آخر الأخبار
الرئيسية / رئيسي / مصر تتسلم دراسات مشروع الربط الكهربائي مع قبرص

مصر تتسلم دراسات مشروع الربط الكهربائي مع قبرص

تسلمت وزارة الكهرباء الاثنين الماضي الدراسات التى أجرتها شركة Euro Africa لمشروع الربط الكهربائي بين مصر وأوروبا من خلال قبرص.

وقالت مصادر بالوزارة لصحيفة “الاقتصادية توداي ”، إن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أصدر قراراً بتشكيل لجنة عليا لتقييم الدراسة من جميع الجوانب الفنية والمالية والقانونية لعرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسي في شهر أكتوبر المقبل.

وأضافت المصادر، أن المشروع يتيح ربط كل من قبرص وجزيرة كريت بالاتحاد الأوروبي، ويساهم فى تحقيق فوائد اقتصادية وسياسية للدول المعنية.

وأشارت إلى أهمية مد كابل كهربائي بحرى وما يحققه من فوائد لخطة مصر الاستراتيجية من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين الطاقة، ويساعد على ربط مصر بالشبكة الكهربائية الأوروبية.

وأضافت المصادر، أن تنفيذ مشروع الربط يعزز الشراكة فى قطاع الطاقة ويزيد القدرات المتاحة وكذلك التوقعات بزيادة الطلب على إنتاج الطاقة الكهربائية وفقاً للتنمية الحالية فى قطاع الطاقة، خاصة أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر وقبرص ومنها إلى اليونان ثم إلى باقي أوروبا، ستكون مصر ناقلاً مهماً للطاقة بالنسبة للقارة الأوروبية.

وتدرس وزارة الكهرباء الربط جنوباً فى اتجاه القارة الإفريقية للاستفادة من الإمكانيات الكبيرة للطاقة المائية فى إفريقيا.

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1.5 مليارات جنيه من البنك الأهلي المصري للاستثمار في البورصة ضمن استراتيجيته لتدعيم نشاطها ودعم فرصها الاستثمارية..

1.5 مليارات جنيه من البنك الأهلي المصري للاستثمار في البورصة ضمن استراتيجيته لتدعيم نشاطها ودعم فرصها الاستثمارية..        قام البنك الأهلي المصري اليوم بالبدء في الاستثمار القوي في البورصة المصرية وفقا لرؤيته وقناعاته بأن الانخفاض الحاصل في البورصة المصرية هو انخفاض مؤقت ناتج عن ...

دور بنك التنمية الصناعية فى دعم المرأه المصرية اتاحة فتح الحسابات مجاناً بدون رسوم إدارية

فى عيدها دور بنك التنمية الصناعية فى دعم المرأه المصرية اتاحة فتح الحسابات مجاناً بدون رسوم إدارية لكل إمرأه مصرية فى جميع فروع البنك بالمحافظات المختلفة اتاحة العديد من الخدمات المالية وغير المالية لتمكينها اقتصادياً يعتبر بنك التنمية الصناعية من البنوك ...

البنك الأهلي المصري يوقع اتفاقية تعاون مع شركة فوري  

بهدف التوسع في الخدمات المصرفية الرقمية.. البنك الأهلي المصري يوقع اتفاقية تعاون مع شركة فوري       وقع البنك الأهلي المصري وشركة فوري الرائدة في التحول الرقمي والمدفوعات الالكترونية اتفاقية تعاون بهدف إتاحة 43 ألف ماكينة فوري لتيسير التسوق وشراء السلع الاستهلاكية ...

Colin Wilson Authentic Jersey