراتهم حول النهوض بالقطاع، بالتوازي مع ما يقوم به من تنسيق مع وزارتي السياحة والآثار والطيران لبحث سبل زيادة معدلات السياحة الوافدة إلى البلاد، وبالتالي تعظيم العوائد من هذا القطاع الثرى، والذي يمكنه أن يحقق عائدا اقتصاديا أكبر.

والتقى رئيس الوزراء، أمس، مجموعة من المستثمرين السياحيين بمدينة شرم الشيخ؛ لاستعراض مشروعات التطوير ورفع كفاءة المنشآت الفندقية، وأضاف: “بدأنا بالفعل تنفيذ عدد من المقترحات لجذب المزيد من السائحين من أنحاء العالم خلال الفترة المقبلة، والتعاون قائم بين وزارتي السياحة والآثار والطيران بشأن ملف الطيران منخفض التكاليف”، وذكر أنه ناقش موقف العملاء المتعثرين أصحاب هذه المشروعات مع البنك المركزي، ويجرى بحث عدد من الحلول الأخرى للإسراع بتجاوز تلك المشكلة.

وأشار إلى أهمية الاستثمار في البنية الأساسية في مختلف المجالات لخدمة قطاع السياحة وتنشيطه، مؤكدًا أنه لن تحدث نقلة نوعية لهذا القطاع إلا من خلال تكاتف جهود المستثمرين مع الجهود التي تبذلها الدولة، كما يتطلب الأمر تحديد ما هو المطلوب من الدولة في إطار رؤية واضحة من جانب المستثمرين لمضاعفة حركة السياحة خلال الفترة المقبلة.

وقال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إنه سيتم عقد اجتماع خلال هذا الأسبوع بالتنسيق مع اتحاد الغرف السياحية؛ لمناقشة الخطوات الخاصة بالنهوض بهذا القطاع وإعداد ورقة عمل متكاملة تشمل التحديات ومقترحات النهوض بالقطاع.

شاهد أيضاً

البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع شركة بي تك للتجارة والتوزيع

دعما للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر.. البنك الاهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع شركة بي …

بروتوكول تعاون بين البنك الأهلي المصري ومستشفى دار الفؤاد

بهدف توفير التمويل للعيادات الطبية …. بروتوكول تعاون بين البنك الأهلي المصري ومستشفى دار الفؤاد وقع …

أطلقCIB حملة ترويجية جديدة تأكيدًا على دعمه للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم باقة من الحلول الابتكارية المالية وغير المالية المصممة لتنمية أعمالهم

أطلقCIB حملة ترويجية جديدة تأكيدًا على دعمه للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم باقة من …