آخر الأخبار
الرئيسية / بنوك / البنك الزراعي يطلق مبادرة لإسقاط وتسوية مديونيات بإجمالي نحو 4 مليار جنيه لأكثر من 45 ألف عميل

البنك الزراعي يطلق مبادرة لإسقاط وتسوية مديونيات بإجمالي نحو 4 مليار جنيه لأكثر من 45 ألف عميل

 

بناء على توجيهات البنك المركزي المصري
البنك الزراعي يطلق مبادرة لإسقاط وتسوية مديونيات بإجمالي نحو 4 مليار جنيه لأكثر من 45 ألف عميل
المبادرة تهدف للتخفيف من الآثار السلبية لجائحة كورونا على العملاء من الأفراد والشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وصغار المزارعين

• إسقاط كامل مديونيات الأفراد المتعثرين من عملاء التجزئة المصرفية ممن تبلغ مديونياتهم حتى 100 ألف جنيه بإجمالي مديونيات نحو 400 مليون جنيه.
• إستكمال مبادرة البنك للإسقاط الكامل لمديونيات العملاء المتعثرين ممن يبلغ أصل مديونياتهم حتى 25 ألف جنيه لصالح أكثر من 13 ألف من المزارعين وصغار العملاء بإجمالي مديونيات نحو 76 مليون جنيه.
• إسقاط كامل لمديونيات العملاء المتعثرين المتوفين الذين لم يتم سداد قروضهم وبدون حد أقصى للمديونية بإجمالي مديونيات نحو 64 مليون جنيه.
• إسقاط نصف مديونيات 24 ألف عميل ممن تبلغ مديونياتهم حتى 10 مليون جنيه للأفراد والشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، بشرط سداد نصف المديونية المتبقية، بإجمالي مديونيات نحو 3,4 مليار جنيه.

في إطار توجيهات البنك المركزي المصري للتخفيف من الآثار السلبية لجائحة كورونا على صغار العملاء والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتصحيح أوضاعهم لتمكينهم من التعامل مجدداً مع الجهاز المصرفي، وإعادتهم للعمل والإنتاج، أعلن البنك الزراعي المصري عن مبادرة جديدة تتيح تسوية كاملة لنحو 4 مليار جنيه من الديون المتعثرة بالبنك يستفيد منها أكثر من 45 ألف عميل.
ويتم بموجب هذه المبادرة إسقاط كامل مديونيات الأفراد المتعثرين من عملاء التجزئة المصرفية ممن تبلغ مديونياتهم حتى 100 ألف جنيه في 30/11/2021، بإجمالي مديونيات نحو 400 مليون جنيه ويستفيد منها نحو 7500 عميل.
كما سيتم إستكمال مبادرة البنك السابقة الخاصة بالإسقاط النهائي لكامل المديونية بالنسبة للعملاء المتعثرين ممن يبلغ أصل مديونياتهم حتى 25 ألف جنيه في 30/11/2021، وإسقاط كافة العوائد المتراكمة بعد التعثر. ويبلغ إجمالي المستفيدين الذين تتضمنهم هذه الشريحة من العملاء نحو 13 ألف عميل ومعظمهم من صغار المزارعين، ويبلغ إجمالي المديونيات التي سيتم إسقاطها عن هؤلاء العملاء نحو 76 مليون جنيه.
وفيما يتعلق بالعملاء المتعثرين المتوفين والذين لم يتم سداد قروضهم حتى 30/11/2021، فسيتم إسقاط مديونياتهم بالكامل وبدون حد أقصى للمديونية، ويبلغ إجمالي المديونيات التي سيتم إسقاطها عن هؤلاء العملاء نحو 64 مليون جنيه لصالح نحو 1000 عميل.
كما يتم بموجب المبادرة أيضاً إسقاط 50% من ديون العملاء المتعثرين للأفراد والشركات حتى 10 مليون جنيه، على ان يقوم العميل بسداد 50% من أصل المديونية، سواء دفعة واحدة أو على أقساط يتم تحديدها وفقاً لدراسة التدفقات النقدية لكل عميل، ويبلغ إجمالي المستفيدين الذين تتضمنهم هذه الشريحة من العملاء أكثر من 24 ألف عميل، ويبلغ إجمالي مديونياتهم نحو 3,4 مليار جنيه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بنك مصر وجهاز تنمية المشروعات يوقعان عقد جديد بقيمة 100 مليون جنيه لدعم وتمكين المرأة في المشروعات متناهية الصغر

بنك مصر وجهاز تنمية المشروعات يوقعان عقد جديد بقيمة 100 مليون جنيه لدعم وتمكين المرأة في المشروعات متناهية الصغر في إطار جهود الدولة للتوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر ودعم وتمكين المرأة للحد من البطالة ورفع المستوى الاقتصادي للمواطنين والتخفيف من ...

خلال إجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب .. علاء فاروق : البنك الزراعي المصري يعيد هيكلة قروض الثروة الحيوانية عالية الفائدة للعملاء المنتظمين في السداد

خلال إجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب .. علاء فاروق : البنك الزراعي المصري يعيد هيكلة قروض الثروة الحيوانية عالية الفائدة للعملاء المنتظمين في السداد البنك يضع كافة إمكانياته للدخول في شراكات مع المستثمرين الجادين في مشروعات التصنيع الزراعي والحيواني الحصول على ...

إنجازات غير مسبوقة للبنك الزراعي المصري لدعم جهود التنمية في محافظات الصعيد

إنجازات غير مسبوقة للبنك الزراعي المصري لدعم جهود التنمية في محافظات الصعيد الأستاذ علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري: • 14.2 مليار جنيه حجم محفظة القروض بمحافظات الصعيد في 30 نوفمبر الماضي بنسبة نمو بلغت نحو 50 % عن العام السابق. ...