آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة وشركات / صندوق النقد الدولي في القاهرة المراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي

صندوق النقد الدولي في القاهرة المراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي

تصل بعثة صندوق النقد الدولى،  إلى القاهرة، على أن تبدأ أعمال المراجعات لكل نتائج الإصلاح الاقتصادي، التي عمِلَت عليها الحكومة، من السبت المقبل وحتى 16 مايو الجاري، ومن المتوقع أن تثمر زيارة بعثة الصندوق عن الموافقة على صرف الشريحة الرابعة من قرض الصندوق بقيمة 2 مليار دولار.

وقال أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إن هذه هي المراجعة الثالثة لبرنامج القرض، وإن وزارة المالية، والبنك المركزي، هما المفوضان بالتعامل مع الصندوق، وإنهما سيعرضان على البعثة نتائج الإصلاح الاقتصادي المصري، والذي التزمنا بتنفيذه، وفق ما تم الإعلان عنه.

وأضاف أن النتائج التي تحققت تقترب بنسبة كبيرة مما نستهدفه، حيث سيتم عرض حجم الفائض المستهدف تحقيقه العام المالى الحالي والمقبل، والمقدر بنحو 100 مليار جنيه، موضحا أن الوزارة تستهدف فائض أولى بسيط، بنهاية العام الحالى، من 6 إلى 7 مليارات جنيه، بما يُعادل 0.2% من الناتج المحلى الإجمالى.

وأوضح كوجك أن العام الماضي 2016/2017 كان لدينا عجزا أوليا بـ63 مليار جنيه، بنسبة 3.6% من الناتج المحلى، انخفاضا من 96 مليار جنيه في 2015/2016.

وقال “سنعرض عليهم، نتائج الاقتصاد القومى، لأنهم توقعوا نسبة نمو لمصر بنحو 4.2%، ونحن توقعنا نموًا يقترب من 5%، وحققنا فى نصف العام الأول 5.2%، وبالتالي سنؤكد لهم أن رؤيتنا كانت الأدق، وبالتالى قاموا بتصويب توقعاتهم”.

وأضاف “نتحدث الآن عن احتياطات كبيرة، وصلت إلى 42 مليار دولار، وزيادة في تحويلات المصريين بالخارج، فهناك تحسن فى حساب الميزان الجارى، وذلك بفضل تحسن إيرادات السياحة، وتحويلات المصريين فى الخارج، وحصيلة الصادرات السلعية، وهذا يعنى أن الأداء فى تحسن على كل الأصعدة، وبالتالى أصبحنا نتحرك فى دائرة إيجابية”.

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

1.5 مليارات جنيه من البنك الأهلي المصري للاستثمار في البورصة ضمن استراتيجيته لتدعيم نشاطها ودعم فرصها الاستثمارية..

1.5 مليارات جنيه من البنك الأهلي المصري للاستثمار في البورصة ضمن استراتيجيته لتدعيم نشاطها ودعم فرصها الاستثمارية..        قام البنك الأهلي المصري اليوم بالبدء في الاستثمار القوي في البورصة المصرية وفقا لرؤيته وقناعاته بأن الانخفاض الحاصل في البورصة المصرية هو انخفاض مؤقت ناتج عن ...

دور بنك التنمية الصناعية فى دعم المرأه المصرية اتاحة فتح الحسابات مجاناً بدون رسوم إدارية

فى عيدها دور بنك التنمية الصناعية فى دعم المرأه المصرية اتاحة فتح الحسابات مجاناً بدون رسوم إدارية لكل إمرأه مصرية فى جميع فروع البنك بالمحافظات المختلفة اتاحة العديد من الخدمات المالية وغير المالية لتمكينها اقتصادياً يعتبر بنك التنمية الصناعية من البنوك ...

البنك الأهلي المصري يوقع اتفاقية تعاون مع شركة فوري  

بهدف التوسع في الخدمات المصرفية الرقمية.. البنك الأهلي المصري يوقع اتفاقية تعاون مع شركة فوري       وقع البنك الأهلي المصري وشركة فوري الرائدة في التحول الرقمي والمدفوعات الالكترونية اتفاقية تعاون بهدف إتاحة 43 ألف ماكينة فوري لتيسير التسوق وشراء السلع الاستهلاكية ...

Colin Wilson Authentic Jersey