آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار / “دلتا بلس دخلت مصر” 6 محاذير للحماية من العدوى .. وسلوكيات خاطئة تنقل إليك المرض بسهولة

“دلتا بلس دخلت مصر” 6 محاذير للحماية من العدوى .. وسلوكيات خاطئة تنقل إليك المرض بسهولة

“دلتا بلس دخلت مصر”

 6 محاذير للحماية من العدوى .. وسلوكيات خاطئة تنقل إليك المرض بسهولة

 

دخلت سلالة “دلتا بلس” مصر وباتت مخاطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد أكبر من السابق فبحسب وزارة الصحة والسكان تعد هذه السلالة المتحورة من فيروس كورونا أسرع في الانتشار من غيرها 

ولأننا أمام سلالة جديدة لكورونا في مصر تنتشر بسرعة فائقة وهذه روشتة طبية من خلال الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة لحماية المواطنين من خطر الإصابة بالسلالة الجديدة وتتضمن الروشتة محاذير لتوعية المواطنين بسلوكيات يفعلها البعض قد تنقل إليهم العدوى دون أن ينتبهوا لذلك .

1 .. لا تتواجد في أماكن الزحام و التكدسات البشرية لحماية نفسك من التقاط عدوى الفيروس دون أن تدري .

2 .. لا تتخلى عن ارتداء الكمامة لأنها الوسيلة الوحيدة لمنع وصول عدوى الفيروس إلى جهازك التنفسي فهل تتخلى عن وسيلة حمايتك من عدوك “فيروس كورونا” ؟

3 .. لا تتمسك بمصافحة الآخرين باللمس أثناء اللقاء ويمكنك الاكتفاء بالتحية عبر الحديث أو الإشارة بيدك إلى كتفك واعلم أنك بملامسة الآخرين قد تعرض نفسك للإصابة بالعدوى فقد يكونوا مصابون وهم لا يعلمون .

4 .. إذا لمست الأسطح المختلفة كمفاتيح المصعد “الأسانسير” أو أبواب العيادات أو حتى زجاجات المياه والعصائر أثناء شرائها أو أي شيء آخر فعليك تعقيم يدك بسرعة بواسطة الكحول أو غسلها بالماء العادي والصابون لتضمن قتل الفيروسات والبكتريا التي انتقلت إليك عبر ملامسة هذه الأشياء .

5.. لا تتجاهل اقتناء الوجبات الصحية وعليك اختيار أنواع الأطعمة المفيدة لجسمك وتناولها في المنزل بدلًا من الوجبات السريعة أو “الدليفري” فأنت لا تدري مدى نظافة الأشخاص الذين قاموا بإعداد الوجبات الجاهزة وكذلك عمال التوصيل .

6 .. لا تستهين بالخضروات والفواكه لأن تناولها يفيد في تحسين كفاءة جهاز المناعة إلى جانب تناول الأطعمة المفيدة أيضًا لأنك بحاجة إلى مناعة قوية لتتمكن هذه المناعة من صد العدوى ومنع دخولها إلى جسمك .

7 .. لا تسهر كثيرًا وحافظ على النوم مبكرًا واحرص أن يكون نومك في ساعات الليل لأن النوم ليلًا مفيد لخلايا جسم الإنسان وكذلك مناعته .

8 .. إذا أتيحت لك الفرصة أن تمارس رياضة المشي نصف ساعة يوميًا في الصباح الباكر فافعل ذلك لأن الرياضة مفيدة لتحسين كفاءة مناعتك ومفيدة لعضلات جسمك وصحتك بشكل عام .

9 .. إذا كنت من أصحاب الأمراض المزمنة كالضغط والسكرى والقلب فعليك تجنب الخروج من المنزل لأنك أقرب إلى التقاط العدوى من أي شخص عادي وإذا كان الخروج ضروريًا فاحرص جيدًا على ارتداء كمامتين بدلًا من واحدة وتجنب أماكن الزحام وملامسة أي شخص أو جسم غريب .

10.. يناشد الطبيب بضرورة توعية وسائل الإعلام المختلفة سواء التليفزيون أو الصحف أو الإذاعة بأهمية هذه الروشتة لتتمكن الدولة من وصول الوعي للمواطنين كافة وتتجنب بذلك وقوعهم في الخطر وبالتالي تضمن نجاتهم من قبضة كورونا القاتلة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلال إجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب .. علاء فاروق : البنك الزراعي المصري يعيد هيكلة قروض الثروة الحيوانية عالية الفائدة للعملاء المنتظمين في السداد

خلال إجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب .. علاء فاروق : البنك الزراعي المصري يعيد هيكلة قروض الثروة الحيوانية عالية الفائدة للعملاء المنتظمين في السداد البنك يضع كافة إمكانياته للدخول في شراكات مع المستثمرين الجادين في مشروعات التصنيع الزراعي والحيواني الحصول على ...

إنجازات غير مسبوقة للبنك الزراعي المصري لدعم جهود التنمية في محافظات الصعيد

إنجازات غير مسبوقة للبنك الزراعي المصري لدعم جهود التنمية في محافظات الصعيد الأستاذ علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري: • 14.2 مليار جنيه حجم محفظة القروض بمحافظات الصعيد في 30 نوفمبر الماضي بنسبة نمو بلغت نحو 50 % عن العام السابق. ...

البنك الأهلي المصري يعلن خططه الاستراتيجية للعام 2022

امتدادا لإنجازاته المتحققة خلال عام 2021.. البنك الأهلي المصري يعلن خططه الاستراتيجية للعام 2022 أعلن البنك الأهلي المصري عن اهم ملامح خططه الاستراتيجية لعام 2022، والتي وضعها استكمالا لما حققه العاملون بالبنك من انجازات خلال عام 2021 في مختلف مجالات العمل ...