وزارة البترول مبادلة الإماراتية تشتري نهائيًا 10% من امتياز حقل غاز ظُهر – الاقتصادية توداي
آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار / وزارة البترول مبادلة الإماراتية تشتري نهائيًا 10% من امتياز حقل غاز ظُهر

وزارة البترول مبادلة الإماراتية تشتري نهائيًا 10% من امتياز حقل غاز ظُهر

وقعت المصرية عقد الاتفاق النهائى لبيع حق10% من منطة امتياز حقل شروق البحرى لصالح شركة مبادلة الإماراتية للبترول، وقالت الوزارة، إنها وقعت عقدًا مع شركة إينى الإيطالية ومبادلة الإماراتية للبترول والمصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» للبيع النهائى لـ10% من الامتياز الذى يضم حقل غاز ظُهر، وتقدر قيمة الصفقة بنحو 934 مليون دولار، إضافة إلى منحة توقيع بقيمة 94 مليون دولار.
وفي مارس أعلنت شركة إيني الإيطالية بيع حصة جديدة بنسبة 10% من منطقة امتياز شروق، التي يقع بها حقل ظهر العملاق،أكبر حقول الغاز الطبيعي في البحر المتوسط.

وقال وزير البترول، طارق الملا، إن النتائج غير المسبوقة التي تحققت في مشروع حقل ظهر في كافة مراحله أسهمت بقوة في زيادة إقبال المستثمرين على الدخول كشريك في هذا المشروع العملاق وجعلت مصر في بؤرة اهتمام الاستثمارات العالمية في صناعة البترول والغاز.

وأضاف أن دخول شركاء جدد للاستثمار في قطاع البترول يعكس الفرص الاستثمارية المتميزة التي يزخر بها القطاع ويخدم الاقتصاد المصري بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة من خلال الاستفادة من الخبرات الواسعة للشركاء الجدد.

وتستثمر شركة مبادلة الإماراتية في مصر لأول مرة من خلال شراكتها في حقل ظهر، بحسب البيان.

و”مبادلة للبترول” هي شركة مملوكة بالكامل لشركة مبادلة للاستثمار، المملوكة لحكومة أبو ظبي الإماراتية، والتي تعمل في 13 قطاعا، من ضمنها قطاع الطاقة، وذلك في أكثر من 30 دولة.

وقال البيان إن مبادلة أبدت اهتمامها بالفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع البترول في أنشطة البحث والاستكشاف وتنمية الحقول.

وتمتلك شركة إيني الإيطالية، المالك الأصلي لمنطقة امتياز شروق، حالياً 50% من منطقة الامتياز في مقابل 10% لشركة بى بى البريطانية و30% لشركة روزنفت الروسية و10% لشركة مبادلة الإماراتية للبترول.

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك الزراعي المصري: البنك المركزي المصري كان له دوراً محورياً في نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي

  صرح الأستاذ/ علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري أن البنك المركزي المصري كان له دوراً محورياً في نجاح برنامج الاصلاح الاقتصادي من خلال سياسته النقدية وقراره بتحرير سعر الصرف، والذي أدى إلى ازدياد الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية ...

تصنيع المادة الفعالة في مصر يوفر 2 مليار دولار سنويا

هشام راشد : تصنيع المادة الفعالة في مصر يوفر 2 مليار دولار سنويا كشف هشام راشد خبير ادارة الازمات ان اكبر تحدي لنمو صناعة الدواء في مصر يتمثل في الاعتماد على استيراد المادة الفعالة للدواء حيث تستورد مصر نحو 9 % ...

البنك المركزي المصري بالاعلان عن تبسيط اجراءات فتح الحسابات للافراد والشركات

البنك المركزي المصري بالاعلان عن تبسيط اجراءات فتح الحسابات للافراد والشركات صرح الأستاذ علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري ان قيام البنك المركزي المصري بالاعلان عن تبسيط اجراءات فتح الحسابات للافراد والشركات خطوة هامة سيكون لها أثر كبير على ...

Colin Wilson Authentic Jersey