أخبار عاجلة
في يوم 19 فبراير، 2019 | بتوقيت 5:48 مساءً

شركة “دي إتش إل جلوبال فوروردينج” تدخل في شراكة مع البنك التجاري الدولي (مصر) لتوفير خدمات لوجستية إلى المؤسسات المصرية

 

من المنتظر أن تتيح هذه الشراكة لأكثر من 50.000 عميل من عملاء البنك التجاري الدولي (مصر) الحصول على الخدمات اللوجستية التي تقدمها شركة “دي إتش إل جلوبال فوروردينج” بأسعار تفضيلية

وقّعت شركة “دي إتش إل جلوبال فوروردينج”الرائدة عالمياً في خدمات الشحن الجوي والبحري والبري، والبنك التجاري الدولي (مصر) الذي يعد أكبر بنك قطاع خاص في القطاع المصرفي المصري، على مذكرة تفاهمتنص على تعاون الشركتين معًا لتقديم خدمات الشحن والجمارك إلى أكثر من 50.000 شركة مصرية. وبموجب الاتفاقية الجديدة، توفر شركة “دي إتش إل جلوبال فوروردينج” خدمات بأسعار خاصة في مجال الشحن والجمارك والتنظيم كجزء من الخدمات التي يُقدمها البنك التجاري الدولي (مصر) لعملائه.

 تأتي هذه الشراكة في الوقت الذي تشهد فيه “دي إتش إل”نموًا مضاعفاً، مدفوعًا إلى حدٍ كبير بزيادة الطلب على السلع والمنتجات المصرية. وعلى مدار عام 2018، استطاع البنك التجاري الدولي (مصر)أن يساهم فيأكثر من مضاعفة حجم صادرات عملاءه من خلال شبكته الواسعة من بنوك المراسلين التي تضمّ أكثر من 240 بنك من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك دول أفريقيا جنوب الصحراء، الأمر الذي أدى إلى تعزيز قنوات التواصل وتفعيلها مع المصدّرين والمؤسسات. 

وصرح أمادو ديالو الرئيس التنفيذي لشركة “دي إتش إل جلوبال فوروردينج” قائلاً: “نحن متفائلون بفرص النمو القوية في مصر حيث سجل الاقتصاد معدلات نمو سريعة مقارنةبمعظم الاقتصادات الكبرى الأخرى في المنطقة، كما يتمتع بقوة شرائية تفوق بقية البلدان في القارة. وعلى الرغم من ذلك، فإن معظم الصناعات التي تشهد نموًا قويًا في مصر، بما في ذلك صناعة المنسوجات والكيماويات، والتي تُشكِّل 15% و20% من صادرات البلاد غير البترولية على التوالي، غالبًا ما تواجه إجراءات جمركية واشتراطات رقابية معقدة عند دخولها إلى الأسواق الخارجية. وتأتي هذه الاتفاقية مع البنك التجاري الدولي (مصر) لتتيح فرص نمو واعدة للشركات إما عن طريق تذليل الحواجز التي تعيق دخول الأسواق الجديدة أو من خلال منح العملاء الخبرات اللازمة لتقليل المخاطر المحتملة من أي جهود توسعية”.

كما علق رشوان حمادي رئيس قطاع الخدمات المصرفية للأعمال في البنك التجاري الدولي (مصر) قائلاً: “تشهد الأوضاع الاقتصادية وأهم الصناعات المصريةتحسناً ملحوظاً وخير دليل على ذلك ارتفاع مبيعات السلع الاستهلاكية السريعة الدوران. وبينما نشهد توجهاًلزيادة الصادرات من المواد الكيميائية والمنسوجات والمنتجات الغذائية، وتحديدًا إلى شرق وجنوب إفريقيا، إلا أن الشركات وقطاع الأعمال لا يزال يتطلع إلى المزيد من النمو”. وذكر ماجد راغب المدير الإقليمي لشركة “دي إتش إل جلوبال فوروردينج”: “إن شراكتنا مع البنك التجاري الدولي (مصر) تتيح للشركات المصرية إمكانية الحصول على خدمات شحن على مستوى عالمي واستشارات في الخدمات اللوجستية على يد خبراء، ونحن متحمسون لرؤية الأثر الإيجابي لهذه الشراكة على الشركاتفي مصر لتحقيق الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة في السوق الدولية”.

وصرح حسين أباظة الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي(مصر) قائلاً: “في ضوء تسارع وتيرة النمو الاقتصادي في مصر،فإن تبنيأكثر من 50.000 شركةسياسة توسعيًة في أنشطتهم، يتطلّبقدرات لوجستية قويّة وفعّالة لتحقيق نجاحات على المستوى المحلي والدولي. وحرصًا من مصرفنا على تلبية احتياجات المصدّرين، تأتي تلك الخدمات استكمالًا ل لخدماتنا المصرفية سواء من خلال إدارة منتجاتنا الائتمانية والنقدية والتجارية أو عبر شبكة بنوك المراسلين أو الخدمات الاستشارية التي يوفرها مديرو العلاقات لدينا لدعم نمو المؤسسات المصرية. ويسرنا دخولنا في شراكة مع”دي إتش إل” باعتبارها رائدًا عالميًا في مجال شحن البضائع لمنح عملائنا ميزة تنافسية مضافة تتمثل في كيفية وصولهم إلى أسواق جديدة واقتناص الفرص بأقل قدر ممكن من العوائق.

 

 

 

شاهد أيضاً

بنك أبو ظبي الأول مصر يحتفل بالفائزين في النسخة الثانية من مسابقة “قادة أعمال المستقبل”

بنك أبو ظبي الأول مصر يحتفل بالفائزين في النسخة الثانية من مسابقة “قادة أعمال المستقبل” …

قامت شركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري HDP بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير لتعبئة أكثر من 500 كرتونة مواد غذائية

تحت شعار “مضاعفة الساعات، مضاعفة البركات” تحت شعار “مضاعفة الساعات، مضاعفة البركات” موظفو شركة HDP …

بنك” QNB الأهلي والأورمان ” يفتتحان مدرسة ابتدائية بعد إعمارها بمركز منية النصر بالدقهلية

بنك” QNB الأهلي والأورمان ” يفتتحان مدرسة ابتدائية بعد إعمارها بمركز منية النصر بالدقهلية قام …

29/03/2024