آخر الأخبار
الرئيسية / بنوك / بنك القاهرة” يساهم بـ 100 مليون جنيه لدعم مستشفى “بهية” الجديد بالشيخ زايد

بنك القاهرة” يساهم بـ 100 مليون جنيه لدعم مستشفى “بهية” الجديد بالشيخ زايد

تزامناً مع شهر التوعية بسرطان الثدى
“بنك القاهرة” يساهم بـ 100 مليون جنيه لدعم مستشفى “بهية” الجديد بالشيخ زايد
فايد: المرأة المصرية.. نموذجاً متفرداً يستحق كل الدعم والمساندة على كافة المستويات

أعلن “بنك القاهرة” عن ضخ 100 مليون جنيه لصالح مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدى تزامناً مع شهر التوعية بمرض سرطان الثدى والمقرر له شهر أكتوبر من كل عام، يتم توجيهها لبناء المستشفى الجديد بالشيخ زايد والتى سوف تخدم أكثر من نصف مليون سيدة سنويًا؛ بهدف علاج كل السيدات اللاتي تعاني من سرطان الثدي بالمجان حتى نصل إلى مصر بدون سرطان الثدي.
وبهذه المناسبة، أوضح طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة حرص البنك البالغ على الإهتمام بالمرأة المصرية ومساندتها من خلال توجيه مخصص مالى مستقل لدعم محاربات سرطان الثدى فى مصر، مؤكداً أن “بنك القاهرة” يعد أول مؤسسة مصرية تقوم بتوجيه هذا الدعم الكامل للمستشفى الجديد بالشيخ زايد.
كما شدد “فايد” على أن القطاع الطبى فى مصر يعد واحداً من أهم القطاعات التى يجب أن تشهد تضافراً للجهود من أجل تنفيذ خطط الدولة لتنمية هذا القطاع الحيوى، مشيداً بالدور الكبير الذى تقوم به مؤسسات الدولة وجهود وزارة الصحة المصرية والتى تسعى بشكل متواصل لتقديم خدمة صحية متميزة للمواطنين.
وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة أن دعم المرأة المصرية يتصدر أيضاً قائمة أولويات البنك لما له من أبعاداً إقتصادية وإجتماعية هامة وذلك على مختلف المستويات سواء من خلال مساندتها فى قطاعات الصحة والتعليم، والرياضة، والثقافة، أو من خلال تمكينها إقتصادياً عبر ضخ توفير التمويلات اللازمة لمساندتها فى إقامة مشروعات تدر دخل مستدام، مشيراً إلى أن المرأة المعيلة تستحوذ على 35% من إجمالى العملاء فى مجال الإقراض متناهى الصغر.


فيما تابعت، هايدى النحاس رئيس قطاع اتصالات المؤسسة والتنمية المستدامة ببنك القاهرة أنه دعماً للقطاع الطبى يعمل البنك بشكل متواصل على تطوير وتجهيز عدد كبير من المستشفيات الجامعية والحكومية وامدادها بالأجهزة الطبية اللازمة في شتى محافظات الجمهورية ومنها مستشفيات القصر العينى ومستشفى بنها الجامعى وغيرها، كما يحرص البنك على توجيه إسهاماته لدعم العديد من المؤسسات وأبرزها مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان، ومؤسسة الدكتور مجدى يعقوب للقلب، ومستشفى سرطان الأطفال 57357، ومستشفى الناس، ومستشفى أيادى المستقبل، والمستشفى العائم التابع للإتحاد النوعى للأندية الروتارية، وغيرها، مؤكدة أن الجهود التى يرصدها البنك لمساندة المرأة تغطى كافة المجالات تقديراً لجهودها على كافة المستويات.
ومن جانبه حرص المهندس تامر شوقي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بهية للإكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان علي توجيه جزيل الشكر لبنك القاهرة لدعمه المستمر لبهية وللمرأة المصرية بصفة عامة وإيمانه بدور بهية الحيوي تجاه كل سيدة مصرية، معرباً عن فخره بإهتمام البنك بالدور والخدمة المجتمعية تجاه مصر ومؤسسات المجتمع المدني متمنياً مزيد من التعاون والمساندة المجتمعية في الخير لطمأنة كل سيدة بل وكل أسرة مصرية.

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بقيادة “أباظة” والإدارة التنفيذية .. “التجاري الدولي” يحقق طفرة في مؤشراته المالية بنهاية سبتمبر

بقيادة “أباظة” والإدارة التنفيذية .. “التجاري الدولي” يحقق طفرة في مؤشراته المالية بنهاية سبتمبر حقق البنك التجاري الدولي CIB نتائج أعمال غير مسبوقة في التسعة أشهر الأولى من عام 2021 ليعكس رؤية واستراتيجية الإدارة التنفيذية للبنك برئاسة الأستاذ/ حسين أباظة الرئيس ...

البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع شركة فاست كاب للتكنولوجيا تحت اسم ” أصيل “

لدعم مشروعات النقل التشاركي البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع شركة فاست كاب للتكنولوجيا تحت اسم ” أصيل “   وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع شركة فاست كاب للتكنولوجيا للبدء في تنفيذ مشروع تشغيل سيارات باستخدام تكنولوجيا المعلومات في مجال النقل التشاركي والذكي والذي أطلق ...

بنك مصر يوقع عقد قرض لصالح شركة بنية لكابلات الالياف الضوئية بقيمة 481 مليون جنيه

بنك مصر يوقع عقد قرض لصالح شركة بنية لكابلات الالياف الضوئية بقيمة 481 مليون جنيه قام بنك مصر بتوقيع عقد تمويل لصالح شركة “بنية لكابلات الألياف الضوئية” إحدى شركات مجموعة “بنية” بقيمة 481 مليون جنيه، هذا وقد تم توقيع العقد بحضور ...