أخبار عاجلة
في يوم 18 ديسمبر، 2018 | بتوقيت 4:36 مساءً

البنك التجاري الدولي – مصر يعلن عن تأسيس CVentures أول شركةاستثمار رأس مال مُخاطر في مصر متخصصة في التكنولوجيا المالية

 

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) – المؤسسة المالية الرائدة في مصر-عن تأسيس شركة CVentures والتي تعدأول شركةاستثمار رأس مال مُخاطر في مصر تركز على تمويل الشركات الناشئة المتخصصة فيمجالاتالتكنولوجيا المالية والجيل الجديد من منصات الخدمات المالية.ويعكس تأسيس الشركة الجديدةتوجه البنكنحو دعم قطاع الخدمات المالية بمصروالذي يتمتع بالعديد من مقومات النمو الواعدة، فضلًا عن أهميةالتكنولوجيا المالية خلال المرحلة الراهنةكأحد الدعائم الرئيسية لتعزيز الشمول المالي، وكذلك المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامةفي مصر.

ويتميز نموذج العمل الخاصبشركة CVenturesبأنه يجمع ما بين خصائصالمستثمر المستقل من سرعة وسهولة إتمام المعاملات إلى جانبالاستفادة من القدرات المؤسسية النابعة من تنوع أنشطة البنك التجاري الدولي،هذا و تهدف الشركة الي تنمية و تعزيز العلاقات مع جميع الأطراف ذوي الدراية بمتطلبات السوقوالقدرةعلى ابتكار أحدث الحلول التكنولوجية وتطوير نماذج الأعمال الابتكارية التي ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بالخدمات التي يقدمها البنك. وتستهدف الشركة في المقام الأول المشاركة بمراحلالتمويل (Series A وSeries B)للشركات الناشئة و ذلك في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وغيرها من الأسواق حول العالم، و ايضا سوف تستهدف الشركة بشكل انتقائيالمشاركة في مراحلالتمويل الأكثر حداثه(Seed Rounds)  لبعض الشركات الناشئة في تلكالأسواق.

وفي هذا السياق فقدصرحالسيد/ حسين أباظة -الرئيس التنفيذي للبنك التجاري الدولي – مصر ورئيس مجلس إدارة شركة CVentures- أن البنك لديه رؤية واضحة نحو دعم منظومة ريادة الأعمال وهو ما ينعكس في مشاركة البنك الفعالة ورعايته لمختلف الأنشطة المتعلقة بريادة الأعمال. وأضاف أباظة أن تأسيس CVenturesهو امتداد طبيعي لتلك الرؤية الطموحةوتأكيد على التزام البنك بدعم وتطوير منظومة القطاع المالي المصري. وأكد أباظة أن التوقيت يعد مثاليًا لإطلاق أول شركة استثمار رأس مال مُخاطر في مصرمتخصصة في تمويل شركات التكنولوجيا المالية الناشئة وذلك في ظل تضافر جميع الأطراف ذات العلاقة بمجتمع المال والأعمال المصري لدعم التوجه الاستراتيجي للحكومة المصرية نحو تعزيز الشمول المالي.

ومن جانبه أوضح السيد/ أشرف شاش -رئيسمجموعةالأستثمارالمباشربالبنكالتجاريالدوليونائب رئيس مجلس الإدارة بشركة CVentures-أن قيام البنك التجاري الدوليبإطلاق الشركة يتوافق مع التوجهات الاستثمارية لكبرى البنوك الرائدة عالميًاو التي تستهدفالارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات المقدمة للعملاء عبر تبني نموذج الأعمال القائم على التعاون المثمر مع الشركات الناشئة. وأعرب شاش عن ثقته بأن الشركة سوف تحدث تأثير ملموس في هذا القطاع و انها سوف تفوق أهدافها الاستراتيجية المرجوة، و ذلك من خلال دعم البنك التجاري الدولي وجهود إدارة الشركة التنفيذية. واختتم شاش بأنه من المتوقع أنتساهم الشركة في اضافة قيمة كبيرة لجميع الأطرافالعاملة في هذا المجال، وعلي رأسهاالشركات المستثمر بها ،وكذلك الشركاء العاملين في مجال رأس المال المخاطر في مصر والمنطقة.

وفي سياق متصل، أعرب السيد/عماد فؤاد – العضو المنتدب لشركةCVentures-عن تحمسه الشديد لإطلاق الشركة نظرًا لقدرتها على سد الفجوة التمويلية الراهنة و تعزيز الدعم المؤسسيللشركات الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا الخدمات المالية. وأضاف فؤاد أن نموذج أعمال الشركة يقوم على تعظيم الاستفادة من قدراتالبنك التجاري الدوليلدعم رواد الأعمال الذين يتوافر لديهمرؤية مستقبليه واضحة،الدراية الشاملة بالسوق المستهدف، والقدرة علي تنفيذ خطط العمل المقترحة.و أضاف عماد أن الشركة سوف تقومبالتركيزعلى بناء علاقات استراتيجية مستدامةعبر تطوير سبلالتعاون المشترك وبناءشراكات مثمرة مع الأطراف العاملة في مجال رأس المال المخاطر على الصعيدين المحلي والدولي.

شاهد أيضاً

فريق بنك التعمير والإسكان لكرة القدم يتوج بطلاً ويحصد المركز الأول بالدورة الرمضانية للبنوك في دورتها الثالثة

فريق بنك التعمير والإسكان لكرة القدم يتوج بطلاً ويحصد المركز الأول بالدورة الرمضانية للبنوك في …

السيسي: مصر تتبنى استراتيجيات تعظم قدراتها ومواردها الاقتصادية

السيسي: مصر تتبنى استراتيجيات تعظم قدراتها ومواردها الاقتصادية بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي ولاية رئاسية ثالثة …

بنك البركة يعلن عن زيادة أسعار العوائد على الحسابات ويطلق شهادة البركة إيليت الثلاثية بعائد سنوي 22% يصرف شهرياَ

بهدف توسيع قاعدة العملاء.. بنك البركة يعلن عن زيادة أسعار العوائد على الحسابات ويطلق شهادة …

20/04/2024