آخر الأخبار
الرئيسية / اقتصاد وأسواق / صندوق النقد يؤكد نمو الاقتصاد المصري بـ2%.. ويرسم صورة قاتمة للاقتصاد العالمي

صندوق النقد يؤكد نمو الاقتصاد المصري بـ2%.. ويرسم صورة قاتمة للاقتصاد العالمي

ثبت صندوق النقد الدولي، في تقرير توقعاته لنمو الاقتصاد المصري عند 2% بنهاية العام المالي الحالي 2019-2020، فيما خفض الصندوق توقعاته للعام المالي المقبل إلى نمو بـ2% بدلا من 2.8% كان قد توقعها في تقريره الصادر في أبريل الماضي.

ويغطي تقرير الصندوق، توقعات النمو لأكبر 30 اقتصاد حول العالم تمثل 83% من حجم الاقتصاد العالمي، ومن بينهم مصر.

ومن بين 30 اقتصادًا يغطيها تقرير صندوق النقد، ستنجح مصر والصين فقط في تحقيق نمو هذا العام، حيث تشير التوقعات لنمو الاقتصاد الصيني بنسبة 1%، وبذلك تكون مصر هي الدولة الأعلى نموا بين الاقتصادات الـ30.

الاقتصاد السعودي سينكمش هذا العام بـ6.8%

وتوقع تقرير صندوق النقد أن ينكمش الاقتصاد السعودي الذي يندرج ضمن أكبر 20 اقتصاد في العالم، بمعدل 6.8% هذا العام، وهي معدلات أسوأ من توقعات الصندوق السابقة بانكماش 2.3%.

وتشير توقعات الصندوق أن الاقتصاد السعودي سيعود للنمو من جديد العام القادم بـ3.1% وهي أعلى من التوقعات السابقة بـ0.2%.

توقعات قاتمة للاقتصاد العالمي في 2020

قال صندوق النقد في تقريره عن آفاق الاقتصاد العالمي اليوم، إن الاقتصاد العالمي سينكمش بـ4.9% في عام 2020 بانخفاض 1.9% عن توقعاته السابقة في أبريل الماضي فيما سيعود الاقتصاد العالمي للنمو العام القادم بـ5.4%.

وبشكل عام تأثرت معدلات نمو الاقتصاد العالمي بشدة بسبب انتشار فيروس كورونا.

من هم أكبر الخاسرين؟

وتصدرت اقتصادات كل من أسبانيا وإيطاليا توقعات الانكماش هذا العام، حيث سينكمش اقتصاد كل منهما بـ12.8%، بحسب توقعات صندوق النقد، وزاد الصندوق من توقعاته للاقتصاد الفرنسي أيضا إلى 12.5% من انكماش بـ7.2% في تقريره في أبريل.
وبحسب صندوق النقد، سيتعرض الاقتصاد المكسيكي أيضا للانكماش بنسبة 10.5%، واقتصاد المملكة المتحدة بنسبة 10.2%، وسينمكش اقتصاد البرازيل التي تحل حاليا في المركز الثاني بإصابات كورونا حول العالم بـ9.1% أيضا.
وتوقع صندوق النقد انكماش اقتصاد الولايات المتحدة بـ8% في 2020 مقابل توقعاته السابقة بانكماش 5.9%.

عن economic-today

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البنك الأهلي المصري يوقع عقد تمويل بمبلغ مليار جنيه لشركة بالم هيلز للتعمير

  في إطار استراتيجيته لدعم التطوير العقاري البنك الأهلي المصري يوقع عقد تمويل بمبلغ مليار جنيه لشركة بالم هيلز للتعمير   وقع البنك الأهلي المصري عقد تمويل بمبلغ مليار جنيه وبشروط مميزة لشركة بالم هيلز للتعمير، باستخدام أوراق القبض الناتجة عن بيع الوحدات ...

البنك الأهلي المصري يوفر خدمة التحصيل الالكتروني من خلال المنصة الرسمية للمبادرة التي نفذتها إي أسواق مصر – إحدى شركات إي فاينانس 

تنفيذا لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم المستهلك المصري ” ميغلاش عليك “.. البنك الأهلي المصري يوفر خدمة التحصيل الالكتروني من خلال المنصة الرسمية للمبادرة التي نفذتها إي أسواق مصر – إحدى شركات إي فاينانس        في إطار مبادرة رئيس الجمهورية لدعم المستهلك ...

لبنك الاهلي المصري وبنك الاستثمار الاوروبي يوقعان عقد تمويل جديد

رببهدف دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبقيمة 800مليون يورو البنك الاهلي المصري وبنك الاستثمار الاوروبي يوقعان عقد تمويل جديد     وقع البنك الأهلي المصري وبنك الاستثمار الاوروبي عقد تمويل جديد يستهدف احتياجات رأس المال العامل والإنفاق الرأسمالي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر لتنشيط و مساندة ...

Colin Wilson Authentic Jersey