أخبار عاجلة
الرئيسية / استثمار وتأمين / مجموعة مصر القابضة للتأمين وشركاتها تبرم اتفاق مع شركة استشارية متخصصة لتنفيذ المعايير الدولية IFRS 9

مجموعة مصر القابضة للتأمين وشركاتها تبرم اتفاق مع شركة استشارية متخصصة لتنفيذ المعايير الدولية IFRS 9

باسل الحينى:
مجموعة مصر القابضة للتأمين وشركاتها تبرم اتفاق مع شركة استشارية متخصصة لتنفيذ المعايير الدولية IFRS 9
الاتفاق يهدف إلى تقديم خدمات احترافية عالمية بأعلى مستويات الجودة وأكثرها قوة، ومبنية على التفهم الشامل للصناعة والمخاطر المحيطة بها.

وقعت مجموعة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة (مصر للتأمين ومصر للتأمين التكافلي ممتلكات ومصر لإدارة الأصول العقارية ومصر للاستثمار العقاري ومصر لإدارة العقارات ومصر لإدارة الاستثمارات المالية) عقود للاستشارات المحاسبية مع شركة المحاسبون المتحدون NEXIA لتنفيذ المعايير المحاسبية الجديدة رقم 47 و48 و49 على مجموعة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة. في إطار حرص مجموعة مصر القابضة للتأمين على التوافق مع أحدث المعايير المحاسبية الجديدة والنماذج التي تم بناءها مع توفيرSOFTWARE ملائم لتنفيذ المعايير وفقاً لأفضل ممارسات الصناعة، ومن خلال تقديم خدمات احترافية عالمية بأعلى معايير للجودة ومبنية على التفهم الشامل للصناعة والمخاطر المحيطة بها.

وقع العقود الاستشارية الأستاذ باسل الحينى رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين والرؤساء التنفيذيين للشركات التابعة للمجموعة الأستاذ عمر جودة الرئيس التنفيذي لشركة مصر للتأمين والأستاذ محمد جلال العضو المنتدب التنفيذي والقائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية والأستاذ أحمد مرسى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين التكافلي واللواء احمد الأعصر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للاستثمار العقاري والسياحي والأستاذة ريهام السعيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية، والمهندس عمرو فتحي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر لإدارة العقارات، بحضور قيادات شركة المحاسبون المتحدون NEXIA .
وعقب توقيع العقود، أعرب الأستاذ باسل الحينى رئيس مجموعة مصر القابضة للتأمين عن سعادته بتوقيع الاتفاق الذى يحقق التوافق مع المعايير الدولية IFRS 9  (والمقابل له معيار EAS47  المصري) وتدريب فريق العمل من الشركة القابضة وشركاتها التابعة على تطبيق المعايير المحاسبية الجديدة والنماذج التي تم بناءها مع توفير برنامج  ملائم لتنفيذ المشروع.

وأضاف الحينى أن تطبيق المعايير الدولية IFRS 9 يتوافق مع استراتيجية مجموعة مصر القابضة للتأمين التي تعتمد على أفضل الممارسات للصناعة لاستكمال مسيرة النمو والتوسع مما سيسهم في استمرار تحقيق النتائج الفعالة والمؤثرة في تطوير مستويات الأداء في جميع أنشطة مجموعة مصر القابضة للتأمين وشركاتها التابعة، مما يعزز مكانة المجموعة كأكبر وأعرق كيان مالي غير مصرفي في مصر.

ومن الجدير بالذكر أن المحاسبون المتحدونNEXIA تعد واحدة من الشركات الرائدة في مجال المحاسبة في مصر حيث تأسست في عام 1977 كعضو لمجموعة نكسيا العالمية.

نبذة عن مجموعة مصر القابضة للتأمين:
مجموعة مصر القابضة للتأمين هي أكبر مجموعة مالية غير مصرفية في مصر. تأسست مصر القابضة للتأمين في عام 2006 بغرض إعادة هيكلة قطاع التأمين الحكومي لتكوين كيانين عملاقين عوضاً عن شركات عديدة متنافسة. وتركز مصر القابضة للتأمين على ثلاثة أنشطة أساسية وهي التأمين وإدارة الأصول المالية والاستثمارية وإدارة الأصول العقارية. تمتلك مصر القابضة للتأمين سبع شركات تابعة تدعم الرؤية الاستراتيجية وخطط النمو للمجموعة منها ثلاث شركات مملوكة بالكامل للشركة القابضة وهي شركة مصر للتأمين، وشركة مصر لتأمينات الحياة، وشركة مصر لإدارة الأصول العقارية وبقية الشركات مملوكة للمجموعة. ومن حيث الاستثمارات المالية، تمتلك الشركة محفظة تزيد عن 75 مليار جنيه.
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على: قطاع العلاقات العامة والإعلام بمجموعة مصر القابضة للتأمين |

m.a.abdalwarth@MisrHolding.com

 

شاهد أيضاً

البنك الزراعي المصري يتيح خدماته المالية خلال إجازة عيد الفطر من خلال نحو 1100 ماكينة صراف آلي منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية

  البنك الزراعي المصري يتيح خدماته المالية خلال إجازة عيد الفطر من خلال نحو 1100 …

مؤسسة التجارى الدولى تطلق أولى برامجها القومية مبادرة “لمصر”

مؤسسة التجارى الدولى تطلق أولى برامجها القومية مبادرة “لمصر” شريف السعيد : CIB يخصص 1.5% …

البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع هيئة ميناء دمياط لتوفير حلول رقمية لمدفوعات عملاء الهيئة

تحقيقا للتوجه العام للدولة نحو الشمول المالي والتحول الرقمي، البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون …