أخبار عاجلة
في يوم 27 فبراير، 2020 | بتوقيت 9:42 مساءً

بنك التنمية الصناعية ينظم ندوة للعاملين للتوعية بالوقاية من أمراض الكلى المزمنة

بنك التنمية الصناعية ينظم ندوة للعاملين
للتوعية بالوقاية من أمراض الكلى المزمنة
تحت شعار “صحتنا حياتنا”
نظم بنك التنمية الصناعية تحت رعاية السيد الاستاذ/ ماجد فهمى – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ندوة توعية للعاملين ضمن مبادرة السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى للأهتمام بالصحة وتكاملاً مع مبادرة 100 مليون صحة.
وتاتى هذه الندوة إنطلاقاً من دور البنك فى مجال المسئولية المجتمعية والإهتمام بصحة العاملين فى البنك، وقد تم ذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لرعاية مرضى الكلى.
وتناولت الندوة كيفية الوقاية من المرض والعادات الخاطئة والاشاعات الطبية والمعتقدات الشائعة عن استخدام الاعشاب الطبية وكما تناولت الندوة كيفيه تناول الأطعمة بطرق صحية و معايير طبية بدون نظام غذائي يصعب تطبيقه ، وخطر الإفراط فى استخدام المسكنات على الكلى ،وكيفيه الوقاية من السمنة والحفاظ على الصحة بأسلوب حياة صحي و سليم.. وقد قام بإلقاء الندوة الاستاذ الدكتور / عصام العيسوى – رئيس قسم الكلى بمستشفى المنيرة نائب رئيس الجمعية المصرية لرعاية مرضى الكلى ، والاستاذ الدكتور / خالد درويش نائب مدير مستشفى جراحات اليوم الواحد بالزاوية الحمراء والاستاذة الدكتورة / نظيفة شعبان إستشارى الكلى ، وبحضور الاستاذ / محمد عبد الفتاح نائب مدير الجمعية ، المهندسة / صفاء محمد اسماعيل والاستاذة / عزه غيته والاستاذة المحاسبة / ندا محمد والاخصائى الاجتماعى الاستاذ / محمد حسين وبمعاونة الدكتور/ احمد رمضان شركة بايونيم والذى قام بعمل بعض الفحوصات كتحاليل السكر و قياس الضغط  للسادة العاملين .

وياتى هذا فى إطار الأنشطة التى يتم عقدها بصفة دورية ببنك التنمية الصناعية كنوع من المشاركة الفعالة فى تحقيق هدف الدولة لزيادة وعى المواطنين بأهمية الحفاظ على الصحة.
ويعتبر الاهتمام بالعنصر البشرى ، والمحافظة ورعاية الموظفين ببنك التنمية الصناعية من أهم الاولويات التى يضعها السيد الاستاذ / ماجد فهمى رئيس مجلس ادارة بنك التنمية الصناعية أن البنك نصب عينيه ، بدءا من إطلاق حملات توعية صحية للوقاية من الأمراض
وأوضح ” فهمى ” أنه سيتم تنفيذ مبادرة تهدف إلى توعية الموظفين لتجنب الإصابة بالأمراض المزمنة .
وأشار سيادته الى ان ندوات التوعية بجميع أرجاء البنك، هدفها الحفاظ على حياة آمنة للفرد والأسرة والمجتمع خالية من الأمراض ، والإرتقاء بوطننا الحبيب وان الرعاية الصحية جزء هام من برامج رؤية 2030 في مصر من أجل النهوض بالبلاد ومتواكبا مع المبادرات الرئاسية .
وبثقة وتفاؤل كبيرين أكد حمدى عزام نائب رئيس مجلس الادارة – بنك التنمية الصناعية عن استعدادات بنك التنمية الصناعية لتنفيذ خطتها المستقبلية بما يتماشى مع “رؤية مصر 2030″ ، ويوضح بالقول:” إدراكاً منا لأهمية الرعاية الصحية كواحدة من مجالات التركيز الرئيسة في إطار “رؤية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي 2030” ، اتخذنا في البنك سلسلة من التدابير التي من شأنها إعادة تعريف معايير الرعاية الصحية في مصر .

وأكدت نجلاء عبدالرحيم مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال المؤسسى بالبنك أن مثل هذه الحملات للتوعية بالصحة والسلامة العامة للعاملين بالبنك تاتى تكاملاً مع المبادرة الرئاسية للاهتمام بالصحة والكشف عن الأمراض الأخرى ، كما تساهم بشكل كبير في شفاء الملايين وتوعية الشباب لتجنب الكثير من الأفكار والعادات الخاطئة التي تسبب الأمراض المختلفة.
وأضافت أن شعور المواطن بأن الدولة بمؤسساتها تهتم به وترعاه خاصة في ظل وجود أزمات بالصحة وتوفير الاماكن بالمستشفيات، أمر جيد ينعكس بشكل إيجابي على أفراد المجتمع.
وأشارت إلى أن بنك التنمية الصناعية يسعى إلى تبنى برامج فعالة لخدمة المجتمع يأخذ في الاعتبار الاحتياجات الأساسية التي تواجه المجتمع مثل الصحة والتعليم وذوى الاحتياجات الخاصة و توفير حياة كريمة وبيئة معيشية جيدة وكذلك مساندة الفئات الأكثر احتياجا والحفاظ على البيئة وبالتالي رفع القدرات البشرية والمجتمعية.

شاهد أيضاً

بنك أبو ظبي الأول مصر يحتفل بالفائزين في النسخة الثانية من مسابقة “قادة أعمال المستقبل”

بنك أبو ظبي الأول مصر يحتفل بالفائزين في النسخة الثانية من مسابقة “قادة أعمال المستقبل” …

قامت شركة التعمير والإسكان للاستثمار العقاري HDP بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير لتعبئة أكثر من 500 كرتونة مواد غذائية

تحت شعار “مضاعفة الساعات، مضاعفة البركات” تحت شعار “مضاعفة الساعات، مضاعفة البركات” موظفو شركة HDP …

بنك” QNB الأهلي والأورمان ” يفتتحان مدرسة ابتدائية بعد إعمارها بمركز منية النصر بالدقهلية

بنك” QNB الأهلي والأورمان ” يفتتحان مدرسة ابتدائية بعد إعمارها بمركز منية النصر بالدقهلية قام …

29/03/2024