أخبار عاجلة
في يوم 19 سبتمبر، 2022 | بتوقيت 1:01 مساءً

الحكومة تسعى لتحصيل فواتير المرافق مقدمًا لمنع تراكم المديونيات

الحكومة تسعى لتحصيل فواتير المرافق مقدمًا لمنع تراكم المديونيات

وضعت الحكومة خطة متكاملة لتحصيل مستحقات استهلاك المرافق “الكهرباء والمياه والغاز” مقدمًا لمنع تراكم المديونيات والوفاء بالالتزامات المالية والقروض التي حصلت عليها الجهات المعنية لتنفيذ مشروعات مختلفة تؤمن الاحتياجات بدون أي مشكلات أو انقطاعات.

 وزارة الكهرباء تقوم بتحصيل قرابة 39% من استهلاك الكهرباء مقدمًا عبر عدادات الكهرباء مسبقة الدفع، وتسعى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركة القابضة للغازات لتجاوز تلك النسبة والوصول إلى نحو 50% في الفترة المقبلة بالتزامن مع توجيهات الحكومة.

أنه يجرى تنفيذ خطة لتحويل كافة العدادات للمشتركين لتكون مسبقة الدفع في إطار خطة الشركات الحكومية لمنع تراكم المديونيات وتحصيل قيمة الاستهلاك بانتظام للوفاء بالالتزامات المالية نتيجة القروض التي حصلت عليها لتأمين التغذية الكهربائية وتحسين جودة المياه وتوفير الغاز لجميع المشتركين.

وقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الإعلامي لوزارة الكهرباء، إن عدد عدادات الكهرباء مسبقة الدفع يبلغ 13 مليون عداد، وتوجد خطة لزيادة العدد بشكل تدريجي ضمن خطة الوزارة لتحصيل المستحقات بانتظام ومنع تراكم المديونيات على المشتركين.

أضاف أن الشركة القابضة للكهرباء وشركاتها التابعة تقوم سنويًا بتركيب بين 1.5 و2 مليون عداد مسبق الدفع، كما يتم تركيب عدادات ذكية أيضًا بنطاق عدد من المناطق على مستوى الجمهورية، ويوجد العديد من طرق الشحن المختلفة للتسهيل على المشتركين.

أوضح أن الهدف من تركيب العدادات مسبوقة الدفع هو إيجاد آلية للمواطن للتحكم في استهلاكه، ليعمل على تقليل فاتورته قدر الإمكان. وأضاف أن العداد الذكي هو أكثر حداثة من العداد مسبوق الدفع، ويتيح شحنه من خلال الموبايل، وهذا العداد مبرمج للحفاظ على أجهزة الكهرباء من أي ضرر بسبب ارتفاع أو انخفاض التيار الكهربائي بشكل مفاجئ

شاهد أيضاً

بنك القاهرة مشاركاً فى فعاليات معرض “اهلا مدارس” للتوعية المالية والترويج للمنتجات والخدمات المصرفية

بنك القاهرة مشاركاً فى فعاليات معرض “اهلا مدارس” للتوعية المالية والترويج للمنتجات والخدمات المصرفية شارك …

بنك القاهرة يعلن تدشين وحدته المركزية للتحكم والمتابعة لكافة فروع البنك بكافة أنحاء الجمهورية

بنك القاهرة يعلن تدشين وحدته المركزية للتحكم والمتابعة لكافة فروع البنك بكافة أنحاء الجمهورية أعلن …

مصر تستهدف 12 مليار دولار استثمارات من القطاع الخاص لإنتاج الكهرباء

مصر تستهدف 12 مليار دولار استثمارات من القطاع الخاص لإنتاج الكهرباء تعمل الحكومة على توسيع …

19/04/2024