أخبار عاجلة
في يوم 22 أغسطس، 2022 | بتوقيت 3:38 مساءً

الحكومة تبحث عودة الاستيراد بمستندات التحصيل لبعض خامات ومستلزمات الإنتاج

الحكومة تبحث عودة الاستيراد بمستندات التحصيل لبعض خامات ومستلزمات الإنتاج

أرسلت وزارة التجارة والصناعة، قائمة من 132 صفحة تتضمن خامات ومستلزمات ومكوّنات إنتاج كافة القطاعات الصناعية إلى اتحاد الصناعات، لاستطلاع آراء الغرف الصناعية بشأن إعفاء تلك المنتجات من الاستيراد بالاعتمادات المستندية والعودة للعمل بمستندات التحصيل.

قال حسن مبروك، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والمنزلية بغرفة الصناعات الهندسية، إن الاتحاد أرسل تلك القائمة إلى كافة الغرف الصناعية نهاية الأسبوع الماضي. كما أن كل غرفة بدأت مراجعة تلك القائمة لمعرفة أهم الخامات ومكوّنات الإنتاج التي تضمنتها، وإدراج المنتجات غير الموجودة والتي تحتاج إلى أن تُدرج في القائمة.

وأوضح أن الشعبة أرسلت القائمة إلى أعضاء الجمعية العمومية لاستطلاع آرائهم بشأن أهم مستلزمات الإنتاج والخامات التي يحتاجون إضافتها إلى القائمة.

وقال مصدران باتحاد الصناعات إن القائمة الخاصة بكل غرفة والمنتجات المطلوب إضافتها للقائمة سوف تُرسل إلى اتحاد الصناعات خلال أيام، ومن ثم يتم إرسالها إلى وزارة التجارة والصناعة.

وتتضمن القائمة منتجات مثل الملح وكلوريد الصوديوم النقي والمعادن الكيمائية والأدوات الزجاجية للمختبرات والاستعمالات الصحية والصيدلية والأمبولات الزجاجية، بالإضافة إلى العدس المجفف وبذور الشعير والسمسم والخضروات، وحبوب الذرة والأرز وفول الصويا، وزيت الزيتون الخام والمكرر وزيت بذور القطن وزيت جوز الهند.

كما تتضمن الكحول الإيثيلى والتبغ غير المصنع والحجر الجيري المستخدم في تصنيع الجير والأسمنت وركازات الحديد والألومنيوم والنيكل ومحلول النشادر وأوكسيد الألومنيوم والهيدروكربونات ومشتقاتها، بالإضافة إلى الأدوية للاستخدامات العلاجية والوقائية وأدوات للأغراض الطبية والجراحية وبعض المنتجات الصيدلية الأخرى

شاهد أيضاً

بنك مصر يشارك بفاعلية في” اليوم العربي للشمول المالي ” ويقدم العديد من المزايا والعروض المجانية تدعيما للشمول المالي تحت رعاية البنك المركزي المصري

بنك مصر يشارك بفاعلية في” اليوم العربي للشمول المالي ” ويقدم العديد من المزايا والعروض …

بنك القاهرة مشاركاً فى فعاليات “الشمول المالي للمرأة” بمزايا وعروض حصرية

بنك القاهرة مشاركاً فى فعاليات “الشمول المالي للمرأة” بمزايا وعروض حصرية تزامناً مع الإحتفال باليوم …

فريق بنك التعمير والإسكان لكرة القدم يتوج بطلاً ويحصد المركز الأول بالدورة الرمضانية للبنوك في دورتها الثالثة

فريق بنك التعمير والإسكان لكرة القدم يتوج بطلاً ويحصد المركز الأول بالدورة الرمضانية للبنوك في …

25/04/2024