أخبار عاجلة
في يوم 27 يناير، 2019 | بتوقيت 4:19 مساءً

محافظ البنك المركزي يكّرم بنك التنمية الصناعية لريادته في تمويل أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة في مصر والشرق الأوسط

 

ماجد فهمي: تكريم المحافظ يدفعنا لزيادة العمل .. ومستمرون في دعم المشروعات التنموية للدولة

تتويجاً لدوره في دعم المشروعات التنموية للدولة كرَم طارق عامر محافظ البنك المركزي بنك التنمية الصناعية ممثلاً في رئيسه ماجد فهمي وذلك لريادته في دعم مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمويله منفرداً لأول بورصة سلعية للخضر والفاكهة في مصر والشرق الأوسط.

ويأتي هذا التكريم – الذي تم على هامش الاجتماع الدوري لؤساء البنوك وبحضور نائبي المحافظ جمال نجم ولبنى هلال – تأكيداً على الدور الكبير الذي بذله بنك التنمية الصناعية في دعم المشروعات القومية ضمن خطته في التمويل والتجزئة لأغراض تنموية.

وأبدى ماجد فهمي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التنمية الصناعية سعادته الكبيرة بالتكريم مؤكداً أنه ثمار لثلاثة أعوام من العمل المتواصل وتتويجاً لجهد حقيقي بذله العاملون في البنك على مدى الفترة السابقة لتحقيق النمو والنهوض بالبنك في شتى القطاعات.

وحرص فهمي على تقديم الشكر لطارق عامر محافظ البنك المركزي على دعمه الكبير واللامحدود لبنك التنمية الصناعية وحرصه الكبير على النهوض بالبنك ومتابعته اليومية لكل ما يجري بالبنك مؤكداً أن هذا التكريم وسام على صدورنا ويعطينا دفعةً قوية لمواصلة العمل والإنجاز ومواصلة واستمرار دورنا الوطني والتاريخي في دعم المشروعات التنموية للدولة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وقال فهمي إن هذا التكريم يأتي بعد نجاح البنك مؤخراً وانفراده بتمويل أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة في مصر والشرق الأوسط وهي المقامة على مساحة 57 فداناً بمركز بدر – محافظة البحيرة وتضم 120 معرضاً و680 وكالة و130 ثلاجة و50 محطة تصدير إضافةً لمصانع استغلال الفاقد الزراعي والصناعات التكميلية.

 

وأضاف فهمي أن البنك قدّم تسهيلات تمويلية لعملاء البورصة السلعية حتى الآن بقيمة 150 مليون جنيه وجاري دراسة تقديم تمويلات جديدة ضمن مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك بفائدة بسيطة 5 و 7 % وشروط ميسرة وفترة سماح تصل إلى 5 سنوات.

 

وأشار فهمي إلى أن هذه البورصة هي الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط وتم إنشائها تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وذلك لتغذية الأسواق بكل ما تحتاجه من خضر وفاكهة والقضاء على الاحتكار وغلاء الأسعار وتقليل دور الوسطاء خاصة وأن المنطقة المحيطة بالبورصة تنتج ما يقرب من 70 % من الخضر والفاكهة على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح فهمي أن إنجاز تمويل هذا المشروع كان على رأس أولوياتنا في بنك التنمية الصناعية باعتباره أحد المشروعات القومية ذات النفع العام وتوفيره لأكثر من 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

وأشاد فهمي بالتعاون الكبير الذي تم في هذا الشأن مع محافظة البحيرة والغرفة التجارية بالبحيرة وهو ما أثمر عن تحقيق هذا النجاح وقيام البنك مؤخرا بتوقيع اتفاق جديد مع محافظة الدقهلية لإنشاء ثاني بورصة سلعية في مصر على أرض المحافظة.

 

شاهد أيضاً

البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع شركة النساجون الشرقيون

دعما للتحول الرقمي.. البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع شركة النساجون الشرقيون وقع البنك …

مؤسسة التجاري الدولي تشارك في افتتاح مستشفى أهل مصر باعتبارها الراعي الماسي

  بحضور عز العرب ولفيف من الوزراء والشخصيات العامة… مؤسسة التجاري الدولي تشارك في افتتاح …

لتعزيز الشمول الرقمي والمالي للشباب داخل مراكز الشباب.. بروتوكول تعاون بين البنك الأهلي المصري ووزارة الشباب والرياضة

لتعزيز الشمول الرقمي والمالي للشباب داخل مراكز الشباب.. بروتوكول تعاون بين البنك الأهلي المصري ووزارة …

28/03/2024