أخبار عاجلة
في يوم 10 يونيو، 2018 | بتوقيت 4:32 مساءً

البنك الأهلي المصري يحصد ثلاثة جوائز من مؤسسة “EMEA FINANCE” العالمية

نجح البنك الأهلي المصري في الحصول على ثلاثة جوائز من مؤسسة “EMEA FINANCE” عن تمويل القروض المشتركة لعام 2017. حيث تم منح تلك الجوائز عن ابرز الصفقات المبرمة على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا في مجال القروض المشتركة وتمويل المشروعات.

وصرح شريف رياض رئيس مجموعه الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركه ان حصول البنك الأهلي المصري علي جائزة “أفضل صفقة تمويل مشروع جديد” يأتي عن تمويل قرض مشترك بمبلغ 20 مليار جم لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر بغرض سداد جانب من المديونية المستحقة على المقترض قبل الهيئة المصرية العامة للبترول، وذلك بالتحالف مع بنك مصر بصفتهما المرتبين الرئيسيين للقرض. كما قام البنك الأهلي بتسويق حصة من التمويل لصالح عدد من البنوك المحلية و الأجنبية والإسلامية بلغ عددها 13 بنك حيث قام البنك بدور وكيل التمويل للقرض المشار اليه ولقد بلغت حصة مشاركته نحو 10 مليار جم.
واشار شريف رياض انه اضافه الي تلك الجائزه فقد حصل البنك الأهلي المصري ايضاً علي جائزة “افضل صفقه في مجال الطاقة” وذلك عن تمويل قرض مشترك بمبلغ 18 مليار جم لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء بغرض المساهمة في تمويل جانب من التكلفة الاستثمارية لبعض مشروعات الشركة المتمثلة في تنفيذ محطات المحولات واجراء توسعات لبعض محطات المحولات القائمة وكذا شراء محولات جديدة والخلايا اللازمة لها وتنفيذ كابلات وخطوط لنقل الطاقة الكهربائية للجهود الفائقة والعالية على مستوي الجمهورية. وذلك بمشاركة عد من البنوك هي بنك مصر و البنك التجاري الدولي و بنك قطر الوطني الأهلي و البنك العربي الإفريقي الدولي حيث بلغت نسبة مساهمة البنك الأهلي المصري مبلغ 5.750 مليار جم و بحصة مشاركة نسبتها 32% من اجمالي قيمة التمويل الممنوح.

واضاف ان البنك الأهلي المصري حصل ايضاً علي جائزة “افضل صفقة تمويل صناعية” عن القرض المشترك طويل الأجل الممنوح لشركة المراكبي للصلب بمبلغ 510 مليون جم بغرض تمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع إنشاء وتشغيل الخط الجديد لدرفلة مربعات البيليت لإنتاج حديد التسليح بطاقة إنتاجية قدرها 400 ألف طن في السنة والذى سينتج عنه اضافة نحو 500 فرصة عمل جديدة، وذلك بالتحالف مع كل من البنك الاهلي الكويتي – مصر و بنك الاستثمار العربي وبنك التنمية الصناعية والعمال المصري والبنك العقاري المصري العربي وبنك مصر ايران للتنمية بصفتهم المرتبين الرئيسيين الأوليين حيث قام البنك الاهلي المصري بدور وكيل التمويل للقرض المشار اليه.
ومن جانبه اكد يحيي ابو الفتوح نائب رئيس مجلس اداره البنك الاهلي المصري ان فوز البنك الاهلي المصري بتلك الجوائز يأتي تأكيداً على دوره الريادي في السوق المصرفيه المصريه والافريقيه في مجال القروض المشتركة و تمويل المشروعات. والذي يرجع بصورة اساسية الى خبرة البنك الاهلي في تمويل المشروعات في مجالات متعددة حيث يولي البنك الاهلي المصري اهتماما خاص بتمويل مشروعات البنية الاساسية و المشروعات الصناعية نظراً لتميزها بعائد اقتصادي ايجابي ينعكس على معدل النمو القومي وذلك تنفيذاً لرؤية الدولة للتنمية الاقتصادية الشاملة

شاهد أيضاً

بنك أبو ظبي الأول مصر يحتفل بالفائزين في النسخة الثانية من مسابقة “قادة أعمال المستقبل”

بنك أبو ظبي الأول مصر يحتفل بالفائزين في النسخة الثانية من مسابقة “قادة أعمال المستقبل” …

قامت شركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري HDP بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير لتعبئة أكثر من 500 كرتونة مواد غذائية

تحت شعار “مضاعفة الساعات، مضاعفة البركات” تحت شعار “مضاعفة الساعات، مضاعفة البركات” موظفو شركة HDP …

بنك” QNB الأهلي والأورمان ” يفتتحان مدرسة ابتدائية بعد إعمارها بمركز منية النصر بالدقهلية

بنك” QNB الأهلي والأورمان ” يفتتحان مدرسة ابتدائية بعد إعمارها بمركز منية النصر بالدقهلية قام …

28/03/2024