أخبار عاجلة
في يوم 2 ديسمبر، 2019 | بتوقيت 3:58 مساءً

المجتمعات العمرانية” و”إعمار مصر” تتفقان على تنفيذ مشروعين بـ50 مليار جنيه

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع اتفاق نهائي للتصالح واتفاق تخصيص قطع أراضٍ بامتداد مدينة الشيخ زايد لإقامة مشروعين عمرانيين متكاملين بين هيئة المجتمعات العمرانية وشركة “إعمار مصر للتنمية”.

وقام بالتوقيع كل من الدكتور مازن حسن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، والمهندس مصطفى القاضي المدير التنفيذي لشركة إعمار مصر للتنمية بحضور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية وجمال بن ثنية رئيس شركة إعمار مصر.

مشروع مدينة الشيخ زايد

وبمقتضى التوقيع، توصلت هيئة المجتمعات العمرانية وشركة إعمار مصر للتنمية لاتفاق نهائي ينص على قيام الشركة بشراء حصة “الهيئة” العينية التي تقدر بمساحة 52.4 فدان بمدينة الشيخ زايد بخلاف المساحات المُتنازل عنها من الشركة لتنفيذ الطرق الخارجية ليصبح إجمالي مساحة الأرض نحو 120.9 فدان.

وتلتزم “الهيئة” بتوصيل المرافق لها وتغيير النشاط وذلك حتى يتسنى للشركة إقامة مشروع “كايروجيت” السكنى المتكامل الخدمات الواقع بطريق مصر إسكندرية باستثمارات تصل قيمتها إلى نحو 11.5 مليار جنيه توفر ما يزيد على 15 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة .

كما تم الإعلان عن قيام هيئة المجتمعات العمرانيةً بتسليم شركة إعمار للتنمية خطاب تخصيص مساحة 500 فدان في امتداد مدينة الشيخ زايد لإقامة مشروع سكنى آخر مُتكامل الخدمات؛ بهدف التوسع في مشروعاتها بغرب القاهرة من خلال إقامة مشروع متكامل الخدمات حيث سيعمل المشروع خلال إنشائه على ضخ استثمارات بقيمة نحو 37.8 مليار جنيه كما سيعمل على توفير ما يزيد على 70 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وعقب التوقيع أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على أهمة تواجد الشركة في السوق المصري من خلال مشروعاتها في المجتمعات العمرانية الجديدة والتي توجد قيمة مضافة، مؤكدًا التطلع للمزيد من التعاون مع الشركة في ضوء ما تتمتع به شركة “إعمار” من الثقة والالتزام بالبرامج الزمنية للتنفيذ.

قوة الاقتصاد المصري

ومن جانبه، قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية إن المناقشات مع الحكومة المصرية دائما ما تحقق نتائج إيجابية، مشيراً إلى إيمان الشركة بأهمية السياسات الاقتصادية والتعديلات التشريعية التي تتخذها الدولة المصرية والتي تدفع نحو قوة الاقتصاد المصري ونموه المتزايد.

وأكد العبار أن هناك رغبة وسياسات حكومية واضحة وإصراراً على التشجيع المستمر والحوافز التي تقدمها الدولة المصرية للمستثمرين، خاصة أن السوق المصري عميق ويستوعب الكثير من العمل في قطاعات مختلفة.

وأضاف “أنه بتوقيع إعمار مصر  الاتفاق النهائي لمشروع “كايروجيت” والذي تبلغ مساحته 120.9 فدان في الشيخ زايد، ستبدأ الشركة في طرح المشروع والبدء في تنفيذه”.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على مشروع آخر باستثمارات نحو 37.8 مليار جنيه بمدينة الشيخ زايد أيضاً.

وأشار إلى أن الشركة كجهة استثمارية لديها رغبة لزيادة استثماراتها في مصر الممتدة لنحو 14 عاماً والعمل بقوة وإيمان وبحث زيادة محفظة الأراضي المملوكة لإعمار في مصر.

وأكد أن القطاع العقاري والسياحي في مصر من القطاعات المهمة والواعدة وما قد يواجهه من معوقات يُماثل ما يحدث في كافة البلدان والأهم أن هناك جهوداً تبذل لتهيئة المناخ للاستثمار

شاهد أيضاً

بنك أبوظبي الأول مصر يفتتح أحدث فروعه بمدينة بنها لخدمة المجتمع المحلي بحلول مصرفية مبتكرة ومتطورة

كجزء من خطته للتوسع في شبكة الفروع عبر المحافظات….. بنك أبوظبي الأول مصر يفتتح أحدث …

بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري.. QNB الأهلي يحتفل بتخريج دفعة جديدة من موظفي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بالتعاون مع المعهد المصرفي المصري.. QNB الأهلي يحتفل بتخريج دفعة جديدة من موظفي قطاع المشروعات …

بنك QNB الأهلي ومؤسسة مصر الخير يستكملان رحلة التعاون في تنفيذ مشروعات تنموية ضمن مبادرة حياة كريمة

بنك QNB الأهلي ومؤسسة مصر الخير يستكملان رحلة التعاون في تنفيذ مشروعات تنموية ضمن مبادرة …

19/03/2024